من هو الحارس الذي حصل على الكرة الذهبية

من هو حارس المرمى الذي فاز بالكرة الذهبية؟ الكرة الذهبية هي جائزة سنوية تقدمها فرانس فوتبول منذ عام 1956 ، ودائما ما يتم الفوز بهذه الجائزة من قبل لاعبي كرة القدم المهاجمين أو لاعبي خط الوسط الذين يسجلون الأهداف ، وليس من غير المألوف أن يحصل حارس المرمى على هذه الجائزة ، ولكن حدث بالفعل أن ، ومرة واحدة فقط حتى عام 2022 ، لذا سنتعرف على حارس المرمى الوحيد الذي فاز بجائزة الكرة الذهبية ، وسنذكر أيضًا لمحة موجزة عن مسيرته الكروية.

من هو حارس المرمى الذي فاز بالكرة الذهبية؟

الحارس الوحيد الذي حصل على جائزة الكرة الذهبية هو الحارس السوفيتي ليف ياشين. تم منح جائزة الكرة الذهبية لعام 1963 لأفضل لاعب كرة قدم في أوروبا بناءً على تقدير لجنة من الصحفيين الرياضيين من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، إلى حارس المرمى ليف ياشين. الأول ، واعتبارًا من عام 2022 ، هو حارس المرمى الوحيد الذي فاز بهذه الجائزة ، وأصبح أول مواطن سوفيتي وروسي يفوز بالجائزة.

من هو ليف شاهين؟

الملقب بـ “العنكبوت الأسود” أو “النمر الأسود” ، كان ليف ياشين لاعب كرة قدم سوفيتي محترف يعتبره الكثيرون أعظم حارس مرمى في تاريخ الرياضة. رئيس اتحاد كرة القدم في الاتحاد السوفيتي. حصل ياشين على موقع لإحداث ثورة في موقف حارس المرمى من خلال فرض سلطته على الدفاع بالكامل ، وصياح الأوامر للمدافعين ، والانحراف عن خطة لاعتراض العرضيات ، والركض أيضًا لمواجهة المهاجمين المندفعين ، بينما أمضى حراس المرمى 90 دقيقة واقفين.

الكرة الذهبية 1963

جائزة الكرة الذهبية ، التي وزعت عام 1963 ، كانت الجائزة التي قدمتها مجلة فرانس فوتبول ، ثم تم توزيعها على اللاعبين الأوروبيين فقط. الجنسية السوفيتية ، برصيد 73 نقطة ، مما مكنه من التغلب على جياني ريفيرا لاعب ميلان الذي احتل المركز الثاني برصيد 55 نقطة ، وجيمي جريفز لاعب توتنهام هوتسبير ، الذي احتل المركز الثالث برصيد 50 نقطة ، ويمكن مشاهدة القائمة الكاملة للفائزين بجائزة الكرة الذهبية. .

من هو حارس المرمى الذي سجل ثلاثية؟

حارس المرمى الوحيد الذي سجل ثلاثية في مباراة احترافية هو خوسيه لويس شيلافيرت ، لاعب كرة قدم متقاعد من باراغواي لعب في إسبانيا مع ريال سرقسطة ، وفي فرنسا مع ستراسبورغ ، حيث سجل تشيلافيرت ثلاثية في 28 نوفمبر 1999 عندما كان كان يلعب لنادي فيليز الأرجنتيني. ضد فيرو كاريل أويستي في الفوز 6-1 على خصمه ، تجدر الإشارة إلى أن حارس مرمى باراجواي سجل جميع الأهداف الثلاثة من ركلة جزاء ، وهو ما لم يكن مفاجئًا في ذلك الوقت ، حيث كان جيدًا جدًا في تسديد الركلات الحرة.

ها قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا ، والتي تعرفنا فيها على من هو حارس المرمى الذي فاز بالكرة الذهبية ، وتحدثنا أيضًا عن تاريخ موجز لمسيرته الكروية ، بالإضافة إلى ذكر الحارس الوحيد الذي سجل هدفًا. إنتصار ثلاثي.