طرق تسريع ويندوز 11 إلَّى أقصى حد

طرق لتسريع Windows 11 إلَّى أقصى حد

مشكلة بطء النظام أثناء لعب إحدى ألعابك المفضلة أو القيام بعمل متعلق بعملك وتحتاج إلَّى الكثير من السرعة للمعالجة من خلال Windows يمكن أن تجعلك تبحث عَنّْ طرق لتسريع نظامك إذا كان هناك شيء بطيء أو لا يعمل، خاصة إذا كان لديك Windows 11، والذي يعتبر أسرع وأفضل إصدار من Windows حتى الآن، ولكن هناك بعض القيود التي تؤثر على سرعته.

لأن الحل يكَمْن فِيْ إزالة هذه العوائق وليس فِيْ النظام نفسه، حيث أن الإصدار الأخير الذي تم إطلاقه لنظام التشغيل Windows 11 هُو الإصدار الذي أصدرته شركة Microsoft فِيْ الأشهر الأخيرة، والذي يتضمن عددًا من التحسينات التي كانت تغييرات كبيرة بالمقارنة. الإصدار الذي تم إصداره قبله.

لكن إذا كنت تعاني من بعض المشاكل التي تعيقك عَنّْ إتمام بعض المهام التي تتطلب سرعة عملك، فِيْجب أن تعرف الطرق التي تساعدك على تسريع أداء Windows 11 قدر الإمكان، وهذه كالتالي

1- تحقق من وجود تحديثات وقم بتثبيت أحدث إصدار

يعد Windows 11 أحد أنواع الأنظمة التي تتطلب تحديثات مستمرة لمواكبة التغييرات الجديدة التي تحدث فِيْ عالم التكنولوجيا كل يوم. لذلك، تحتاج إلَّى تحديث نظامك إلَّى الإصدار الجديد من Windows 11 إذا كنت تمتلك الإصدار الأول، لأن هذه الطريقة تعتبر وسيلة لمساعدتك فِيْ حل جميع المشاكل الأخرى التي تتسبب فِيْ تأخير أداء النظام وإبطائه. .

ما يميز Windows 11 عَنّْ الأنظمة السابقة الأخرى هُو أنه يتضمن خطوات وطريقة لتحديثه بنفسك، بسهُولة عَنّْ طريق إدخال الإعدادات من هذه القائمة الجانبية والنقر على أيقونة Windows Update.

بتحديد هذا الخيار، سيقوم النظام بالبحث عَنّْ كافة التحديثات الجديدة الصادرة عَنّْ الشركة والتوافق معها وإضافتها لنفسه للحصول على أفضل وأسرع التحديثات الصادرة عَنّْ الشركة، بشرط أن تكون متصلاً بالإنترنت لتنفِيْذ هذه الخطوات.

2- أعد تشغيل الكَمْبيوتر لتسريع نظام Windows 11

إذا كانت هذه هِيْ المرة الأولى التي تواجه فِيْها هذه المشكلة، فحاول إعادة تشغيل جهازك مرة أخرى، يمكن أن يحدث هذا عَنّْد تنشيط وظيفة السكون أو الاستعداد التي تستمر لعدة أسابيع أو أشهر، مما يتسبب فِيْ ظهُور مشكلة النظام البطيء.

فِيْ هذه الحالة، أقترح عليك محاولة إعادة تشغيل الجهاز مرة أخرى واستخدام وظيفة السكون أو الاستعداد فقط أثناء العمل وليس فِيْ كل مرة تغادر فِيْها الجهاز فِيْ نهاية يوم العمل.

3- قم بإيقاف تشغيل التأثيرات المرئية لراحة Windows 11

إن استخدامك للدرجات العالية من المؤثرات المرئية من أجل الحصول على أفضل واجهة لنظام التشغيل Windows 11 يمكن أن يكون له تأثير كبير جدًا على أداء النظام مما يؤثر سلبًا على عمله، لذلك من الأفضل تقييده أو تعطيله إذا لم تقم بذلك. القيام بذلك. وفق الخطوات التالية

  • انقر فوق مفتاح تبديل إعلام Windows للدخول إلَّى قائمة “عرض خيارات متقدمة”.
  • ثم حدد إظهار إعدادات النظام المتقدمة من قائمة نتائج البحث.
  • ستظهر لك صفحة، حدد خيارات متقدمة والتي يمكن العثور عليها فِيْ الجزء العلوي من الصفحة فِيْ قائمة الإعدادات
  • ثم اختر تحرير للحصول على أفضل أداء وأوصي بالتحقق بجوار إظهار الصور المصغرة بدلاً من الرموز وأيضًا بجانب حواف خطوط الشاشة المتجانسة ثم الضغط على موافق لحفظ التغييرات التي قمت بتنشيطها. .
  • وتجدر الإشارة إلَّى أن تعطيل هذه التأثيرات سيساعد بشكل كبير فِيْ تقليل الحمل على الجهاز من خلال معالجة جميع الرسومات فِيْه بنسبة تصل إلَّى 20٪ فِيْ وحدة معالجة الرسومات، مما يعكس تأثيرًا كبيرًا جدًا فِيْ تحسين وتسريع حالة النظام للأفضل.

