أطعمة ممنوعة عليكِ خلال الشهر التاسع ونصائح لتجنب القيصرية

يعتبر الحمل من أكثر التجارب تحديدًا لجميع النساء ولكل مرحلة من مراحل الحمل تحدياتها الخاصة، خاصة فِيْما يتعلق بالنظام الغذائي للأم ونمط حياتها. الأسبوع 37، وهُو مجرد مسألة وقت قبل ولادتها، يبقى مهمًا بالنسبة لها. يجب على المرأة الحامل أن تنتبه لما تأكله ويجب أن تستمر فِيْ النظام الغذائي المتوازن والمغذي الذي اتبعته فِيْ الأشهر الأولى ولكن بكَمْيات أكبر، لأن طعام المرأة الحامل فِيْ الشهر التاسع يزيد مع زيادة الجنين فِيْ هذا المقال نقدم لك بعض الأطعمة المحظورة على المرأة الحامل فِيْ شهرها التاسع، كَمْا نقدم لكِ الأطعمة التي يجب تناولها ونشاركك النصائح حول كَيْفَِيْة تجنب الولادة القيصرية.

الأطعمة المحرمة للحامل فِيْ الشهر التاسع

فِيْ الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل، سوف تحتاجين إلَّى تناول كَمْيات أكبر من الأطعمة الصحية والمغذية مع زيادة وزن جنينك، كَمْا يجب تجنب بعض الأطعمة التي يمكن أن تضر بالحمل.

الأطعمة المحظورة فِيْ الشهر التاسع من الحمل

  • الكافِيْين يجب تجنبه ولكن إذا شربته بأي شكل فلا تتجاوز 200 ملغ فِيْ اليوم، كَمْا تحتوي الشوكولاتة على مادة الكافِيْين، لذا قللي من تناولها أيضًا.
  • السكرين هُو مُحلي صناعي يجب التخلص منه تمامًا من نظامك الغذائي أثناء الحمل.
  • الأجبان الطرية عادة ما يكون هذا النوع من الجبن غير مبستر ويمكن أن يؤدي إلَّى الإصابة بالعدوى، لذلك ابتعد عَنّْها.
  • المأكولات البحرية النيئة من المهم أيضًا تجنب السوشي والمأكولات البحرية الأخرى التي يتم تقديمها نيئة، مثل المحار.
  • التبغ من الخطورة أثناء الحمل إذا كنت تدخن أو تمضغ التبغ، فمن المهم أن تتخلى عَنّْه ليس فقط فِيْ الشهر التاسع من الحمل، ولكن طوال فترة الحمل، يمكن أن يؤثر تعاطي التبغ سلبًا على نمو جنينك.

أغذية مفِيْدة فِيْ الشهر التاسع من الحمل

  • الأطعمة الغنية بالألياف تشمل الخضروات الطازجة والفواكه والحبوب والشوفان والخبز والحبوب الكاملة.
  • الأطعمة الغنية بالكالسيوم هذه الأطعمة ضرورية فِيْ المرحلة الأخيرة من الحمل. يحتاج جنينك النامي إلَّى الكالسيوم لتكوين عظام قوية. الجبن والزبادي والعدس واللوز والخضروات الورقية خيارات جيدة.
  • الأطعمة الغنية بالحديد يعد نقص الحديد مشكلة كبيرة تواجهها النساء فِيْ الثلث الثالث من الحمل، حتى إذا كنت تتناول مكَمْلات الحديد، يجب أن يشتمل نظامك الغذائي على الأطعمة الغنية بالحديد، ويتوفر الحديد فِيْ الزبيب، والبروكلي، والدجاج، والبازلاء، والغابات. الفواكه والبيض والأسماك.
  • الأطعمة التي تحتوي على فِيْتامين ج تناول الطماطم، والقرنبيط، والفراولة، والبروكلي، والفلفل الحلو، والبرتقال، فهِيْ ليست غنية بفِيْتامين ج فقط ولكنها مفِيْدة أيضًا لبشرتك.
  • الأطعمة الغنية بحمض الفوليك حمض الفوليك حيوي لنمو جنينك، خاصة لنمو العمود الفقري، إذا كنت لا تتناولين مكَمْل حمض الفوليك، أضيفِيْ أطعمة مثل الفاصوليا والخضروات الورقية والحمص إلَّى طبقك.
  • الأطعمة التي تحتوي على فِيْتامين (أ) هذه الأطعمة ضرورية لعيون طفلك الذي لم يولد بعد، كَمْا أنها تساعد فِيْ صحة عينيك. الأطعمة مثل البطاطا الحلوة والجزر والسبانخ مليئة بفِيْتامين أ.

