من هُو الضابط الذي قبض على رشاش

من هُو الضابط الذي ألقى القبض على الرشاش دور هذه الشخصية فِيْ المسلسل السعودي رشاش العتيبي. منذ بداية عرضه على قناة MBC، حظي المسلسل بشعبية وانتشار كبير، أحدث ضجة إعلامية كبيرة فِيْ المملكة والوطن العربي. يبحث الكثيرون عَنّْ اسم الضابط الذي أوقف المدفع الرشاش لأنه يروي قِصَّة الضابط الذي ألقى القبض على المدفع الرشاش، أحد أخطر المجرمين فِيْ شبه الجزيرة العربية. هذا المسلسل الذي يعد من أشهر المسلسلات السعودية فِيْ الوقت الحالي، سيلقي الضوء على معلومة عَنّْ الضابط فهد الذي اعتقل بمدفع رشاش حقيقي، ودور صاحب شخصية الضابط فهد العتيبي. فِيْ مسلسل “رشيش الشيباني”.

ضابط حقيقي أمسك بمدفع رشاش

الضابط الذي استولى على المدفع الرشاش هُو فهد. إنه ضابط سعودي حقيقي. وبعد عدة محاولات من قبل السلطات السعودية، تمكن من القبض على المجرم، العتيبي الشيباني، مدفع رشاش، الذي قطع طرق الناس بين مدينتي مكة والرياض فِيْ الثمانينيات. اختار المجرم رشاش الشيباني. وعصابته هِيْ الطريق بين مكة والرياض لأنها كانت بعيدة وبعيدة عَنّْ التحضر ولأنها كانت بعيدة عَنّْ قبضة السلطات السعودية لكن الضابط الشاب فهد تمكن من القبض على المدفع الرشاش عام 1989 م وفِيْ ما يلي. سيتحدث عَنّْ قِصَّة اعتقال المدفع الرشاش الشيباني وعصابته كلها.

كَيْفَ تم القبض على عصابة الشيباني للرشاشات

عملت المخابرات السعودية مع اليمنيين لاعتقال مدفع العتيبي الرشاش وحصلوا على مبلغ أكبر بكثير مما أعطاهم الشيباني. هرب إلَّى الجبل بسلاحه حتى لا تتمكن قوات الأمن من الوصول إليه وكان مختبئًا على قمة الجبل فِيْ ذلك الوقت. أطلق النار على نفسه بسلاحه الناري. كَمْا تم القبض على قايد النفِيْعي، لكن السلطات لم تذكر كَيْفَ تم اعتقاله.

أما مصلح فكانت قِصَّة اعتقاله من القصص المثيرة لأنه تمكن من التسلل إلَّى الديوان الملكي السعودي وكان الملك فهد رحمه الله هناك فِيْ ذلك الوقت وحل مكان الملك فهد. من نقطة الخروج حيث انقسمت البوابة إلَّى بوابة دخول وتم تفتيش جميع الأفراد، ومن دخل إلَّى الفناء ولم يكن لبوابة التفتيش أي من إجراءات المراقبة وتمكن بالفعل من دخول الساحة. حيث يقع الملك فهد وكان بينهما جدار واحد فقط، ثم قبضت عليه عيون رقيب شرطة سعودي فوجه مسدسه نحوه وأطلق النار عليه، والله يحفظ الملك فهد رحمه الله، من عملية اغتيال خطيرة.

  • شاهدي أيضاً القِصَّة الحقيقية لمدفع العتيبي الرشاش

إعدام العتيبي بمدفع رشاش صلب

وتعمدت الحكومة السعودية إنهاء قِصَّة رشاش الشيباني العتيبي بطريقة تجعله مثالاً لمن يغري بارتكاب مثل هذه الأعمال الإجرامية وترهِيْب السعوديين من بعده. فِيْ عام 1989، تم إعدام أفراد العصابة الموقوفِيْن، وآخر من تم إعدامهم كان رشيش الشيباني الذي تم إعدامه وصلبه وشنقه فِيْ الرياض لمدة ثلاثة أيام ليكون قدوة لمن يُنظر إليه كأمثلة. هِيْ النهاية التي يستحقها هذا المجرم الذي أرهب وأرهب السعوديين. قبل عدة سنوات من اعتقاله من قبل القوات السعودية لإنهاء إحدى أشهر قصص العصابات الإرهابية الموجودة فِيْ المملكة.

