افضل صبغة للشعر الأبيض تدوم طويلاً

أفضل لون شعر أبيض يدوم طويلاً

قد تحتاج إلَّى إنفاق الكثير إذا ذهبت إلَّى صالون تجميل لصبغ شعرك الأبيض، رغم أنه يمكنك بسهُولة شراء أفضل أنواع صبغات الشعر وتطبيقها فِيْ المنزل وستلاحظ أن مظهرك قد تغير تمامًا.

بالإضافة إلَّى وجود بعض ألوان التظليل التي تلون بعض البصيلات البيضاء فِيْ حالة وجود بعض البصيلات البيضاء الصغيرة فِيْ شعرك، سنعرض لك أفضل لون شعر أبيض يدوم طويلاً يمكنك شراؤه وتطبيقه بسهُولة على شعرك، وهِيْ

1- كولور سيلك بيوتيفول كولور صبغة شعر دائمة

ما يميز هذا اللون أنه لا يحتوي على الأمونيا مما يؤثر سلبًا على الشعر. يعمل هذا اللون من خلال تغطية الشعر بالكامل وإخفاء الشعر الأبيض. يحتوي على تركيبة ريفلون القوية. هناك العديد من الألوان المتاحة لمختلف الأذواق، وهذه الصبغة لا تؤثر على لمعان ونضارة الشعر.

يمكنك تطبيقه على ألوان الشعر الداكن لأنه لا يؤثر على درجة اللون التي تريدين الحصول عليها مثل الألوان الأخرى، وقد أجريت العديد من الاختبارات المعملية على هذه الصبغة وأظهرت الدراسات أنها لا تتأثر بعدد الألوان. أوقات غسل الشعر أي أنها لا تؤثر على درجة لون الصبغة.

لم تتم إزالته بعد 4 أسابيع مثل الأنواع الأخرى، لذلك قال أحد المختبرين إنه أفضل لون شعر أبيض يدوم طويلاً e1e، واللون متوفر بسعر 39 ريال سعودي.

2- صبغة ملونة وصابون

وهُو من أنواع الصبغات الدائمة التي تعلم إخفاء الشعر الأبيض والرمادي الذي يظهر على فروة الرأس، وقد تم صنع هذا اللون من مستخلصات نباتية، وهُو يقدم فائدة مزدوجة من بينها أنه يلون الشعر ويحافظ على لونه. ونضارة الشعر ويضفِيْ عليها لون لامع بدون الأمونيا.

يعطي الشعر لون كستنائي مميز، تم إطلاق هذا اللون فِيْ عام 2022. يحتوي اللون على (زيت نباتي، بروتينات نباتية وزيوت عطرية)، هذه المكونات تمنح الشعر قوة، بينما يعمل الزيت النباتي على الشعر كطبقة واقية ويزيد تثبيت الصبغة على الشعر الشعر.

ومع ذلك، يجب أن تضعيه على شعرك مرة كل 6 أسابيع، لأن الجذور تنمو بمقدار 1 سم كل شهر، وقد أظهرت الاختبارات أنه يغطي الشعر الأبيض بنسبة 100٪، لكن لا تضعي صبغة الشعر إذا كنت تعانين من الجفاف وتساقط الشعر، لمنع تساقط الشعر، تتوفر هذه الصبغة فِيْ الصيدليات يومياً مقابل 64.40 ر.س.

3- صبغة لوريال بريفرينس

يتوافر هذا اللون بعدة ألوان جريئة، بدون الهِيْدروجين والأمونيا والبيروكسيد، فهُو يتميز بجودته، فهُو يتكون من بعض المواد التي تحمي الشعر من التساقط، ويحتوي على الكثير من كريم التميز، وهذا اللون له تأثير قوي على الشعر متوفر بعدة ألوان مناسبة لذوي البشرة البيضاء والبنية.

يدوم لون الصبغة لفترة طويلة، وذلك بسبب المكونات التي تحتويها الصبغة، لذا فهِيْ أفضل صبغة شعر بيضاء تدوم طويلاً، وتتوفر هذه الصبغة بسعر 113.32 ريال سعودي.

4- صبغة شوارز كوف

من بين الألوان الجديدة التي تحتوي على مادة الهِيْالورون وهِيْ من المواد التي تعطي الشعر لون مميز وتعطيه ملمس ناعم وسلس، وتجدر الإشارة إلَّى أنه يمد الشعر بأنواع مختلفة من الفِيْتامينات التي تحافظ على صحته. من الشعر حتى بعد أن يتلاشى اللون.

لا يسبب أي ضرر للشعر بل يخلق طبقة واقية على الشعر تحميه من المواد الكيميائية التي يمكن أن تسبب جفافه، كَمْا يمنع تقصفه وإتلافه، ويعمل هذا اللون بتقنية اوميجا بليكس والتي يحافظ على تناسق لون البشرة، فعال فِيْ تغطية الشعر الأبيض الكامل، متوفر فِيْ الصيدليات

5- صبغة كولستون

هُو أفضل لون شعر أبيض يدوم طويلاً يمكنك وضعه بسهُولة فِيْ المنزل، فهُو متوفر بألوان عديدة ويضيف لمعاناً وقوة للشعر، ويقلل من خطر الإصابة بحساسية فروة الرأس، ويرطب الشعر لأنه لا يجف الشعر. الشعر مثل الأنواع الأخرى.

