نوم هادئ بدون أرق فى 5 خطوات

يأتي وقت النوم ومعه التفكير والصداع والأرق لمعظم الناس! من منا لا يريد نومًا هادئًا ومريحًا ليلاً مرة واحدة فِيْ الأسبوع حتى نتمكن من الاستمرار

لذلك دعونا نتعرف على 5 خطوات سحرية لتحقيق هذا المطلب معًا.

1- تعلم تقنيات النوم المريح

تنصحنا أمهاتنا دائمًا بتهِيْئة جو مناسب للنوم عَنّْد نوم الأطفال، وهُو إطفاء التلفاز وخفت الأضواء الخافتة ومنع الأصوات العالية أو المزعجة، وكذلك تجهِيْز الجسم للنوم فِيْ حمام دافئ ثم الذهاب. للنوم. . ( 10 نصائح للتغلب على القلق)

الأطعمة التي تتناولها خلال النهار

قد تكون معتادًا على تناول أطعمة معينة على العشاء كل يوم، لكن هذه عادات خاطئة لا تمنحك فرصة للنوم بعمق دون أرق، لذا تجنب تناول الأطعمة المحتوية على الكافِيْين، وخاصة المشروبات مثل الشاي والقهُوة، بعد الساعة الخامسة صباحًا. . فِيْ المساء، لأن الكافِيْين يبقى فِيْ الجسم لمدة تصل إلَّى 7 ساعات بعد الأكل، لذلك تناول كوبًا من الحليب الدافئ أو النعَنّْاع قبل النوم. ( الأطعمة المناسبة لتقليل القلق والتوتر)

3- تناول الأعشاب المهدئة

الأعشاب من أهم العوامل التي تساعد على تهدئة الأعصاب والنوم دون الشعور بالتعب والإرهاق، جرب “البابونج – اليانسون – النعَنّْاع والمزيد”.

4- اختر المكان والزمان المناسبين

لا يمكن لجسمك أن يقبل النوم فِيْ أي وقت، لذلك عليك أن تعد وقتًا مناسبًا وتحافظ على نومك فِيْ المساء. لا تغير نمط النوم، لأن النوم طوال الليل هُو الوقت المناسب لإكَمْال وظائف أعضاء وخلايا الجسم، وعكس وقت النوم يسبب التوتر والشعور بالاكتئاب. تمامًا مثل المكان المناسب عَنّْدما يتعلق الأمر باختيار ألوان غرفة النوم الهادئة وغير الساطعة، فإنه يحسن قدرة جسمك على النوم. ( مشاكل النوم وحلولها أثناء الحمل)

5- ركز على التخلص من التفكير قبل النوم

نحب جميعًا التفكير فِيْ كل شيء فِيْ السرير قبل النوم مباشرةً، وهذا أحد أكبر عوامل اضطراب النوم، لذا حاول التخلص من هذه العادة قدر الإمكان. تمتع بنوم هادئ وهادئ.

أخبرنا ما الذي يزعج نومك وما هِيْ الطرق التي تتبعها للحصول على ساعات نوم هادئة!