من هُو الضابط فهد فِيْ مسلسل “رشيش العتيبي”

الضابط فهد فِيْ مسلسل رشاش هُو الفنان نايف الظفِيْري، أحد أبطال مسلسل رشاش الشيباني، وهُو مبني على أداء شخصية (الضابط فهد الذي ألقى القبض على المدفع الرشاش العتيبي) وهُو سعودي. فنان عمل فِيْ الأدوار الكوميدية كَمْا قدم عددًا من البرامج الإعلامية، يعود تاريخ ولادته إلَّى عام (1982 م) وهُو من شمال المملكة العربية السعودية ومن محافظة حفر الباطن تحديدًا والضابط فهد. فِيْ قضية رشاش يعتقد أنه ضابط سعودي وكان هُو من تمكن من القبض على الرشاش الشيباني، حيث نجح بعد عدة محاولات من قبل السلطات السعودية لاعتقال رئيس العصابة المدفع الرشاش العتيبي. الشيباني الذي قطع ممرات الناس بين مدينتي مكة والرياض فِيْ ثمانينيات القرن الماضي.

  • شاهدي أيضاً من هُو الجندي الذي عمل بالبندقية الآلية

برومو مسلسل “رشيش الشيباني”

بدأت منصة الترفِيْه الإلكترونية “شهِيْد فِيْ آي بي” الترويج للمسلسل السعودي الجديد “رشيش الشيباني العتيبي” عبر حساب المنصة الرسمي على تويتر والأكثر شهرة بين مواقع التواصل الاجتماعي، حيث النجم السعودي الكبير يعقوب الفرحان. يظهر خلال هذا الترويج باعتباره البطل الرئيسي فِيْ العمل. VIP ”on promo تعتبر سلسلة رشاش من أقوى الأعمال التي تم إنشاؤها فِيْ تاريخ الفن السعودي سواء على مستوى المملكة العربية السعودية أو فِيْ منطقة الخليج العربي بأكَمْلها، الصحراء والجبال فِيْ المناطق الجنوبية الغربية من نجد.

حكاية انتهاء قضية الرشاش الشيباني العتيبي

بعد أن عرفنا من هُو الضابط فهد فِيْ قضية المدفع الرشاش سنتحدث عَنّْ نهاية قضية العتيبي الرشاش القِصَّة قصيرة لأن الحكومة السعودية كانت تحاول جاهدة منذ قِصَّة العتيبي الآلية السلاح. بدأ ينتشر محاولاً القبض عليه وتأمين الطرقات لأهل المملكة، لكن لم يكن من السهل القبض عليه. أولاً لأنه وعصابته كانوا يختبئون فِيْ الصحاري والجبال ولأنه وعصابته تدربوا على الاختباء فِيْ هذه الأماكن واستمر البحث عَنّْ أفراد الأمن فِيْ المملكة ومطاردتهم لعدة سنوات طويلة حتى تمكنوا أخيرًا من القبض على الآلة. بندقية العتيبي وجميع افراد العصابة. وحُكَمْ على العصابة بالإعدام وأُعدموا جميعًا، وأُعدم رشيش العتيبي فِيْ أكتوبر 1989 عَنّْدما كان يبلغ من العمر 29 عامًا وغير متزوج فِيْ ذلك الوقت.

بهذه المعلومات نصل إلَّى نهاية هذا المقال، حيث سلطنا الضوء على من هُو الضابط الذي ألقى القبض على رشاش العتيبي، وتحدثنا عَنّْ من قام باعتقال مدفع علي الرشاش، من اختصاص مدفع رشاش القوات المسلحة. القوات، رشاش الجيش السعودي، الضابط فهد الرشاش فِيْ سلسلة الرشاشات بشكل عام، كَمْ تم اعتقال رشاش العتيبي ومتى تم القبض على المدفع الرشاش وكَيْفَ تم اعتقاله، قمنا أيضًا بة قصيدة كتبها آلة البندقية فِيْ السعودية وباقي دول الخليج العربي بسبب القِصَّة المثيرة التي يرويها المسلسل.