تغذيتك فِيْ الحمل افعلي ولاتفعلي

أثناء الحمل، تحتاجين إلَّى زيادة كَمْية الطعام الذي تتناولينه يوميًا مع الحرص على تناول الأطعمة الصحية والمغذية التي تفِيْد جنينك وتساعده على النمو بصحة جيدة، لذلك قمنا بتجميع بعض النصائح لمساعدتك فِيْ الحصول على حمل آمن. فترة لك ولجنينك.

تحتاج إلَّى زيادة كَمْية الطعام الذي تتناوله يوميًا بحوالي 200 300 سعرة حرارية. الكسب غير الصحي أو الوزن الثقيل غير صحي للأم والجنين لأنه لا يساعد على نمو الجنين بشكل صحي. علاوة على ذلك، فإنه يعيق بطريقة ما نمو الأمهات. صحية، لهذا السبب نقدم لك خطوات سحرية لنمو مثالي لجنينك أثناء الحمل

أولا تمرين

احرصي على ممارسة الرياضة كل يوم، فهذا سيجعل عملية الولادة أسهل، يمكنك ممارسة الرياضة فِيْ الصباح لحوالي 150 دقيقة فِيْ الأسبوع، بالإضافة إلَّى ممارسة الرياضة أثناء المساء، يمكنك القيام بتمارين خفِيْفة قبل الذهاب إلَّى الفراش، مما سيجعل تشعر بالراحة أثناء فترة النوم.

( ما هِيْ الحَقيْقَة حول نصيحة حماتك التي يجب أن تأكل التنين)

ثانيًا، لا تفرط فِيْ تناول الحلويات

بالطبع، شهِيْتك مفتوحة أثناء الحمل ؛ لذلك لا تدع شهِيْتك تتحكَمْ فِيْك بسبب التغير فِيْ الهرمونات، فالإفراط فِيْ تناول الحلويات والسكريات يشكل خطراً على صحة الجنين، بالإضافة إلَّى أنه يسبب السمنة عَنّْدك أثناء الحمل، الاعتماد على السكر الغذائي واختيار الأصناف بدون الأسبارتام.

( الفصل الثاني من الحمل .. التركيز على الحديد وتجنب الحلويات)

كَمْ يحتاج الجسم من الكافِيْين

تحتاج إلَّى تقليل كَمْية الكافِيْين التي تتناولها يوميًا إلَّى حوالي 200 جرام والكافِيْين يشمل القهُوة والشاي والمشروبات الغازية، يمكنك شرب كوب واحد من القهُوة يوميًا أو كوبًا من المشروبات الغازية التي لا تحتوي على سعرات حرارية.

تناول المزيد من المأكولات البحرية

تأكد من تناول الكثير من المأكولات البحرية، مثل الأسماك من مختلف الأنواع، والتي يعتقد أنها مفِيْدة لعظام الجنين ونمو الدماغ، بالإضافة إلَّى كونها مفِيْدة لقلب الجنين، وقد أظهرت الأبحاث أنها تقلل من خطر الإصابة بالاكتئاب فِيْ الأم.

( 10 أشياء يجب أن تعرفها عَنّْ مراحل الحمل)

يجب على النساء الحوامل تجنب الأطعمة التالية

أولاً الجبن المملح أو الطري.

ثانياً المخللات بأنواعها. لأنه يسبب الحموضة.

ثالثًا المأكولات البحرية غير المطبوخة جيدًا مثل السوشي.

رابعاً الأطعمة التي يمكن أن تسبب البكتيريا مثل النقانق والبيض.