بالصور 6 أفكار لغرف نوم الرضع

عَنّْدما يتعلق الأمر بإعداد غرفة طفلك، تأكد من أنها مساحة خاصة تلبي احتياجاته للعب والأنشطة المختلفة. هذه الغرفة مصدر إلهام لظهُور طفل مبدع بأفكار فريدة وغير تقليدية، ويجب توقع مرور الأيام بسرعة، ولن يبقى طفلك رضيعًا، بل طفلًا مدفوعًا بالفضول لاستكشاف العالم من حوله. يمكنك أيضًا التفكير فِيْ قواعد السلامة ومعدل نمو الطفل فِيْ الغرفة. فِيْ هذا المقال، أفكار لغرفة الأطفال بالصور ونصائح أساسية لتجهِيْز غرفة الطفل.

أفكار لغرفة الأطفال

إذا كنت تبحث عَنّْ بعض الأفكار الملهمة لتزيين غرفة الأطفال، فاتبع الصور أدناه للحصول على بعض التصاميم الجريئة والمبهجة.

تصميم عملي لغرفة الأطفال

قد يكون اختيار ديكور غرفة نوم الأطفال فقط أمرًا غير عملي لأن الطفل سينمو بسرعة إلَّى طفل ثم شابًا، فبدلاً من اختيار التصميم الذي يناسب الأطفال فقط، يمكنك اختيار تصميم وظيفِيْ يمكن تعديله بسهُولة ليناسب مختلف الأعمار. هناك بعض التصميمات لأسرة الأطفال التي يمكن تحويلها لاحقًا إلَّى سرير عادي للأطفال أو الشباب. يمكنك اختيار الديكور لبقية الغرفة بالطريقة نفسها، فلا تركز فِيْ الغالب على اختيار الديكور بأشكال الألعاب أو الشخصيات الكرتونية، بل اختر أنماطًا تعود إلَّى الطبيعة.

تصميم ممتع لغرفة الأطفال

إذا كنت تخطط لتغيير الغرفة بأكَمْلها لاحقًا، فِيْمكنك اختيار تصميم مرح ومبهج. ديكور غرفة طفلك مستوحى من ألوان الفاكهة المبهجة ذات الألوان الفاتحة المتوافقة.

تصميم غير تقليدي لغرفة الأطفال

لا ينبغي أن يكون شكل سرير طفلك أبيض عاديًا أو خشبيًا كالمعتاد، ولكن يمكنك إضفاء لمسة مختلفة باللون الأسود أو الرمادي، وهُو مستوحى من تصاميم الأثاث الحديثة. يعد استخدام ورق الحائط المزخرف باللون الرمادي والستائر الداكنة من الأفكار التي تزيد من أناقة الغرفة. يمكن أيضًا استخدام بعض الصناديق والسلال لتخزين أغراض الأطفال كديكور عملي للغرفة.

تصميم أبيض لغرفة الأطفال

كان اللون الأبيض مؤخرًا فِيْ طليعة ألوان الأثاث الحديث، لذا إذا كنت من عشاقه، يمكنك تصميم غرفة أطفال باللون الأبيض ومطابقة بعض العَنّْاصر باللون الأزرق الساطع للحصول على ديكور جذاب ومريح للعين.

ورق حائط مطبوع لغرفة الأطفال

باستخدام ورق الحائط المطبوع لتغطية الجدران بشكل جذاب، تحصل على زخرفة جذابة لغرفة الأطفال. إذا كان بإمكانك الرسم، يمكنك إعطاء العَنّْان لخيالك والحصول على تصميم فريد مع رسومات معبرة للحيوانات أو الألعاب على شكل سيرك أو حديقة حيوانات صغيرة.

تصميم مزرعة لغرفة الأطفال

يمكنك تصميم غرفة للأطفال على طراز المزرعة. اختر سريرًا خشبيًا فاتحًا بظلال بنية مع جدران بيضاء وسقف خشبي وبعض السلال البنيّة ونباتات بسيطة. سيضيف وضع الكرسي البسيط لمسة دافئة إلَّى المظهر النهائي للغرفة.

نصائح لإعداد غرفة الأطفال

مع اقتراب مَوعِد ولادة طفل جديد، فإن شاغل الأم الأكبر هُو تصميم غرفة مناسبة لاستقبال المولود، لأنها الغرفة التي تقضي فِيْها الأم سنواتها الأولى مع طفلها الصغير. أهم شيء يمكنك القيام به هُو تصميم غرفة تجعله يشعر بالسعادة والراحة. فِيْما يلي أهم النصائح التي يجب مراعاتها

  • سرير الأطفال يعتبر سرير الأطفال قطعة أساسية عَنّْد تأثيث غرفة الطفل. يمكن لطفلك استخدامه من سن الثالثة، ويمكن استخدامه للعديد من الأطفال، لذلك اختر بالتأكيد سريرًا صلبًا مصنوعًا من مواد عالية الجودة. وتأكد من أن السرير يلبي جميع معايير السلامة الأمريكية حتى تتمكن من ترك طفلك بمفرده.
  • مرتبة لسرير الأطفال المرتبة مع السرير تخلق ديكورًا أنيقًا فِيْ غرفة طفلك. يمكنك اختيار الملاءات الجاهزة بأسعار مناسبة مصنوعة من خامات قطنية ذات ملمس ناعم للحفاظ على بشرة الطفل الرقيقة وتجنب تهِيْجها.
  • طاولة التغيير هذه الطاولة هِيْ إحدى القطع التي قد لا تكون ضرورية وقد تكون مفقودة، ولكن يمكنك استخدامها لتنظيم الأدوات التي تحتاجها لتغيير حفاضات طفلك من الكريمات والزيوت وبودرة الأطفال والمناديل وغيرها.
  • كرسي التمريض إحدى الأفكار الرائعة هِيْ الحصول على كرسي مريح للجلوس عليه أثناء الرضاعة الطبيعية. يمنحك هذا الراحة التي تحتاجينها أثناء الرضاعة، حيث قد تعانين من آلام الظهر عَنّْد حمل طفلك لفترة طويلة. يمكنك أيضًا اختيار كرسي هزاز مع مساند للذراعين لدعم اليدين المتعبة وتسريع نوم الطفل.
  • التخزين هناك الكثير من الأشياء التي يحتاجها طفلك، من الألعاب والحفاضات والملابس والأدوات والكتب، وكلها تحتاج إلَّى مكان مناسب لتخزينها. اختر وحدات تخزين عملية تناسب احتياجاتك اليومية وقد تحتاج إلَّى استخدامها للمراحل القديمة.
  • ترغب الأمهات الجدد فِيْ إنشاء غرفة صديقة للأطفال تتميز بديكور أنيق ومبهج وتصميم عملي يدوم لسنوات، لذلك قدمنا ​​لك أفكارًا لغرف نوم الأطفال تلهمك ونصائح خاصة لاستخدامها عَنّْد شراء أثاث للغرف.

    اقرأ المزيد من مقالات العَنّْاية بالطفل على Supermama.