حكم الترحم على غير المسلم ابن باز

ما حكم الرحمة على ابن باز الكافر؟ وهي من الأسئلة التي يبحث عنها كثير من المسلمين ، فالرحمة هي الدعاء وطلب الرحمة للميت ، وكل إنسان إذا فقد أحبائه وأهله يرحمهم ويصلي عليهم ، لكن الدعاء من أجل غيرهم. -المسلمون للرحمة والمغفرة من الأمور التي يفعلها بعض الناس دون علمهم بالحكم الشرعي ، ولذلك تعاملوا مع الشيخ ابن باز – رحمه الله – بهذه المسألة ، ومن هذا المنطلق سيتم شرحه.

حكم الرحمة على ابن باز غير المسلم

وأوضح الشيخ ابن باز – رحمه الله – أنه لا يجوز الرحمة على غير المسلمين أو اليهود أو النصارى أو المشركين ، والدليل على ذلك قوله – تعالى – في كتابه الكريم. : بالنسبة لهم ، هم سكان الجحيم “. كما ثبت في الحديث الصحيح عن أبي هريرة – رضي الله عنه – قال: قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم -: لأنها ماتت على غير الإسلام ، فيكون من مات على الكفر لا يستغفر له ولا يدعو له.

هل يجوز أن يرحم الكافر بالأدلة؟

لا يجوز ، حيث دلت الشريعة الإسلامية على تحريم الرحمة على الكافر ، ودليل ذلك قوله -تعالى-: ما كان النبي ومن ظن أنهم يستغفرون للمشتركين ، وإذا لم يكونوا أول مني ، فلن يكونوا أول مني. سواء كانوا يهودًا ونصارى ، أو من غيرهم ، أو الدعاء لهم من المحرمات المُجمعة ، حيث قال – صلى الله عليه وسلم – في الحديث: روح محمد لا يسمعني احد من هذه الامة لا يهودي ولا مسيحي ثم يموت ولا يؤمن بما بعثت به الا انه سيكون من اصحاب النار “.

هل يجوز الرحمة على غير المسلم؟ اسلام ويب

وذكر موقع إسلام ويب أنه لا يجوز أن يرحم الكافر ، فهو يعدّ مذنبة في الدعاء ، حيث قال – العلي -: الفتاوى: (ومن الجور في الدعاء: أن تسأل العبد ماذا؟). لم يفعل الرب مثل: أن يسأله مقاصد الأنبياء وليس بينهم ، أو الغفران للمشركين ، ونحو ذلك “. سليم – قام في جنازة امرأة يهودية.

هل يجوز أن يرحم الملحد؟

يعتبر الملحد من مات على الكفر ، فهو ليس مؤمنا وغير موحد بالله -تعالى- ولذلك لا يجوز أن يرحمه بالقول العام -تعالى-: ( فماذا كان النبي ومن ظن أنه سيغفر لمن هو ، ومن لم يكن ، ومن لم يكن. غير مؤمن ولا يتحد بالله تعالى لا يجوز أن يرحمه أو يستغفر له.

هل يجوز تعزية الكافر؟

نعم ، حيث يستطيع المسلم أن يريح الموتى من غير المسلمين دون أن يطلب الرحمة أو المغفرة لهم لأنه من المحرمات التي اتفق عليها علماء الأمة. وروي عن ابن قدامة المقدسي في كتابه المغني: يعزيك ويغفر موتك ، وإن عزا الكافر بكافر قال له: عوضك الله ، ولا تنقصك. رقم.”

وقد بينا في نهاية هذا المقال الإجابة الصحيحة عن الحكم الشرعي في حكم الرحمة للكافر ابن باز.