الولادة الطبيعية فِيْ البيت ما لها وما عليها

قبل بضعة أشهر، انتشر على فِيْسبوك مقطع فِيْديو لشابة تلد فِيْ منزلها فِيْ خزان مياه كبير. كانت مع زوجها أو ممرضة أو قابلة أو ربما طبيب. لا أعلم. بعده، أصبحت فكرة قديمة.

فوائد الولادة فِيْ المنزل

يرى البعض أن الولادة فِيْ المنزل أمر جيد لأنها ستكون فِيْ مكان تعرفه وتعتاد عليه، وكل أغراضك وملابسك وملابس طفلك الصغير من حولك ولن تنسي أي شيء. امراة لا يراها احد ولا يسمع صراخها.

نعم، كل هذه الأشياء هِيْ فوائد جيدة، خاصة إذا كنت تعلم أنك ستلد بشكل طبيعي ولا تريد أي تدخل طبي أو تخدير وما شابه.

الولادة فِيْ المنزل، إذا كنت تقدم رعاية طبية كافِيْة، فهِيْ أكثر أمانًا من غيرها، خاصة فِيْ حالة الإصابة، بصرف النظر عَنّْ وجود الزوج ورعاية الزوجة أثناء الولادة بالطبع.

من المؤكد أن تكلفة الولادة فِيْ المنزل أقل من تكلفة الولادة فِيْ المستشفى.

( اقرأ عَنّْ العلامات الأولى للولادة الطبيعية)

العيوب الخلقية فِيْ المنزل والمخاطر

بينما يرى البعض ذلك، يرى البعض الآخر أن الولادة فِيْ المنزل ليست خطرًا فِيْ حد ذاتها، ولكن إذا حدثت مضاعفات مفاجئة، أو كانت الأم غير قادرة على الولادة بشكل طبيعي، فإن الوضع فِيْ المنزل لن يسمح بالولادة القيصرية، أو حتى إعطاء أي دواء مسكن للألم مثل فوق الجافِيْة.

بالإضافة إلَّى ذلك، فإن نقل المرأة الحامل إلَّى المستشفى بعد هذا الجهد يمكن أن يشكل خطرًا على حياتها وحياة جنينها، لذلك غالبًا ما يتحمل الأزواج مثل هذا القرار.

تكلفة الولادة فِيْ المنزل بالطبع أعلى.

( ماذا تتوقع خلال ولادتها الطبيعية الأولى)

التنفس تحت الماء

تتم الولادة فِيْ الماء فِيْ أوعية كبيرة مملوءة بالماء الدافئ، حيث تغمر المرأة جسدها بالكامل، مما يساعد على إرخاء العضلات وتسكين الألم. يعتبر الأكثر شيوعًا للولادة فِيْ المنزل. ( كَيْفَِيْة العَنّْاية بجرح الولادة الطبيعي)