الضحك أفضل دواء

دعوة للضحك. فِيْ ظل الظروف الصعبة التي نمر بها يوميا “Supermom” يدعوك للضحك، تعرف الفوائد التي يمكن أن تحصل عليها من الضحك “الضحك يزيد الذكاء ويحسن الصحة” .. هذا القول صحيح وقد ورد فِيْ كتاب واحد. من الخبراء فِيْ تطوير الذكاء. اضحك .. ليس هناك شعور أفضل من الضحك على قلبك لتضحك نفسك. استمر فِيْ قراءة المقال للتعرف على فوائد الضحك

  • خفض ضغط الدم

بالتأكيد مع أخبار اليوم أو الضغوط الاقتصادية وغيرها من المشاكل العائلية، وكذلك الضغط النفسي، فإنهم يعانون كثيرًا من ارتفاع ضغط الدم، لذا فإن الحل هُو “الضحك” لأنه يخفض ضغط الدم.

  • تقوية جهاز المناعة

أظهرت الأبحاث أن الضحك يساعد على تقوية جهاز المناعة عَنّْ طريق زيادة عدد الأجسام المضادة فِيْ الجسم مما يقلل من الإصابة بأمراض معينة مثل “السعال والبرد”، كَمْا يقلل من مستويات أربعة هرمونات على الأقل مسئولة عَنّْ الشعور بالتعب. وبعد الضحك بشكل جيد يخفف من الشعور بالقلق والتوتر. ( عصائر طبيعية للقضاء على الأمراض)

  • تحسين وظيفة القلب

خاصة بالنسبة للأشخاص الذين لا يستطيعون القيام ببعض الأعمال بسبب إصابتهم ببعض أمراض القلب، فإن الضحك يحسن وظائف الأوعية الدموية المرتبطة بالقلب ويزيد من تدفق الدم فِيْها. أظهرت الأبحاث أن الضحك لمدة 15 دقيقة يعادل المشي 30 دقيقة أو ممارسة الرياضة 3 مرات فِيْ الأسبوع.

  • التغلب على الشعور بالاكتئاب أو الاكتئاب

يساعد الضحك الأشخاص الذين يعانون من الحزن أو الاكتئاب ويعمل على تقليل التوتر والتوتر والقلق.

  • تحسين التنفس

يعمل الضحك على طرد الهُواء الزائد من الرئتين كعملية تطهِيْر، كَمْا نقول “خذ نفسًا عميقًا”، ويفِيْد الأشخاص الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي والربو.

  • فقدان الوزن

يساعدك الضحك على إنقاص الوزن، حيث يتم حرق الكثير من السعرات الحرارية أثناء الضحك، لذلك إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا أو نظامًا غذائيًا، فِيْمكنك إضافة وقت للضحك فِيْ نظامك الغذائي، يمكن أن تكون اللعبة الكوميدية هِيْ أفضل مساعد لإضحاكك لمدة 20 دقيقة . ( معلومات مهمة حول الحمل وشرب الماء)

  • تحسين الذاكرة والذكاء

أظهرت الدراسات أن الضحك يساعد فِيْ تحسين الذاكرة والتعلم، كَمْا يساعد على الإبداع.

  • تحسين العلاقات الاجتماعية

على المستوى الاجتماعي، يساعدك الابتسام والضحك مع الآخرين على تكوين صداقات والتعرف على أشخاص جدد اضحك .. أخبرنا، هل أعجبتك هذه المعلومة ما الذي يجعلك تضحك أكثر