نصائح للحامل التي تتبع نظام غذائي نباتي

نعم، لا مانع من أن تكون المرأة الحامل نباتية، بشرط أن تكون مهتمة بمجموعة كاملة من الأطعمة النباتية الصحية بشكل يوفر لها جميع العَنّْاصر الغذائية التي تحتاجها هِيْ وجنينها.

تحتاج المرأة الحامل إلَّى فِيْتامينات ومعادن وألياف يمكن أن تحصل عليها من مجموعة متنوعة من الخضار والفواكه بالإضافة إلَّى الممنوعات، كَمْا أنها بحاجة إلَّى البروتين المتوفر فِيْ البقوليات وبعض الحبوب، وتحتاج إلَّى النشويات المتوفرة فِيْ الخبز والحبوب الكاملة كالأرز والقمح والشوفان وبعض الخضار مثل البطاطس والبطاطس وتحتاجين الدهُون المتوفرة فِيْ المكسرات.

( كَيْفَ أجعل جنيني ذكيًا)

يوجد الكالسيوم والحديد فِيْ العديد من الحبوب والفواكه والخضروات، لكن يجب تناول ما يعادله فِيْ منتجات الألبان والبيض.

يجب تجنب المنشطات كالشاي والقهُوة لأنها تمنع امتصاص الحديد. عَنّْد تناول الحديد، من الأفضل تناول الخضار أو العصير الذي يحتوي على فِيْتامين سي لمساعدة الجسم على امتصاصه بشكل أفضل، مثل تناول الخرشوف أو الباذنجان أو الملوخية أو السبانخ مع البروكلي والقرنبيط أو ربما كوب من عصير البرتقال.

وفِيْ خضم احتياجات الكالسيوم، قد لا يكون تناول المرأة الحامل من الخضار والفواكه كافِيْاً، لذلك إذا كانت نباتية بالكامل، أي لا تأكل منتجات الألبان أو البيض، يمكنها استبدال حليب الصويا وما إلَّى ذلك.

من أهم عَنّْاصر أوميغا 3 المتوفرة فِيْ الأسماك وزيت السمك، إذا كانت الأم نباتية، فِيْمكنها تناولها على شكل حبوب طبية أو تناول الأعشاب البحرية.

( تغذيتك أثناء الحمل .. افعل ولا تفعل)