كَيْفَ اجعل جنيني ذكي

يعتمد ذكاء الأطفال على عدة أمور، منها بالطبع الوراثة، وظروف المعيشة اللاحقة، والتعليم والدراسات، ولكن يمكن أن يساهم فِيْ ولادة ابن سليم كامل العقل والعقل، بما فِيْ ذلك بعض النصائح الهامة.

(اقرأ المزيد عَنّْ مراحل الحمل ومراحل نمو الجنين أسبوعًا بعد أسبوع) 1- انتبهِيْ لجودة نظامك الغذائي وجودته وتأثيره على صحتها، وخاصة الأطعمة المناسبة لتكوين الجهاز العصبي، بما فِيْ ذلك . الأسماك والخضروات والفواكه 2- التزم بتناول الفِيْتامينات التي أوصى بها طبيبك وخاصة زيت السمك 3- تجنب الأطعمة الضارة والدهنية 4- تجنب السلوكيات غير الصحية مثل شرب الكحول أو التدخين 5- تجنب الإجهاد ( الأطعمة المهمة لنمو الجنين القلب والعظام)

فِيْما يلي أيضًا بعض الأطعمة المهمة لنمو دماغ الجنين بشكل صحي

فِيْتامينات مهمة لنمو دماغ الجنين أثناء الحمل، بما فِيْ ذلك الكولين وفِيْتامين ب المركب الذي يحتوي على حمض الفوليك والثيامين وفِيْتامين ب 12 وفِيْتامين ب 6 وأكثر الكولين يوجد فِيْ البيض واللحوم والكبد والحليب، يساعد الكولين على إنتاج الناقلات العصبية ويمنع عيوب الأنبوب العصبي وتحافظ على صحة دماغ الطفل فِيْتامين “ب المركب” يوجد فِيْ الخضار الورقية الخضراء والتونة والكبد والعدس والحبوب الكاملة والبطاطس، يمنع فِيْتامين “ب المركب” عيوب الأنبوب العصبي. • ملاحظة إذا كان لديك نقص فِيْ التغذية فِيْ مراحل مختلفة من الحمل، يمكن أن تؤثر على نمو دماغ جنينك. على سبيل المثال، إذا لم تأكلي أطعمة غنية بحمض الفوليك خلال الشهر الأول من الحمل، فقد يؤدي – لا سمح الله – إلَّى بعض العيوب الخلقية، مثل عيوب الأنبوب العصبي فِيْ جنينك. وإذا لم تتناولي الأطعمة الغنية بفِيْتامينات ب المركب والبروتين والدهُون خلال الشهرين السادس والسابع من الحمل، فقد يؤدي ذلك إلَّى نوع من المرض العقلي فِيْ وقت لاحق من حياة طفلك. ( فقر الدم أثناء الحمل)