9 أسئلة تدور بذهن كل حامل

بمجرد أن ترى خطين ورديين على شريط اختبار الحمل، سوف تغمر نفسك بمشاعر مختلفة من الفرح والخوف والقلق بمئات الأسئلة التي ستتبادر إلَّى ذهنك، خاصة إذا كان هذا هُو حملك الأول وبسبب “Supermom” نريد دائمًا أن نشارك معك كل اللحظات من بداية الحمل إلَّى الولادة والرضاعة الطبيعية، لقد جمعَنّْا لك الأسئلة التي تدور فِيْ رأس المرأة الحامل وسنكون سعداء بتزويدك بالإجابات المناسبة لها فِيْ هذه المقالة لطمأنتك وتجعلك تستعد لرحلة الحمل دون خوف وقلق.

أسئلة فِيْ ذهن الحامل

هل من الممكن اتباع نظام غذائي أثناء الحمل

لا يعد الحمل وقتًا مناسبًا لبدء نظام غذائي، فحرمان نفسك والجنين سيؤثر بالتأكيد على صحتك ويمكن أن يعرض الجنين لأمراض من سوء التغذية أو وضعه فِيْ الحضانة بعد الولادة ولا داعي للقلق لأنه بالإضافة إلَّى الوزن المرتبط بالحمل، ستتمكنين من إنقاص الوزن بعد الولادة، لذا احرصي على تناول نظام غذائي صحي متوازن يحتوي على جميع العَنّْاصر الغذائية لجعل رحلة الحمل تسير بسلاسة.

هل زيارة المسبح تضر بالجنين

قد يؤدي التعرض لنسبة عالية من الكلور إلَّى الإضرار بجنينك، لذلك لا تذهبي إلَّى المسبح فور تغيير الماء ويمكنك بعد ذلك الذهاب إلَّى حيث يتبخر الكلور ويقلل تركيزه.

هل يمكن شرب القهُوة أثناء الحمل

ربطت العديد من الدراسات بين تناول الكافِيْين المفرط ومعدلات الإجهاض المرتفعة، واتفق الباحثون على أن شرب كوب واحد من القهُوة يوميًا أثناء الحمل آمن.

هل من الآمن ارتداء الكعب العالي أثناء الحمل

نعم، يمكنك ارتداء الكعب العالي فِيْ المراحل الأولى، ولكن فِيْ الثلث الأخير يمكن أن يسبب اختلال التوازن وخطر أكبر للسقوط، كَمْا يمكن أن يسبب آلام الظهر.

هل الإفرازات المهبلية طبيعية أثناء الحمل

نعم، غالبًا ما تصابين بعدوى مهبلية وإفرازات مهبلية، خاصة فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل بسبب التغيرات الهرمونية فِيْ الجسم أثناء الحمل، لكن النزيف من الإفرازات المهبلية ليس طبيعيًا ويمكن أن يعَنّْي مشكلة خطيرة، لذلك يجب عليك إذا لاحظت قطرات من الدم مع إفرازات، استشر طبيبك على الفور.

متى تسمع نبضات قلب الجنين

يمكنك سماع دقات قلب الجنين باستخدام الموجات فوق الصوتية عبر المهبل فِيْ الأسبوع السادس من الحمل أو بالفعل فِيْ الأسبوع الثامن باستخدام الموجات فوق الصوتية عبر البطن.

هل من الآمن أخذ لقاح الإنفلونزا أثناء الحمل

نعم، إن الحصول على لقاح الإنفلونزا أثناء الحمل آمن ويوصي به بعض الأطباء، خاصة إذا كانت معظم حالات الحمل فِيْ فصل الشتاء.

معدتي صغيرة .. هل الجنين صغير

لا توجد علاقة مباشرة بين حجم البطن وحجم أو وزن الجنين، والبطن الصغير لا يعَنّْي بالضرورة أن طفلك يعاني من وزن غير طبيعي. ويرجع ذلك إلَّى قوة عضلات البطن وقدرة الرحم على التمدد ووضع الجنين.

هل يمكن السفر بالطائرة أثناء الحمل

وفقا لأحدث الدراسات، فإن السفر بالطائرة أثناء الحمل ليس خطيرا، ولكن لا ينصح بالسفر على متن الطائرة للحوامل اللاتي يعانين من مشاكل فِيْ الحمل أو الصحة بشكل عام. قبل السفر يفضل زيارة الطبيب للاطمئنان على صحتك وحالة الجنين ولا ينصح بالسفر بعد 36 أسبوعًا من الحمل لتجنب آلام المخاض أثناء الرحلة.

العلاقة الحميمة فِيْ الحمل

الحمل والجماع فِيْ الأشهر الأولى

الجماع مقلق بالنسبة للمرأة الحامل فِيْ الثلث الأول من الحمل بسبب اعتقاد الأم بأن الجماع قد يؤثر على الجنين أو يعرضها لخطر الإجهاض، وحَقيْقَة أن الجماع آمن تمامًا أثناء الحمل ما لم يخبرك طبيبك بخلاف ذلك، ولكن إذا كنت إذا كان لديك إجهاض فِيْ الماضي أو قطرات دم فِيْ الفترة الأولى من الحمل، سيطلب منك الطبيب تأجيل الجماع حتى يتأكد من الحمل وحالة الجنين.

الحمل والجماع فِيْ الأشهر الأخيرة

يسأل الكثير من الناس ما إذا كان هناك خطر على الجنين والحمل نتيجة الجماع فِيْ الأشهر الثلاثة الماضية. اكتشفِيْ هنا نصائح وما يجب تجنبه فِيْما يتعلق بالعلاقة الحميمة فِيْ الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل.

صيام الحامل

من الأسئلة الشائعة لدى معظم النساء الحوامل هُو السؤال عَنّْ إمكانية الصيام أثناء الحمل وهل يؤثر على صحة الجنين أو وزنه، التعب الشديد مع الغثيان والقيء المصاحب للحمل ولكن فِيْ الثلث الثاني أو الثالث من الحمل يمكن الصيام بعد استشارة الطبيب والتأكد من صحة ووزن الجنين بين الإفطار والسحور، وتناول الأطعمة الغنية بالفِيْتامينات والمعادن حتى لا تعانين من أمراض سوء التغذية أو تصابين بفقر الدم، وإذا تشعرين بالمرض يجب أن تفطري.

من الطبيعي أن يكون لديك أسئلة فِيْ ذهن المرأة الحامل خاصة فِيْ حملها الأول لأنها تجربة جديدة ومختلفة ولكن حاولي عزيزتي ألا تدعي القلق يمنعك من الاستمتاع بهذه الرحلة الرائعة وانتظار طفلك. . ، واسألي طبيبك عَنّْ أي شيء يخطر ببالك، واقرئي عَنّْ الحمل من مواقع موثوقة. لا تتبعي المعتقدات الشائعة حتى تتأكدي من صحتها.