10 عادات تؤذى قلبك دون معرفتك

كل واحد منا لديه عاداته الخاصة وأنماط حياته، سواء كانت عادات أكل أو سلوكيات أخرى، لكن عليك أن تعرف ما الذي يمكن أن يسبب لك الأذى وتجنبه. لذلك فإن “Supermom” ستساعدك اليوم على التعرف على بعض العادات السيئة التي تمارسها فِيْ حياتك اليومية دون أن تلاحظ أنها عادات تضر بالقلب حتى تقيدها وتغيرها كليًا بمرور الوقت.

العادات التي تضر بالقلب

  • الإفراط فِيْ الجلوس أمام التلفاز الجلوس لفترة طويلة أمام التلفاز دون حركة يزيد من فرص الإصابة بنوبة قلبية، لأن الجلوس لفترة طويلة يساهم فِيْ تخزين الدهُون، وبالتالي يؤثر على ضغط الدم ومستويات السكر. فِيْ الجسم، ينصح الأطباء بعدم الجلوس لفترة طويلة، وتفتيتها بالمشي أو الوقوف، وإذا كنت فِيْ العمل وتجلس لفترة طويلة، فانتقل من وقت لآخر.
  • الاكتئاب والتوتر نتعرض للإجهاد والضغط النفسي والعصبي بشكل يومي، ولكن هل تعلم مدى ضرره على قلبك، ومن ناحية أخرى، أظهرت الدراسات أن الضحك يعزز بشكل كبير من صحة القلب ويسهل عليك. القدرة على حل المشاكل التي تواجهها.
  • عدم معالجة مشكلة الشخير يعاني الكثير من الشخير أثناء النوم، والشخير عامل خطر رئيسي يزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب.
  • أمراض اللثة ربطت الدراسات والأبحاث بين أمراض اللثة وأمراض القلب بسبب تراكَمْ البكتيريا فِيْ اللثة التي يمكن أن تؤدي إلَّى التهابات تزيد من تصلب الشرايين. لذلك ينصح الأطباء بزيارة أخصائي اللثة وطبيب الأسنان بانتظام وحماية اللثة من العدوى والأمراض، كَمْا أن علاج أمراض اللثة يحسن وظائف الأوعية الدموية.
  • الشعور بالوحدة والعزلة نحتاج أحيانًا إلَّى الجلوس بمفردنا وعدم الاختلاط مع أحد، لكن لا يجب إطالة هذا الوقت. ينصح الأطباء بعدم عزل نفسك وعدم التواصل الاجتماعي، لأن تقوية العلاقات مع العائلة والأصدقاء والحفاظ على الحياة الاجتماعية يحسن صحة القلب.
  • الإفراط فِيْ الأكل تعتبر زيادة الوزن والإفراط فِيْ الأكل عاملاً رئيسياً فِيْ الإصابة بأمراض القلب، لذلك ينصح الأطباء بعدم الإفراط فِيْ تناول الطعام وخاصة البروتينات والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهِيْدرات، واستبدال الدهُون بالأطعمة قليلة الدسم واستبدال المشروبات التي تحتوي على السكر بالماء.
  • إهمال مراقبة الصحة العامة بانتظام هذه ظاهرة شائعة جدًا فِيْ مجتمعَنّْا. يمكن أن يؤدي إهمال مراقبة الصحة العامة بانتظام إلَّى إصابة أجسامنا بالمرض بحيث تبدو أعراضه أكثر حدة مما لو تم اكتشافه مبكرًا. لذلك يوصي الأطباء بمراقبة منتظمة لصحتك العامة من وقت لآخر، خاصة إذا كنت تعاني من أمراض معينة مثل ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع الكوليسترول أو السكر.
  • التدخين من أكبر العوامل التي يمكن أن تسبب أمراض القلب الخطيرة، لذلك ينصح الأطباء بالامتناع عَنّْ هذه العادة السيئة لما تسببه من ضرر والأمراض الخطيرة التي تكون أمراض القلب جزء منها.
  • لا تأكل الفواكه والخضروات أفضل النظم الغذائية التي تدعم صحة القلب هِيْ الأنظمة النباتية التي تعتمد كليًا على الفواكه والخضروات والمكسرات والأطعمة قليلة الدسم وعالية الدهُون، أو على الأقل تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة، مع حوالي النصف. من الفاكهة أو الخضار. أظهرت الدراسات والأبحاث أن الأشخاص الذين يعتمدون بشكل كبير على الفواكه والخضروات فِيْ نظامهم الغذائي يقل لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 20٪.
  • الإفراط فِيْ تناول الأطعمة المالحة فكلما زاد تناول هذه الأطعمة، زاد خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم والفشل الكلوي وأمراض القلب المزمنة، لذلك يوصي الأطباء بالحد من الأطعمة المالحة أو استبدال الملح بالتوابل الأخرى، حيث يمكن أن يتسبب ذلك فِيْ تلف الجسم. هِيْئة. .
  • أعراض النوبة القلبية

    إن الإفراط فِيْ ممارسة هذه العادات الخاطئة التي تضر بالقلب يمكن أن يؤدي إلَّى نوبة قلبية، وفِيْ هذه المقالة، تعرف على أعراض النوبة القلبية وكَيْفَِيْة تجنبها.

    يمكنك اتباع كل هذه العادات دون معرفة ما يمكن أن تفعله لك من حيث الأضرار الجسدية والأمراض الخطيرة، وغالبًا ما تتمحور حول أمراض القلب المزمنة والنوبات القلبية، لذلك تنصحك “Supermom” بتجنب أي عادات تضر بقلبك بقدر ما ممكن من أجل سلامتك أنت وعائلتك.