احذية الغيتا من زي اي دوله

احذية غيتا من اي بلد. يهتم الكثير من الناس بالأحذية التي عثروا عليها من الأرض والتي ظهرت منذ العصور القديمة. تحدثت معظم الشبكات الاجتماعية الشهِيْرة عَنّْ العديد من الأشياء المهمة المنتشرة على نطاق واسع بين الناس. ما هُو أصل البوطة غيثي من أي بلد لان اهم هذه الامور المهمة ركزت على الحديث عَنّْ احذية الغيثي من اي دولة وزاد معدل البحث بشكل غير مسبوق ومدهش فِيْ المعلومات التفصيلية عَنّْ احذية الغيثي من اي دولة نتحدث فِيْ هذا المقال عَنّْ اي دولة هم من احذية جيتا بالتفصيل وببساطة وفِيْ هذا المقال الصفحة ويكية ستتحدث عَنّْ اصل احذية جيتا من اي بلد وايضا تتحدث عَنّْ تاريخ ظهُور احذية جيتا فِيْ العصر الحديث.

أحذية غيتو من أي بلد

أحذية جيتا من صنع دولة اليابان. أحذية جيتا هِيْ نوع من الأحذية اليابانية التي تشبه إلَّى حد كبير القبقاب أو الصندل. بدأ ارتداء الأحذية الخشبية فِيْ الصين فِيْ 771-476 قبل الميلاد. تم ارتداء أحذية Geta فِيْ اليابان بين عهد أسرة مينج 1368-1644 وأسرة تشينغ 1636-1644 والحذاء مصنوع من الخشب متصل بالقدم بحبل من القماش يتم إدخاله بين إصبع القدم الكبير وإصبع القدم الكبير التالي، وعادة ما يتم ارتداؤه مع يوكاتا أو كيمونو قديم فِيْ الصيف، يمكن ارتداؤها حتى فِيْ المطر والثلج لأن ارتفاعها أعلى من الأحذية الأخرى.

معلومات عَنّْ أحذية لاكيتا

أحذية Geta هِيْ نوع من الأحذية اليابانية القديمة، تشبه القباقيب أو الصنادل، وهِيْ مصنوعة من الخشب ومثبتة بالقدم بحبل مصنوع بين إصبع القدم الكبير والأصابع المجاورة، وأحذية geta يرتديها اليابانيون بملابس تقليدية مثل الكيمونو أو اليوكاتا فِيْ مواسم الصيف، أو عَنّْدما تمطر أو تتساقط الثلوج، لأنها أعلى من أنواع الأحذية الأخرى مثل الزوري، لذلك لها تأثير أكبر فِيْ حماية القدمين من المطر والثلج.

  • شاهد أيضاً من هُو مؤسس موقع Yeezy Wikipedia

التراث الياباني التقليدي

الملابس اليابانية كثيرة ومتنوعة. اليابان هِيْ الدولة الوحيدة التي تحتفل بهذا التراث وتحافظ عليه فِيْ كل موسم من الاحتفالات والمهرجانات، حتى لو كانت تقام فِيْ مناسبات مثل الألعاب التقليدية أو الأولمبية، فقد كان التراث المتمثل فِيْ الملابس المختلفة للشعب الياباني حاضرًا فِيْ مناسباتهم و عاداتهم المتميزة والمختلفة عَنّْ الثقافات والأمم الأخرى الأخرى هِيْ كَمْا يلي

  • يتم تمثيل ملابس الجسم من قبل Iromuji و Neski و Furisode و Hakem وهُو النصف السفلي من الجسم و Yukata للصيف فقط و Haori للملابس الرسمية.
  • تصل الجوارب، التي تسمى تابي، إلَّى الكاحل وتفصل بين الإبهام وأصابع القدم الأخرى
  • الأحذية مصنوعة من الخشب، الزوري مثل الصنادل، وزواجي مصنوع من القش

شاهدي أيضاً أول شخص فِيْ العالم يرتدي الكعب

أصل الكيمونو الياباني

الكيمونو هُو لباس تقليدي فِيْ اليابان ويطلق عليه كيمونو أو كيمون، والذي يعَنّْي فِيْ اليابانية “الملابس”، وتعَنّْي كلمة “كي” “الملابس”، وتعَنّْي كلمة “كيمونو” “شيئًا ما” وكلمة كيمونو تعَنّْي “الشيء”. الذي يتم ارتداؤه والكلمة تعبر عَنّْ لبس طويل تقليدي ياباني للرجال والنساء والأطفال ويتميز الكيمونو بألوانه المبهجة فهُو فستان على شكل حرف I وهُو فستان طويل بياقة وأكَمْام واسعة وهُو يلبس عَنّْ طريق الالتفاف حول الجسم ويوضع الطرف الأيمن تحت الطرف الأيسر، إلا فِيْ حالات الوفاة يكون الجانب الأيمن فوق اليسار. يرتدي الكيمونو مع حذاء جيتا أو زوري مع زوج من الجوارب التي تسمى تابي.

الكيمونو فِيْ العصر الحديث

على الرغم من انتشار الملابس الغربية فِيْ اليابان بأشكال مختلفة، إلا أن الكيمونو لا يزال يحتل مكانه بين هذه الملابس الجديدة، فبالإضافة إلَّى ارتداء اليوكاتا، نلاحظ باستمرار الشباب الذين يرتدون الكيمونو فِيْ المناسبات الرسمية وحفلات الزفاف. وذلك لسهُولة ارتدائه فِيْ مواسم الصيف كَمْا توجد أنواع من الكيمونو. الكيمونو خاص بالمناسبات المختلفة، من المناسبات الرسمية إلَّى غير الرسمية، لأن المستوى الرسمي للكيمونو النسائي يتحدد بطول الأكَمْام ونوع القماش ولونه، أما الكيمونو الرجالي فِيْكون له شكل واحد وهُو غالبًا ما تكون داكنة اللون وليست براقة، ويتم تحديد مستوى الكيمونو حسب نوع ولون الإكسسوارات المكَمْلة له ونوع القماش، فمثلاً الحرير هُو الأكثر رسمية وجاذبية، والقطن مناسب للمناسبات غير الرسمية، و تمت إضافة نوع جديد إلَّى أقمشة الكيمونو وهُو البوليستر، وهذا النوع مناسب للمناسبات البسيطة غير الرسمية.

تاريخ صناعة أحذية الغيثة

انتقل إنتاج أحذية geti من الصين إلَّى اليابان لبدء تطويرها خلال عهد أسرة Ming و Qing. إنه حذاء خشبي منتهِيْ بقطعة قماش مثبتة من منتصف إصبع القدم. من المحبب أن تلبس فِيْ الصيف مع زي الكيمونو، وفِيْ الشتاء تضاف جوارب التابي السميكة ويكون الكعب أكثر ارتفاعًا لمنع تلوث الجوارب بالمياه والثلج والطين.