ما هُو Metaverse تكنولوجيا الواقع الافتراضي وما هِيْ مميزاتها وعيوبها وسعر نظارتها

كلمة metaverse هِيْ اسم بديل لـ Facebook وتعَنّْي خارج الإنترنت وفِيْ عملها تشبه نظارات العلاقات العامة التي تقدم لنا العالم الافتراضي، ولكن ما يميزنا عَنّْ metaverse هُو أنه يمكننا فعل أي شيء فِيْ الحياة، مثل العمل واللعب. ، الذهاب إلَّى الحفلات والرحلات، يمكننا القيام بذلك حتى لو كان هؤلاء الأشخاص متصلين بنا على نفس المسافة الافتراضية فِيْ أي مكان فِيْ العالم، وهذا يحدث عَنّْدما يقوم كل من هؤلاء الأشخاص المتصلين بالفضاء الافتراضي بإنشاء صورة ثلاثية الأبعاد بديل لها أن تفعل فِيْ هذا العالم كل ما يمكن للإنسان أن يفعله ولا يستطيع أن يفعله على الأرض ؛ وأجرى فِيْسبوك تجاربه الأولى مع Metaverse على الأرض من خلال غرف Horizon، وهِيْ غرف يستطيع الموظفون من خلالها الدخول إلَّى عالم افتراضي للعمل باستخدام شخصية مزيفة ويكونون صورة رمزية لكل منهم. موضوع “ما هِيْ تقنية الواقع الافتراضي Metaverse”، دعَنّْا نتعرف عليها.

علامة

ما هِيْ الفِيْروسات

Metaverse هِيْ مساحة افتراضية تتقاسمها مجموعة من الأشخاص ذوي الشخصيات الخيالية ولديك القدرة على تحديد شكلهم وكل ما تريده، إنه مثل العمل فِيْ شركة مع مجموعة من أصدقائك أو فِيْ منزلك وإذا كنت تريد إضافة شخص واحد أو أكثر، يمكنك أيضًا ولا يمكن لأي شخص الدخول إلَّى هذه المساحة الافتراضية دون إذن من أحد الأشخاص الموجودين فِيْ نفس المساحة الافتراضية معك، كَمْا لو كانت مثل مجموعة خاصة على شبكة التواصل الاجتماعي Facebook، و المعول من هذه المجموعة هُو الشخص الذي له الحق فِيْ الدخول إلَّى الناس أو تركهم كَمْا يشاء.

مثال توضيحي للعمل مع metaverse

مهمة metaverse هِيْ دمج العالم الافتراضي مع العالم الحقيقي. على سبيل المثال، عَنّْدما نريد إنشاء مصنع فِيْ العالم الحقيقي، نتخذ إجراءً. نبدأ بشراء أرض المصنع، ثم نصممها ونبنيها، ثم نشتري المعدات اللازمة مثل الآلات، والمواد الخام، وما إلَّى ذلك، ولكن سيتعين على الموظف أن يرتدي نظارة العالم الافتراضي ويجد نفسه فِيْ مكانه. مكتب للقيام بعمله لشخص يشبه أو شخص ما اخترته.

ما هُو الحمل خارج الرحم ما الفرق بينه وبين الطبيعي وأنواعه وأسبابه وأعراضه وعلاجه

ميزات Metaverse المستقبلية

فِيْ خطة التطوير التي تستهدفها الشركة فِيْ المستقبل

  • ما يجعل النسخة الوصفِيْة أو العالم الافتراضي لمجموعة من الأشخاص مختلفة هُو أنه يمكنهم السفر حول العالم ورؤية الأماكن التي لم يسبق لهم رؤيتها من قبل واختيار المنطقة التي يريدون زيارتها.
  • والقيام بعمليات جراحية لذلك الشخص، حتى لو كان الطبيب الذي يريده فِيْ مكان آخر فِيْ العالم، من خلال الأدوات التي فِيْ يد الطبيب، والتي يمكنه من خلالها التحكَمْ بالأجهزة الموجودة فِيْ المستشفى التي يتواجد فِيْها المريض.
  • كَمْا هُو الحال مع بعض الرياضات مثل تنس الطاولة والملاكَمْة والمصارعة، يمكنك لعبها افتراضيًا من خلال أجهزة معينة تأتي مع النظارات، ولكن هذه الرياضة ستكون محدودة نظرًا لعدم وجود جميع الألعاب الرياضية وبعض الألعاب أيضًا مزودة بأجهزة النظارات.
  • كَمْا هُو الحال فِيْ التعليم، بمجرد ارتداء النظارات، يمكن للطفل أن يجد نفسه فِيْ مدرسته ومع زملائه، وكذلك فِيْ العمل.
  • من خلال metaverse، يمكنك القيام بالعمل، وزيارة الأصدقاء، والتسوق أثناء تواجدك فِيْ المنزل، ولا تفعل شيئًا سوى ارتداء نظارات العالم الافتراضي.

ما هُو ويسترن يونيون فِيْ مصر، وأسعار التحويل وكَيْفَِيْة الحصول على التحويل.

سلبيات Metaverse

  • أحد عيوب metaversions هُو أن الشخص الذي يموت فِيْ العالم الافتراضي يموت أيضًا فِيْ الواقع، ولم يتم تحديد السبب بعد.
  • يتواجد الناس دائمًا فِيْ منازلهم، مما يجعلهم غير قادرين على رؤية أشخاص آخرين خارج الفضاء الافتراضي عَنّْدما يرتدون نظارات العالم الافتراضي.
  • من المحتمل أن الأجهزة التي تأتي مع العارض قد تفشل أو تتوقف لبعض الوقت، مما يتسبب فِيْ انفصال الشخص عَنّْ العالم الذي يوجد فِيْه فِيْ العالم الافتراضي.
  • يتكاسل الناس عَنّْ الخروج لأداء مهامهم المعتادة، مما يجعلهم لا يتحركون كثيرًا، مما يزيد من السمنة.
  • يعاني الشخص من الدوخة والصداع أثناء ارتداء نظارات العالم الافتراضي.

ما هُو أوسع نهر فِيْ العالم وأهم المعلومات عَنّْ موقعه والكائنات الحية التي تعيش فِيْه.

سعر نظارات Metaverse

  • 299 دولارًا أي ما يعادل 3140 جنيهًا مصريًا تقريبًا.