9 أطعمة عليكِ الحد من تناولها

نقدم لك اليوم تسعة أطعمة ذات قيمة غذائية قليلة، لكنها يمكن أن تشكل خطراً على الصحة لك ولعائلتك. وفقًا لهذه المقالة، سوف تعرف الأطعمة المتضمنة.

  • خبز أبيض، دقيق مكرر

يعد الخبز الأبيض والدقيق المكرر سامين بشكل عام لجسمك لأنه تم تجريدهما من جميع الفِيْتامينات والمعادن والألياف والعَنّْاصر الغذائية الهامة الأخرى وبالتالي لا يعرف الجسم كَيْفَِيْة هضم الطعام وامتصاصه بشكل صحيح، لذلك يمكن أن يؤدي ذلك إلَّى الصحة يتم معالجة الطحين الأبيض بالكلور ومعالجته بالبروميد، وكلاهما مادة كيميائية سامة مرتبطة بتلف الغدة الدرقية.

  • وجبات تقليدية مجمدة

تحتوي الأطعمة المجمدة على مواد حافظة وأملاح معالجة وزيوت مهدرجة ومكونات صناعية أخرى، ناهِيْك عَنّْ أن معظم الأطعمة المجمدة مطبوخة مسبقًا إلَّى حد كبير، لذا فإن محتواها الغذائي يكون ضئيلًا فِيْ أحسن الأحوال (خاصة بعد إعادة تسخين ميكروويف واحد). الآخرين فِيْ المنزل. ”تجنبهم لصالح الأطعمة الطازجة.

  • أرز أبيض

مثل الخبز الأبيض، يتم تجريد الأرز الأبيض من معظم العَنّْاصر الغذائية وفصله عَنّْ النخالة والبذرة، وهما المكونان الطبيعيان اللذان يشكلان الأرز البني، وبنفس الارتفاع فِيْ نسبة السكر فِيْ الدم مثل الأرز الأبيض. ( الأطعمة التي تساعد فِيْ تخليص الجسم من المواد الضارة)

  • فشار الميكروويف

تقريبًا كل عَنّْصر فِيْ الفشار الميكروويف، من حبات الذرة المعدلة وراثيًا إلَّى الملح المعالج والمواد الحافظة الكيميائية المستخدمة لتعزيز نكهته، غير صحي ويزيد من خطر الإصابة بالأمراض.إذا كنت تحب الفشار، فاستخدم الطريقة التقليدية لصنعه.

  • منتجات اللحوم المعالجة بالنترات

غالبًا ما تحتوي اللحوم المصنعة واللحوم الباردة والنقانق والعديد من اللحوم الأخرى التي تباع فِيْ السوبر ماركت على نتريت الصوديوم والمواد الحافظة الكيميائية الأخرى التي تسبب أمراض القلب والسرطان، وإذا كنت تأكل اللحوم فهِيْ طازجة وغير مصنعة وخالية من النترات.

  • لوحات الطاقة من السوبر ماركت

قد تبدو ألواح البروتين والطاقة إضافة جيدة لنظام غذائي صحي، ولكن فِيْ أغلب الأحيان، تحتوي هذه الوجبات الخفِيْفة على بروتين الصويا والسكر المكرر والدهُون المهدرجة ومكونات ضارة أخرى تساهم فِيْ الإصابة بالأمراض المزمنة. ( ضغط الدم الأطعمة المحظورة والمسموح بها)

  • سمن

إنه زيت مهدرج مليء بالدهُون غير المشبعة المخبأة فِيْ جميع أنواع الأطعمة المصنعة، وخلافًا للاعتقاد الشائع، يجب تجنبه من أجل صحتك. الزبدة والدهُون المشبعة غير صحية بشكل عام، إذا كنت لا تريد الدهُون الحيوانية، فاستخدم زيت الزيتون أو زيت جوز الهند بدلاً من المارجرين.

  • حليب الصويا وبدائل اللحوم القائمة على فول الصويا

بالإضافة إلَّى حَقيْقَة أن جميع مكونات فول الصويا غير العضوي تقريبًا معدلة وراثيًا وأن معظم مكونات الصويا يتم معالجتها باستخدام مادة كيميائية سامة تعرف باسم الهكسان، والتي تم ربطها بالعيوب الخلقية ومشاكل الإنجاب والسرطان، فإن فول الصويا غير المخمر يعتبر هرمون الاستروجين الذي يمكن أن يسبب اضطرابًا كبيرًا فِيْ الهرمون الطبيعي فِيْ الجسم.

  • أي أطعمة أو مشروبات “حمية”

تحتوي العديد من منتجات “الدايت” الموجودة فِيْ السوق اليوم على محليات صناعية مثل “الأسبارتام والسكرالوز”، وكلاهما مرتبط بالتسبب فِيْ تلف عصبي ومشاكل فِيْ الجهاز الهضمي واضطراب فِيْ الغدد الصماء. تحتوي العديد من منتجات “الحمية” أيضًا على مواد كيميائية لإضافة نكهة لإذابة استبدال الدهُون والمكونات الطبيعية الأخرى التي يتم إزالتها لتقليل السعرات الحرارية بشكل مصطنع. ( كَيْفَِيْة تعزيز جهاز المناعة فِيْ الشتاء)