دليل الألعاب للرضع والأطفال فِيْ أول سنة

غالبًا ما لا يفعل الأطفال حديثي الولادة شيئًا سوى الأكل والنوم والتبرز ثم الأكل والنوم والتغوط مرة أخرى. لكن فِيْ الشهر الثالث، ستبدأ فِيْ الشعور أن هذا المخلوق الصغير يحتاج إلَّى المتعة والمشاركة فِيْ اللعب … وستسأل نفسك، ما الذي يمكنني شراؤه من الألعاب فِيْ هذه المرحلة بينما يحب كل طفل أن تلعبه أمه، تلك الألعاب البسيطة المكونة من مقطع واحد مثل إخفاء الوجه، ثم الكشف عَنّْه ويضحكون، نحن كأمهات نفضل أن نجد ألعابًا ممتعة لهم أثناء تعليمهم وتطويرهم. المواليد الجدد. . لذلك أعددت لك قائمة بعشر ألعاب مناسبة للأطفال فِيْ السنة الأولى من العمر.

تلعب حصيرة

بدءًا من الشهر الرابع، يجب أن تبدأ فِيْ تشجيع ابنك على اللعب – فهُو لا يستطيع الجلوس بعد – لتقوية عضلات رقبته وتشجيعه قدر الإمكان. هذا هُو المكان الذي تأتي فِيْه بساط اللعب، وهُو مناسب حتى للأطفال بعمر يوم واحد. سجادة اللعب هِيْ سجادة معلقة عليها العديد من الأشكال والدمى الملونة والناعمة الملمس. بعض هذه الحصائر مناسبة للطفل فِيْ مرحلة النوم على ظهره أو الجلوس أو الزحف. هذا النوع من الألعاب مناسب جدًا لتنمية الحركة لدى الطفل وكذلك لتنمية تنسيق الرؤية واستخدام اليدين.

مكعبات ناعمة

هذه إحدى الألعاب المفضلة للطفل فِيْ عامه الأول، يلعب بها كَمْا يشاء من خلال تكديسها ودحرجتها على الأرض ووضع الكرة فِيْ المكعب وإخراجها مرة أخرى. تعمل الكتل اللينة على تنسيق حركة اليدين والعينين وأيضًا تطوير حركات بسيطة.

حشرجة الموت والعضاضة

يصبح الأطفال مهتمين بالشخير بين عمر 3 و 6 أشهر. تضفِيْ هذه اللعبة الكثير من المرح على قلب الطفل لأنها سهلة الإمساك بها وتصدر صوتًا كلما تحركت. هناك أيضًا حشرجة الموت التي يمكن وضعها فِيْ القدم حتى يميل ابنك إلَّى تحريك قدميه حتى يسمع الصوت. من خلال السيستروم، يتعلم الطفل فكرة “السبب والنتيجة”. وكلما كان يحرك السيستروم، يصدر صوتًا كالسحر! أما العضاضة فهِيْ وسيلة للطفل للتخلص من التوتر والألم الذي يشعر به فِيْ اللثة. يميل الطفل إلَّى وضع معظم الألعاب فِيْ فمه فِيْ السنة الأولى، فلماذا لا تعطيه لعبة مصممة لذلك.

لعب للطي والتجميع

تمامًا مثل اللعب بالمكعبات، يحب الأطفال فِيْ هذا العمر تجميع الأشياء أو إرفاقها ثم فكها. يمنح لعب الطي والتجميع لطفلك فرصة رائعة لتطوير مهارات حل المشكلات والتنسيق بين اليد والعين وبعض الحركات الخفِيْفة أيضًا.

كرة

الكرة هِيْ إحدى الألعاب التي ستكون فِيْ منزلك لفترة طويلة. يهتم الأطفال بالكرة فِيْ سن 6 أشهر. عَنّْدما يستطيع ابنك الجلوس، ضع الكرة أمامه، وشجعه على دفعها للأمام، ثم ادفع الكرة نحوه وراقب رد فعله. بمرور الوقت، تصبح الكرة حافزًا للزحف والركض خلفها. استخدم الكرات المصنوعة من مواد ناعمة مثل القماش بدلاً من المطاط أو الرغوة أولاً.

ألعاب السرير

هذه الألعاب المعلقة فِيْ السرير تجذب عين طفلك بشكلها الجميل وألوانها الزاهِيْة وكذلك الموسيقى التي تأتي منها. تعمل هذه الألعاب على تقوية بصر الطفل وتشجعه على ملاحظة ما حوله، كَمْا تجذب عينيه لتتبعها وهِيْ تتحرك وتصدر الموسيقى، لأنها تهدئ وتهدئ الطفل.

شكل مكعب

طي الشكل بمساحة مناسبة له من الألعاب الصعبة للأطفال من 9 شهُور. إنها أيضًا طريقة رائعة لتعليم طفلك الألوان والأشكال المختلفة.

مجموعات الألعاب وألعاب الطاولة

هذا النوع من الألعاب مفِيْد لتشجيع طفلك على التفاعل. سيستمتع طفلك باللعب بالأزرار والمقابض والرافعات ومشاهدتها وهِيْ تتحرك وتصدر الأصوات التي تصدرها.

العاب اكشن

بمجرد أن يتمكن طفلك من المشي، سيحب الألعاب التي تتحرك معه أو تلك التي تمنحه الفرصة للمشي بشكل أسرع. تشمل هذه الألعاب الحيوانات التي يمكنها الدفع للأمام أو مشاية الأطفال التي تساعده على القيام بحركاته الأولى فِيْ المشي ثم تصبح لعبته المفضلة.