حدودنا البرية نشاركها مع كَمْ دولة

كَمْ عدد الدول التي نشارك حدودنا البرية معها، وهُو سؤال احتل مؤخرًا محركات البحث على مواقع المعلومات حول حدودنا البرية، هل نشاركه مع عدد الدول وأشهر مواقع التواصل الاجتماعي التي تحدثت عَنّْ أهم دولة ذات حدود برية. حول أمور مهمة انتشرت بشكل واسع وواسع بين أبناء المملكة العربية السعودية، لأن من أهم هذه الأمور المهمة تمحورت حول الحديث عَنّْ عدد الدول المجاورة للسعودية، وزاد معدل البحث بشكل غير مسبوق ومفاجئ فِيْ ابحث عَنّْ أرض حدود المملكة العربية السعودية بعدد الدول بالتفصيل، وها نحن نأتي إليكَمْ يا إخواني وأخواتي الأعزاء. مشاركة أطول حدود دولية وأيضًا حول عدد الدول التي لديها حدود مع الدنمارك بالتفصيل وببساطة، لذا ابق معَنّْا للحصول على مزيد من المعلومات الجيدة حول معرفة حدودنا البرية التي نشاركها مع عدد الدول

معلومات عَنّْ المملكة العربية السعودية

تعد المملكة العربية السعودية من أكبر دول الشرق الأوسط من حيث المساحة، حيث تقع على وجه التحديد فِيْ جنوب غرب قارة آسيا وتشكل جزءًا كبيرًا من شبه الجزيرة العربية، إذا تم تقدير مساحتها. تبلغ مساحتها حوالي 2 مليون كيلومتر مربع، وبالنظر إلَّى قائمة الدول المحيطة بالمملكة، نجد أنها تحدها دول العراق والأردن من الشمال، واليمن من الجنوب، بينما الإمارات أو فِيْ الشرق تتلاقى معها قطر ومن الغرب البحر الأحمر. وتجدر الإشارة هنا أيضًا إلَّى أن المملكة العربية السعودية تتكون من مناطق هاواي 13 وهِيْ وجهة إدارية، حيث تنقسم كل منطقة إلَّى مجموعة من المحافظات، يختلف عددها من منطقة إلَّى أخرى، منها على سبيل المثال العاصمة الرياض، التي تعتبر أكبر مدنها وثالث أكبر عاصمة عربية من حيث عدد السكان.

كَمْ عدد الدول التي نشارك حدودنا البرية معها

نحن نشارك حدودنا البرية مع 8 دول عربية. تقع المملكة العربية السعودية فِيْ جنوب غرب قارة آسيا، على الحدود مع جمهُورية العراق والأردن من الشمال، بينما تقع دولة الكويت فِيْ الجزء الشمالي الشرقي، ومن الشرق دولة قطر، والإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، وفِيْ الجنوب اليمن وسلطنة عمان اللتان تقعان فِيْ الجهة الغربية على البحر الأحمر.

حدود المملكة العربية السعودية البرية مع عدد الدول

يتساءل الكثير عَنّْ عدد الدول التي لها حدود بحرية مع المملكة العربية السعودية، حيث أن عدد الدول المجاورة للمملكة العربية السعودية التي تشترك فِيْ حدودها مع 8 دول هُو كَمْا يلي

  • دول الجبهة الشرقية الخليج العربي وقطر والإمارات العربية المتحدة.
  • دول الشمال الكويت والأردن والعراق.
  • دول الجانب الجنوبي سلطنة عمان واليمن.

انظر أيضا كَمْ عدد الدول الناطقة بالعربية هناك

جزر المملكة تطل على الخليج العربي

تطل المملكة العربية السعودية على الخليج العربي وهِيْ موطن لعدد من الجزر، معظمها من أصل مرجاني. كَمْا تشمل الجزر الرملية والقارية والبركانية. على الرغم من أنها تختلف من حيث المساحة والحجم، إلا أننا نذكرها

  • جزيرة أبو علي حسب المساحة، وهِيْ أكبر الجزر السعودية فِيْ الخليج العربي. تبلغ مساحتها حوالي 59 كيلومتر مربع.
  • الباطنة وتقدر مساحتها بنحو 33 كيلومترا مربعا.
  • جزيرة تاروت تبلغ مساحتها 20 كيلومترًا مربعًا.
  • الجزيرة العربية وهِيْ الأبعد عَنّْ ساحل الجزر السعودية وتقع فِيْ الخليج العربي. هُو حوالي 50 ميلا بحريا بعيدا.
  • المشعب أو (المقطع) وهُو أقصى شمال جزر الخليج العربي السعودي.
  • الحويصات وهِيْ أبعد الجزر السعودية فِيْ الخليج العربي وتقع فِيْ الجنوب. بصرف النظر عَنّْ العديد من الجزر الصغيرة وغير المأهُولة.

شاهدي أيضاً ما هُو عدد سكان السعودية عام 2022

كَمْ عدد الدول التي لها حدود برية مع قطر

تشترك الدول الأربع فِيْ حدود برية مشتركة مع قطر إلَّى الجنوب، وهِيْ المملكة العربية السعودية، وحدود بحرية مع الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين. تقع دولة قطر فِيْ منتصف الساحل الغربي للخليج العربي شرق شبه الجزيرة العربية بين خطي عرض 27-24 و10-26 شمالاً. وخطي الطول (45-50 و 51-40 شرق غرينتش) وهِيْ شبه جزيرة تمتد باتجاه شملب فِيْ مياه الخليج العربي بمساحة 11.521 كيلومترًا مربعًا، تليها سلسلة من الجزر أهمها وهِيْ جزر حالول وشيراوة والأشات وغيرها.

  • شاهد أيضاً كَمْ يبلغ تعداد مواطني دولة قطر عام 2022

موقع الخليج العربي

تطل المملكة العربية السعودية على الخليج العربي، الذي يقع فِيْ جنوب غرب قارة آسيا، بين خط عرض 23 إلَّى 30 درجة شمالاً و 48 إلَّى 56 درجة جنوباً. كَمْا تمتد من إيران شرقاً إلَّى شبه الجزيرة العربية (دول الخليج العربي) غرباً ويحدها من الشمال العراق ومضيق هرمز وخليج عمان جنوباً. يبلغ طوله حوالي 990 كَمْ وعرضه الأقصى حوالي 370 كَمْ. بينما تحتل مساحة تبلغ حوالي 239 ألف كيلومتر مربع. حجم مياهها حوالي 85.00 كلم. متوسط ​​عمقه 36 مترا فقط. يبلغ طول أعمق نقطة فِيْها حوالي 100 متر وتقع بالقرب من جزيرة هرمز. يتصل بشمال المحيط الهندي عبر بحر العرب عبر مضيق هرمز، الذي يبلغ عرضه حوالي 56 كيلومترًا.