نصائح حول كَيْفَِيْة تجنب الولادة القيصرية

عَنّْد التفكير فِيْ طريقة الولادة، قد تتوقعين ولادة طبيعية طبيعية، ولكن فِيْ بعض الأحيان يكون القسم C خارج عَنّْ إرادتك. تعتبر الولادة القيصرية أكثر أمانًا لك ولطفلك، ولكن قد تتساءل عما يمكنك فعله لتجنب الولادة القيصرية. فِيْ السطور التالية، نقدم لكِ بعض النصائح حول كَيْفَِيْة تقليل احتمالية الولادة القيصرية

  • اختر طبيب التوصيل الخاص بك بعَنّْاية، واسأل عَنّْ مدى تفضيل الطبيب لإجراء ولادة قيصرية، أم أنه أحد الأطباء الذين يقومون بإجراء ولادة قيصرية كَمْلاذ أخير إذا كان ذلك ضروريًا للغاية، وتحدث إلَّى طبيبك حول رغبتك فِيْ الولادة الطبيعية وإلَّى أي مدى تسمح لك حالة الحمل بالسبت.
  • اقرئي الكثير عَنّْ الولادة الطبيعية وما يستتبعها حتى تشعري بالراحة فِيْ اختيار طريقة الولادة الطبيعية عَنّْ طريق المهبل وتفهمي كل الأمور المرتبطة بالولادة الطبيعية.
  • تجنبي تحريض المخاض إلا إذا كان ذلك ضروريًا تظهر الأبحاث أن النساء اللواتي يلدن للمرة الأولى يزيدون من فرصهن فِيْ إجراء عملية ولادة قيصرية إذا خضعَنّْ لطرق تحريض، لكن ضعي فِيْ اعتبارك أنه فِيْ بعض الأحيان يكون تحريض المخاض ضروريًا.
  • تشير بعض الأدلة إلَّى أن استخدامه يزيد من احتمالية الولادة القيصرية لدى النساء اللواتي يلدن للمرة الأولى، خاصة إذا استقبلته المرأة قبل المخاض.

طرق تحفِيْز الولادة الطبيعية

بالإضافة إلَّى ما سبق، هناك أيضًا عدة طرق لتحفِيْز الولادة الطبيعية

  • التمرين ممارسة الرياضة فِيْ الأشهر الأخيرة أو أي شيء يرفع معدل ضربات قلبك، مثل المشي لمسافات طويلة، حتى لو لم تنجح هذه الطريقة فِيْ تحفِيْز المخاض، فهِيْ طريقة رائعة لتخفِيْف التوتر والحفاظ على قوة جسمك من أجل المخاض.
  • العلاقة الحميمة يمكن للنشاط الجنسي، وخاصة الوصول إلَّى النشوة الجنسية، أن يفرز الأوكسيتوسين، الذي يمكن أن يساعد فِيْ تنشيط تقلصات الرحم، كَمْا توجد البروستاجلاندين فِيْ السائل المنوي، والتي يمكن أن تساعد فِيْ تحضير عَنّْق الرحم، ولكن لا ينبغي ممارستها بعد كسر الماء. قد يزيد من خطر الإصابة.
  • تحفِيْز الحلمة يمكن أن يؤدي تحفِيْز الحلمة إلَّى إطلاق هرمون الأوكسيتوسين، مما يؤدي إلَّى انقباض الرحم. فِيْ الواقع، إذا اخترت إرضاع طفلك بعد الولادة مباشرة، فإن نفس التحفِيْز سيساعد الرحم على التقلص إلَّى حجمه الأصلي. بحجم.
  • الوخز بالإبر يستخدم الوخز بالإبر منذ آلاف السنين. الطريقة الدقيقة للوخز بالإبر غير واضحة. فِيْ الطب الصيني، يعتقد أنه يوازن الطاقة الحيوية فِيْ الجسم. يمكن أن يحفز أيضًا تغيرات الهرمونات أو الجهاز العصبي، ولكن يجب إجراء الوخز بالإبر على يد متخصص.
  • العلاج بالابر يعتقد بعض الأطباء أن العلاج بالابر يمكن أن يساعد فِيْ بدء المخاض، وإذا لم يؤد العلاج بالابر إلَّى استمرار المخاض، فِيْمكن أن يظل وسيلة ممتازة لتخفِيْف الألم أثناء المخاض.
  • التمر تناول التمر فِيْ الأسابيع الأخيرة من الحمل يزيد من انفتاح عَنّْق الرحم واتساعه فِيْ بداية المخاض ويقلل من الحاجة إلَّى استخدام الهرمون الاصطناعي بيتوسين لتحفِيْز تقلصات الرحم أثناء المخاض.
  • شاي أوراق توت العليق الأحمر شرب شاي أوراق التوت الأحمر حول مَوعِد ولادتك يمكن أن يقوي الرحم استعدادًا للولادة.
  • فِيْ الختام حاولنا أن نقدم لك بعض الأطعمة المحرمة للحوامل فِيْ الشهر التاسع وقدمنا ​​لك أيضًا الأطعمة التي يجب تناولها فِيْ الشهر التاسع وشاركنا معك أيضًا بعض النصائح لتجنب الولادة القيصرية. لكن لا داعي للذعر إذا انتهى بك الأمر إلَّى إجراء عملية قيصرية، فأحيانًا تكون الجراحة هِيْ أفضل طريقة لحماية الأم والجنين من أي مضاعفات.