4 طرق طبيعية لتأخير انقطاع الطمث

تعتبر فترة انقطاع الطمث من أكثر الفترات حساسية فِيْ حياة المرأة، لأن الكثير من النساء يخافنها ويريدن تأخيرها قدر الإمكان ولديهن العديد من الأسئلة حول هذه الفترة الحرجة، لكن معرفة هذه المرحلة هُو أفضل طريقة. مواجهتها والتعامل معها. لذلك، فِيْ هذا المقال، “Supermama”، بالإضافة إلَّى بعض المعلومات حول هذه الفترة، يقدم لك عدة طرق لتأخير انقطاع الطمث بالوسائل الطبيعية.

طرق تأخير سن اليأس

وتجدر الإشارة إلَّى أن الجينات هِيْ العامل الأساسي الذي يحدد سن انقطاع الطمث، ولكن هناك بعض العادات والممارسات الصحية التي يمكن أن تسهم فِيْ تأخير سن اليأس، مثل

  • الحفاظ على وزن صحي أظهرت إحدى الدراسات أن هناك علاقة بين زيادة الوزن وانقطاع الطمث المبكر، حيث يؤثر عدم استقرار الوزن على مستويات هرمون الاستروجين فِيْ الجسم وبالتالي ينعكس فِيْ سن اليأس.
  • تناولي المكَمْلات الغذائية التي تحتاجينها بمرور الوقت، سيحتاج جسمك إلَّى تعويض الفِيْتامينات الصديقة للإناث، لذا احرصي على تناول المكَمْلات الغذائية التي يصفها طبيبك لمنح جسمك العَنّْاصر الغذائية التي يحتاجها والتي لا يمكن الحصول عليها منها. غذاء.
  • تجنبي التدخين التدخين هُو أحد الأسباب التي تسرع من سن اليأس.
  • تناول فول الصويا وهُو من الأطعمة التي تساعد على تأخير سن اليأس لأنه يزيد من هرمون الاستروجين فِيْ الجسم وبالتالي يمكن أن يؤخر سن اليأس لفترة أطول من الوقت.
  • هل يؤثر انقطاع الطمث على العلاقة الحميمة

    هناك اعتقاد شائع بأن الاستمتاع بالعلاقة الحميمة ينتهِيْ بانقطاع الطمث، وهذا غير صحيح، لأن انقطاع الطمث ليس أكثر من توقف المبايض عَنّْ إنتاج البويضات، وبالتالي لا يؤثر على مدى استمتاعك بالحميمية.

    بالمقابل، وجدت بعض الأبحاث أن المرأة فِيْ سن اليأس تزيد من استمتاعها بالعلاقة الحميمة بسبب غياب فترة الحيض المزعجة، بالإضافة إلَّى زيادة معرفتها بالعلاقة الحميمة من خلال ممارسة الرياضة والطبيعة. زوجها مع مرور الوقت. لذلك لا داعي للقلق بشأن التفكير فِيْ أنك لن تريدين زوجًا بعد انقطاع الطمث، لأن الأمر متروك لك.

    معلومات حول سن اليأس

    • يمكن أن يحدث انقطاع الطمث بين سن 35 و 59، ولكنه عادة ما يكون حول سن 51.
    • قد تحدث بعض التغيرات الجسدية والنفسية خلال هذه الفترة، مثل التقلبات المزاجية والقلق، وزيادة التعرق الليلي، وزيادة الوزن، وجفاف المهبل، والأرق، وانخفاض الرغبة فِيْ العلاقة الحميمة.
    • قبل أن تتوقف الدورة بشكل كامل، قد تعانين من عدم انتظام الدورة الشهرية، وهُو أمر طبيعي ويتم التحضير لهذه الفترة، لكن هذا لا يمنعك من إجراء اختبار الحمل فِيْ حالة تأخر الدورة التالية، فلا يزال الحمل ممكنًا لأن هناك دورة طمث ولو لم تكن منتظمة.
    • من الطبيعي أن تشعري بالقلق من انقطاع الطمث، لذلك لا تترددي فِيْ رؤية طبيبك للحصول على المشورة بشأن أي مشاكل صحية أو أسئلة قد تكون لديك بشأن دورتك الشهرية.
    • تختلف أعراض ما قبل انقطاع الطمث باختلاف كل امرأة بناءً على عدة عوامل مثل طبيعة جسدها، والعوامل الوراثية، والعادات الغذائية التي تتبعها، وأسباب التوتر والضغط النفسي … وأكثر من ذلك.

    هناك العديد من الطرق لتأخير انقطاع الطمث، ولكن فِيْ النهاية عليك أن تتقبلي فكرة أنها مرحلة حتمية، استمتعي بكل لحظة فِيْ حياتك وكل عمر ولا تدعي القلق يسيطر عليك ويعرف كل الأعمار. المرحلة واحتياجاتها وواجبك تجاه جسمك ونفسك خلالها لتعيش حياة سعيدة.

    تعرف على المزيد حول كل ما يتعلق بصحتك وصحة عائلتك فِيْ قسم الصحة فِيْ Supermama.