صحتك من صحة أظافرك

هل تعلم أنه يمكنك التنبؤ بالمشاكل الصحية من خلال شكل وبنية ولون أظافرك من المهم أن تكون على دراية بأي تغييرات فِيْ أظافرك لأنها يمكن أن تكون مؤشرًا وأعراضًا لمرض قد تكون تعاني منه دون علم. على الرغم من أن الأظافر ليست مصنوعة من أنسجة حية، إلا أنها يمكن أن تعكس صحة الخلايا الحية. قاعدة الظفر .. التغييرات فِيْ اللون يمكن أن تشير إلَّى بنية أو شكل أظافرك إلَّى عدد من المشاكل الصحية.

  • شكل الأظافر وعلاقته بالأمراض
  • إذا تغير لون أظافرك دون استخدام طلاء أظافر، فقد يكون هذا دليلًا مهمًا على ما يحدث فِيْ باقي أجزاء جسمك. قد يعَنّْي اللون الأحمر مشاكل فِيْ القلب، ويمكن أن تتحول الأظافر إلَّى اللون الأصفر ولكنها زرقاء. أساس، قد يكون من أعراض مرض السكري.
  • ترتبط بنية أظافرك أيضًا بصحة الجسم، حيث يمكن أن تشير الأظافر الخشنة أو الممزقة إلَّى الصدفِيْة أو سوء التغذية أو أمراض الجهاز التنفسي، من بين أمور أخرى.
  • شكل الأظافر مهم أيضًا، فالظفر الذي يبدأ فِيْ الانفصال عَنّْ الظفر أو الانحناء الجانبي يمكن أن يشير إلَّى فقر الدم الناجم عَنّْ نقص الحديد أو اضطراب الغدة الدرقية، ناهِيْك عَنّْ مرض السكري أو نوع من العدوى. ( حقائق مهمة عَنّْ المكَمْلات الغذائية)
  • ضع فِيْ اعتبارك أن مشكلة الأظافر فِيْ بعض الأحيان ليست أكثر من مشكلة الأظافر. على سبيل المثال، غالبًا ما تكون البقع البيضاء على الأظافر ناتجة عَنّْ نوع من الصدمات أو الكدمات، مثل إغلاق صينية بإصبع. إذا كان هناك التهاب أو تغير فِيْ اللون، فقد يعَنّْي ذلك أيضًا أنه قد يكون لديك نوع من فطريات الأظافر.
  • يجب عليك دائمًا الانتباه والاهتمام بأظافرك وملاحظة أي تغييرات دائمة فِيْ اللون أو الملمس أو الشكل، خاصةً إذا كانت هذه التغييرات مصحوبة بتغييرات أخرى فِيْ صحتك العامة. ( ضغط الدم الأطعمة المحظورة والمسموح بها)