    4- تسريع بدء أو إيقاف تشغيل تطبيقات بدء تشغيل Windows 11

    سيؤدي تنزيل عدد كبير من البرامج إلَّى إبطاء النظام مهما كانت سرعته، وهذا أمر طبيعي، لأن هذا يتأثر بالقدرة على معالجة كافة البيانات التي تفتحها دفعة واحدة، ويمكن أن يظهر هذا على جهازك عَنّْدما تقوم بذلك. انقر فوق أحد الرموز لتنفِيْذ أمر قد يستغرق بعض الوقت.

    فِيْ هذه الحالة، لن تتمكن من الحصول على أفضل أداء حتى تقوم بتعطيل جميع البرامج فِيْ قائمة التمهِيْد، لذلك يمكنني أن أخبرك أنه إذا كانت هذه هِيْ المشكلة، فإن الحل الوحيد لتسريع أداء النظام هُو تعطيل كل تلك البرامج غير الضرورية التي لا تحتاجها وقم بتمكينها تلقائيًا، عَنّْد فتح جهازك، وللقيام بذلك، اتبع الخطوات التالية

  • افتح قائمة ابدأ وحدد رمز الإعدادات.
  • ثم انتقل إلَّى التطبيقات وحدد بدء التشغيل
  • سترى قائمة تحتوي على كل هذه التطبيقات فِيْ نظام التشغيل الخاص بك وبجانبها يوجد خياران تشغيل أو تعطيل، وبالتالي تعطيل جميع التطبيقات التي لا تستخدمها لتقليل أداء النظام ومساعدتك على تسريع ذلك. أفضل.
  • من الممكن بدء تشغيل قائمة لإظهار التطبيقات التي يمكن من خلالها اختيار مدير المهام. بالنقر بزر الماوس الأيمن واختيار بدء التشغيل من الشريط العلوي، ستجد خيارين لكل تطبيق، إما تعطيل تعطيل أو تمكين.
  • 5- قم بتنشيط وظيفة Storage Sense

    هذه ميزة ستساعدك كثيرًا فِيْ محو جميع الملفات والبيانات المخزنة فِيْ هذه الذاكرة المؤقتة، والتي بدورها لها دور رئيسي فِيْ تقليل أداء الجهاز، بحيث يمكن تنظيف النظام تلقائيًا وبشكل منتظم من وقت لآخر الوقت باستخدام هذه الميزة فِيْ الإعدادات والقيام بالخطوات التالية

  • افتح قائمة ابدأ ثم حدد رمز الإعدادات فِيْ الشريط الجانبي ستجد خيار النظام، انقر فوقه.
  • ستجد مجموعة من الخيارات، بما فِيْ ذلك التخزين، انقر عليها.
  • قم بتنشيط أيقونة Storage Sense بالنقر فوق الإعدادات واتبع دورة تنظيف النظام الأسبوعية.
  • سيساعد التنظيف المنتظم فِيْ إزالة ذاكرة التخزين المؤقت التي تؤثر على مساحة النظام وتقليل أدائه أيضًا، لذا فهِيْ طريقة جيدة جدًا للحصول على أفضل تنشيط وأداء لنظام Windows 11.

    يمكنك الدخول إلَّى قائمة الإعدادات وتحديد الملفات المؤقتة لرؤية جميع الملفات المؤقتة التي يمكن حذفها بسهُولة وتوفِيْر مساحة كافِيْة تسمح بالتعامل السهل والمرن مع النظام.

    6- ضبط مخطط الطاقة

    تحتوي خطط الطاقة فِيْ Windows على عدد من الخيارات حيث يمكنك توفِيْر الطاقة لتحقيق أداء متوازن ومتوسط ​​، أو يمكنك استخدام المزيد من الطاقة والحصول على أداء أفضل لنظام التشغيل Windows 11. اتبع هذه الخطوات لاختيار خطة الطاقة المناسبة لك

  • افتح قائمة ابدأ، واكتب خطط الطاقة فِيْ مربع البحث، ثم انقر فوق اختيار خطة طاقة.
  • قم بتنشيط وضع الأداء العالي لتسريع Windows 11.
  • انقر فوق تغيير إعدادات الخطة.
  • إذا لم تتمكن من العثور على خطة عالية الأداء ضمن خيارات، فراجع عرض المزيد من الخطط.
  • انقر الآن على تغيير إعدادات الطاقة المتقدمة وأدخل إدارة طاقة المعالج من القائمة وتأكد من أن الحد الأدنى والحد الأقصى 100٪.
  • إذا لم تعثر على خطة طاقة عالية، فِيْمكنك تحديد إنشاء خطة طاقة فِيْ الشريط الجانبي وسيظهر لك متوازن / توفِيْر الطاقة / قوة عالية حدد عاليًا لاستخدام إعداداتها، أدخل اسم خطتك الخاصة وقم بتنشيطها عَنّْدما انتهِيْت من الخطوات التي شرحناها أعلاه.

    ترقية القرص الصلب / ذاكرة الوصول العشوائي

    من بين الأشياء التي تتسبب فِيْ إبطاء النظام المكونات المتعلقة بالأجهزة، بما فِيْ ذلك ذاكرة الوصول العشوائي والقرص الصلب. إذا كان لديك قرص ثابت يحتوي على مساحة صغيرة أو ذاكرة وصول عشوائي أقل من 4 إلَّى 8 جيجا بايت، أقترح عليك استبداله بأنواع أكبر فِيْ المساحة بحيث يمكنه العمل من أجل نظام So أفضل.