اشكال الفوم بديل الجبس

الرغوة هِيْ بديل للجص

فِيْ الوقت الحاضر، يستخدم الكثير من الناس الزخارف الرغوية فِيْ المنزل لتزيين منازلهم وجدرانهم وديكوراتهم الداخلية، لأن الرغوة تزودهم بالعديد من الأنماط الجميلة والفوائد المتنوعة.

الفوم الزخرفِيْ للجدران عبارة عَنّْ لوح رفِيْع مصنوع من مادة تسمى البولي يوريثين وكبديل للرخام يمكن تركيب الألواح الفوم داخل الجدران من خلال مادة تسمى السيليكون، حيث يكون تركيب هذه المادة سهلاً ولكنها تتطلب إتقان ودقة، ويجب أن يكون الموظفون المسؤولون عَنّْ التثبيت مؤهلين لتحقيق تشطيب فاخر فاخر دون أي عيوب.

الرغوة عبارة عَنّْ قطعة زخرفِيْة مصنوعة من البوليسترين، وعادة ما تكون رغوة معمارية لأنها خفِيْفة الوزن وسهلة التركيب على الأسطح الملساء، وقد تجد أن بعض كتل الرغوة مختومة بدقة ويمكن تخصيصها لتناسب احتياجات منزلك.

كَمْا يوجد ما يعرف بإطار الفوم أو تلك الألواح البانورامية، وهُو أحد أشكال الفوم بديل عَنّْ اللوح الجصي، والذي يتم تثبيته فِيْ الحائط للحصول على مظهر مختلف ومميز بدلاً من الحصول على الجدار بشكل واحد بدون زخرفة.

هذه الألواح الطويلة المصنوعة من الفوم هِيْ أحد الابتكارات المميزة لأشكال الفوم كبديل للجص، والتي يتخذها البعض لتزيين الحائط، ويتم تثبيتها على شكل لوح أو عَنّْ طريق تثبيتها فِيْ الحائط. مع بعض المواد الخاصة لإعطاء لمسة راقية وأنيقة لمساحة المنزل.

بما أن الرغوة هِيْ بديل للجبس وهِيْ من أخف المواد فهِيْ تعتبر أفضل بكثير من الجبس للأسقف وكذلك للأسقف المعلقة حيث يتم لصقها بالغراء العازل.

يمكن التحكَمْ فِيْ حجمها وسمكها بسهُولة بسبب كثافتها العالية، مما يجعلها الخيار الأفضل لعمر طويل، خاصةً بالمقارنة مع الأنواع الأخرى من مواد العزل.

كَيْفَِيْة لصق وتثبيت الرغوة على الحائط

للحصول على الشكل المناسب للرغوة، يمكن اتباع الخطوات التالية لتحديد أفضل طريقة للالتصاق بالفوم وتثبيته، وهِيْ كالتالي

1- تحديد الشكل والرسم

شكل القالب الرغوي لا يتناسب مع ديكور منزلك، لذلك ستحتاج إلَّى دهانه قبل التثبيت ثم ترك القالب يجف قبل تثبيته على الحائط.

2- لون القالب

إنه لا يحتاج إلَّى تفكير، فقط ضع طبقة واحدة من الطلاء التمهِيْدي متبوعًا بطبقتين من طلاء اللاتكس شبه اللامع بفرشاة بزاوية للقوالب غير المطلية، ولكن إذا كان لديك طلاء بالرش، يمكنك استخدامه بدلاً من الفرشاة.

3- قم بتثبيت الزوايا أولاً

الأجزاء الأولى التي يجب تثبيتها هِيْ زوايا الغرفة أولاً وقد لا تحتاج إلَّى استخدام تلك المسامير أو المطارق، فقط استخدم الغراء المستخدم فِيْ لصق ورق الحائط على الجزء الخلفِيْ من الرغوة ثم اضغط عليه فِيْ المكان الذي تريده. الصقها.

4- قس الفجوة

استخدم شريط قياس لقياس المسافة بين قطعتين من الزاوية، ثم قص كتلة الرغوة إلَّى الطول المطلوب بناءً على قياساتك.

باستخدام غراء الرغوة، عد إلَّى كل منطقة حول الغرفة واملأ التراكَمْات، ثم صنفرة حتى يصبح السطح أملسًا ومتساويًا، وبعد صنفرة اللحامات، ضع طبقة أخرى من الطلاء واتركها تجف.

5- املأ طبقاتك

يمكنك استخدام الغراء الرغوي لإرفاق القوالب، ثم العودة إلَّى كل منطقة حول الغرفة، وملئها بالطلاء ورملها بالدرزات.

6- املأ الفراغات

الخطوة الأخيرة التي يمكنك القيام بها هِيْ الذهاب إلَّى الجزء العلوي من قالب الرغوة وإغلاق التماس الأفقي، ثم الانتقال إلَّى التماس الأفقي السفلي، ولكن عليك التأكد من مسح أي فائض بسكين معجون وقطعة قماش.

مزايا الرغوة بدلاً من الجص

تتمتع الفوم بعدة مزايا تجعلها الخيار الأفضل على استخدام الجص، وهِيْ من الأساليب الحديثة المستخدمة فِيْ صنع إطارات للغرف ذات الأنماط والديكورات المختلفة التي تتناسب مع طبيعة المنزل، حيث تحتوي على أثاث حديث أو كلاسيكي، حيث تتميز الرغوة بالخصائص التالية

  • الميزة الأولى التي تتمتع بها الرغوة هِيْ خفة وزنها، مما يجعلها الخيار الأفضل للتركيب فِيْ الأسقف.
  • إنه أسهل بكثير فِيْ الاستخدام والتثبيت من الجص بخطوات بسيطة للغاية.
  • الرغوة لا تتحلل أو تتشقق بسهُولة.
  • أقل تكلفة من استخدام الجبس التقليدي أو غيره من الزخارف باهظة الثمن، على سبيل المثال عَنّْد تركيب اللوح الجصي.
  • مقاومة للحشرات والرطوبة فِيْ غرف النوم.
  • ليست هناك حاجة لتجديد الطلاء فِيْ المستقبل.
  • إنه سهل التركيب والتركيب بدون استخدام المناشير أو البراغي أو حتى أدوات التثبيت.
  • فِيْ حالات الطوارئ، مثل تسرب المياه من الجدران وإليها، يمكن إزالتها بسهُولة وبدون مضاعفات.
  • يأتي فِيْ مجموعة متنوعة من الأنماط، بسيطة، معقدة، أو جزئية، بارتفاع 3.5 بوصة، 4.5 بوصة، وحوالي 6 بوصات أو أكثر.
  • إنه أحد أفضل الخيارات للأشخاص الذين لا يرغبون فِيْ استخدام الأدوات الكهربائية إذا كانت الأضواء صغيرة وهادئة.
  • لا يوجد فرق كبير بينه وبين اللوح الجصي.
  • يمكن الحصول عليها بسهُولة من متاجر الديكور أو بشرائها من أحد مواقع التسويق عبر الإنترنت.
  • يقاوم الضغط والرطوبة، مما يجعله لطيفًا على الأرض ومضادًا للبكتيريا.

عيوب نعال الرغوة

حتى لو كان الف