قصص استجابة الدعاء فِيْ ليلة القدر

قصص الرد على مناشدات ليلة القدر

قال الله تعالى فِيْ القرآن الكريم

(وبالفعل أنزلناها ليلة القدر (1) وبها تعرف ما هِيْ ليلة القدر، (2) ليلة القدر خير من ألف شهر، (3) تنزل الملائكة والروح. فِيْه بإذن ربهم فِيْ كل أمر (4) السلام إلَّى أول الفجر (5) “سورة القدر”.

ليلة القدر هِيْ ليلة الليالي المباركة التي يغفر الله فِيْها الذنوب، كَمْا أخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم فِيْ الحديث الشريف عَنّْ أبي هريرة – رضي الله عَنّْه ورضاه – على أمر الله. قال النبي صلى الله عليه وسلم

(من صلى ليلة القدر بإيمان ورجاء الأجر غفر له ما تقدم من ذنبه) “رواه البخاري ومسلم”.

وقد ورد عَنّْ السلف الصالح أنهم لم يصلوا ليلة القدر ولكن الله أكَمْلها لهم وأعطاهم الله كل ما طلبوه منه قبل حلول شهر رمضان القادم، وهذا بسبب والمسلمون يأملون ويدعون الله.

إنها الليلة التي تنزل فِيْها على عباد الله صلى الله عليه وسلم منتشرة فِيْ كل مكان. لذلك فهِيْ ليلة مرغوبة فِيْها الدعاء والعبادة مساوية لعبادة ألف شهر، وهِيْ فِيْ شهر غزير بدايته الرحمة، وأوسطه المغفرة، وآخره التحرر من النار، فِيْكون الدعاء فِيْه. يتم الرد عليها ان شاء الله.

لهذا هناك العديد من القصص التي يرويها بعض الناس عَنّْ سماع صلواتهم فِيْ تلك الليلة المباركة. من بين هذه القصص ما يلي

1- القِصَّة التي رواها صاحبها عَنّْ رؤيتها ليلة القدر

وتحدثت إحدى النساء أنها أصيبت بمرض نادر لا علاج له، واتفق الأطباء على أنها لن تعيش شهرا وأن أيامها فِيْ الدنيا معدودة. ودفعها ذلك إلَّى إنفاق أموالها على الفقراء والمحتاجين ونصحتهم بكل سرور بالدعاء لها لشفائها من هذا المرض.

تذكر أن هذا المرض هاجمها فِيْ بداية شهر رمضان، لكن هذا لم يمنعها من الصلاة وأداء صلاة الليل والدعاء فِيْ ليلة القدر. .

2- قِصَّة شاب صالح مع والديه شهد ليلة القدر

يخبر الشاب أنه كان شديد الارتباط بوالدته لأن والده توفِيْ فِيْ سن مبكرة، لذلك أمضى الشاب حياته مع والدته تعتني بها وتعتني به، ليس لديها إلا هُو وهُو لديه. لا أحد غيرها فِيْ هذا العالم. قد تكلفها عملية جراحية خطيرة حياتها.

صدم هذا الخبر الشاب، لكنه وافق على العملية، وكان ذلك فِيْ العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وظل يدعو الله تعالى أن يشفِيْ أمه له حتى اكتمال العملية وكانت هِيْ. صدر. وأبلغه الطبيب بنجاح العملية وأن والدته كانت بصحة جيدة، وهِيْ من قصص التجاوب مع توسلات ليلة القدر.

3- قِصَّة المريض الذي شفاه الله ليلة القدر

قال أحدهم إنه مصاب بكسر فِيْ ساقه وأن الإصابة أثرت بشكل خطير على طريقة مشيه حتى أنه سار بشكل غير مستقر واضطر إلَّى الجلوس على كرسي متحرك معظم الوقت وأخبره الأطباء أنه سيبقى فِيْ هذه الحالة طوال الوقت. إن شاء الله كان شديد التعلق بالله العظيم وهُو يعلم أن الله يعينه فِيْ محاكَمْته وكان على يقين من ذلك.

فِيْ شهر رمضان كان يدعو الله باستمرار أن ينقذه ويخرجه من الأزمة. عَنّْدما انتهى الشهر الكريم، لاحظ تحسنًا فِيْ حركته، وخطوة بخطوة، بدأ يمشي مثل الآخرين. هِيْ إحدى قصص الرد على مناشدات ليلة القدر.

4- قِصَّة فتاة قاد الله زوجها ليلة القدر

قالت إحدى الفتيات إنها كانت متزوجة من رجل غاضب كان يسيء معاملتها فِيْ الغالب وكأنها خادمة ويضربها أحيانًا، لكنها ما زالت تصلي أن يرزقها الله بحسن الخلق والتوجيه. حتى جاءهم رمضان وبقيت على حالها لكنها لم تفقد إيمانها بالله تعالى.

لما دأبت على الصلاة من أجل زوجها، وفِيْ أحد أيام هذا الشهر، وجدت أن زوجها عاملها بهدوء ولطف، وأصبحت فِيْ حال أفضل من ذي قبل، فكانت لدعواتها فِيْ هذا الشهر الكريم أثر عظيم من الخير. ظروف زوجها.

5- يصالح الله القلب بالصلاة

أحدهم يروي قصته أنه كان مقيمًا فِيْ اليابان. كان هُو ومجموعة من الأصدقاء يجمعون التبرعات لبناء مركز إسلامي فِيْ الجزيرة. وبعد يوم من جمع التبرعات حل عليهم الليل وصادف إحدى ليالي رمضان فذهبوا للصلاة وهاجمه صديقه المقيم فِيْ النمسا.

تذكر كلام الرسول صلى الله عليه وسلم

(لا يؤمن أحد منكَمْ حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه) “صحيح البخاري”.

فصلى من أجل الخير والعدل له ولأسرته، وبعد انتهاء الصلاة وجد صديقه المقيم فِيْ النمسا يدعوه ليقول له إنه فكر فِيْ الأمر، فصلى من أجله أيضًا.

فسبحان من جمع القلب ليوافق على التضرع، وهِيْ من أفضل قصص التضرع فِيْ ليلة القدر.

تجربتي مع دعاء