الحمل غير الثابت كل ما ينبغي عليك معرفته

( احذري من أشهر أسباب الإجهاض)

علاج نفسي

فِيْ الحالات البسيطة، يوصي الطبيب بالراحة التامة للمرأة الحامل، ويصف أحيانًا ما يسمى بمثبتات الحمل لمنع الإجهاض.

2- فِيْ حالات الإجهاض السابق

إذا حدث إجهاض ولإعادة التوازن ومنع الإجهاض المتكرر فِيْ حالات الحمل اللاحقة وفِيْ حالة الإجهاض المتكرر، فقد يفكر الطبيب فِيْ تطويق عَنّْق الرحم كحل. توجد حلول طبية وطبيعية منها

ما الذي يجب أن تفعله المرأة الحامل المصابة بحمل غير مستقر

ما هِيْ حقن مثبتات الحمل او مثبتات الحمل

بشكل عام، يصف الطبيب حمض الفوليك فِيْ الأشهر الأولى لمنع الإجهاض ولمنع التشوهات العصبية للجنين.

غالبًا ما تعتمد العقاقير المثبتة للحمل على هرمون البروجسترون، خاصة إذا كانت المرأة الحامل قد تعرضت لنزيف، وهناك أيضًا أدوية تعتمد على هرمون البروجسترون، إما على شكل حقن أو تحاميل مهبلية.

من العلاجات أيضًا إعطاء جرعة من الكورتيزون، وفِيْ جميع الحالات لا ينبغي استخدام أي مثبِّت للحمل دون استشارة الطبيب وعدم الاعتماد على معرفة ما تم وصفه، على سبيل المثال، فِيْ الحمل السابق.

الأعراض المصاحبة لاستخدام المثبتات

( دليل لحركة الجنين أثناء الحمل)

النوع المناسب من العلاج هُو منع الإجهاض المتكرر أو الولادة المبكرة، خاصة فِيْ الحمل بتوأم أو أكثر من جنين، وكذلك فِيْ حالات التهاب الغشاء الجنيني، أو فِيْ حالات المشيمة الملتصقة أو الخداج، أو إذا كان للمرأة الحامل تاريخ طبي مثل الإجهاض والولادة المبكرة.

يتم ربط عَنّْق الرحم باعتباره انقباض ويمكن القيام بذلك مع أو بدون غرز جراحية، إما بشريط بلاستيكي أو غرز جراحية، ويتم أحيانًا تحت التخدير العام أو التخدير الموضعي.

فِيْ جميع الأحوال يقوم الطبيب بإجرائها فِيْ نهاية الشهر الثالث للتأكد من استمرار الحمل، وإزالته قبل الولادة بفترة وجيزة فِيْ بداية أو منتصف الشهر التاسع، حيث أنه غالبًا ما يكون الحل للإجهاض هُو ذلك يحدث. بعد الأشهر الأولى، بينما يكون الإجهاض فِيْ الأشهر الأولى بسبب تشوهات الجنين أو الضعف العام.