يعطي الشعر لوناً قوياً ونقيّاً، فهُو يحافظ على توازن المواد الموجودة فِيْ فروة الرأس، لأن وزن اللون على الشعر يدوم طويلاً، لكن لا يمكنك تطبيق هذا اللون إذا كنت تعانين من تلف وجفاف. وتساقط الشعر يتطلب استخدام كريمات ترطيب الشعر.

لا تضيفِيْ اللون مباشرة الى فروة الرأس لتجنب التهِيْج والاحمرار فِيْ هذه المنطقة وبعد دهن لون الشعر لا يمكنك غسل شعرك لمدة يومين حتى لا يتغير لون اللون وهذا اللون متوفر فِيْ الصيدليات فِيْ بسعر 24.95 ريال سعودي.

6- صبغة باليت

تأثيره طويل الأمد ولا يجفف الشعر، لكنه يحتوي على بعض مواد العَنّْاية بالشعر، قوام اللون كريمي، مما يساعده على اختراق بصيلات الشعر وبالتالي الحصول على اللون المطلوب، بالإضافة إلَّى حَقيْقَة أن اللون يحتوي على حوالي 7 زيوت طبيعية تغذي الشعر بعمق.

يحتوي على الكيراتين للحفاظ على صحة الشعر وتقليل تلف اللون، والبانثينول لترطيب الشعر بعمق، كَمْا يحتوي على ماسك كريم لتثبيت لون الشعر وقد أثبت هذا المنتج فعاليته فِيْ الحفاظ على اللون لفترة طويلة.

هذا هُو السبب فِيْ أنه أفضل لون شعر أبيض يدوم طويلاً يمكنك شراؤه مقابل 16.55 ريال سعودي.

أسباب ظهُور الشعر الأبيض

لا يرتبط ظهُوره فِيْ فروة الرأس بمرحلة عمرية محددة، فقد يظهر عَنّْد البالغين وكبار السن وغيرهم لعدة أسباب، لذلك فِيْ سياق حديثنا عَنّْ أفضل لون شعر أبيض يدوم طويلاً، سنتعرف على هذه الأسباب وهِيْ

  • تلعب الوراثة دورًا مهمًا فِيْ ظهُور الشعر الأبيض فِيْ سن مبكرة، فقد يكون الآباء أو الأجداد قد عانوا من الشيب المبكر وبالتالي تزيد من فرصة الإصابة بهذه المشكلة.
  • عَنّْدما تتوتر باستمرار بسبب قلة النوم والقلق المستمر وعدم توازن الشهِيْة وارتفاع ضغط الدم، كل هذه الأمور لها تأثير سلبي على الشعر. أكدت الدراسات أن هناك صلة مباشرة بين التوتر وظهُور الشعر الأبيض على فروة الرأس.
  • يمكن أن يكون نتيجة لبعض الأمراض فِيْ الجسم، وأشهرها الأورام الليفِيْة، وأشهر أعراضها الشيب ونمو العظام غير الطبيعي.
  • مع نقص مستويات الفِيْتامينات الموجودة فِيْ الجسم ومن أهمها فِيْتامين ب 6 و 7 و 12 هـ والفِيْتامينات الأخرى التي تؤثر على لون الشعر.
  • يتسبب البهاق فِيْ تدمير الخلايا المسؤولة عَنّْ تصبغ الشعر والجلد حيث يهاجم الجهاز المناعي فروة الرأس.
  • تتسبب الثعلبة فِيْ ظهُور بعض بقع الشعر فجأة، ولهذا تلاحظ ظهُور الشعر الأبيض على فروة الرأس، ولكن عَنّْدما ينمو الشعر من جديد، يمكن أن يختفِيْ بسهُولة.
  • إذا كان الفرد يعاني من اضطراب فِيْ الغدة الدرقية فإنه يسبب بعض الاضطرابات الهرمونية وهذا يؤثر على لون الشعر وخاصة عَنّْدما ينخفض ​​معدل صبغة الميلانين فِيْ الجسم.
  • إذا كنت مصابًا بمرض برونفِيْل أو التصلب العجزي الحرقفِيْ، فقد يتسبب هذا المرض فِيْ حدوث بعض الأورام الحميدة فِيْ الكلى والكبد والجلد والعينين والرئتين، وكلها تؤثر سلبًا على لون الشعر.
  • يقلل التدخين من تدفق الدم فِيْ الأوعية الدموية مما يؤثر على بصيلات الشعر ويسبب تساقطها، كَمْا أن السموم الموجودة فِيْ السجائر تلحق الضرر بأعضاء الجسم المختلفة وبالتالي يمكن أن تزيد من حدوث الشيب المبكر.
  • استخدام الألوان التي تحتوي على مواد كيميائية تقلل من إفراز صبغة الميلانين التي تظهر الشعر الأبيض.

نصائح لاستخدام الصبغة

لتقليل مقدار الضرر والأضرار التي يسببها اللون، تحتاج إلَّى اتخاذ بعض الإجراءات، لذلك فِيْ ضوء حديثنا عَنّْ أفضل لون شعر أبيض يدوم طويلاً، سنتعرف على هذه النصائح، وهِيْ

  • لا تغسل شعرك قبل وضع الصبغة، فهذا يقلل من التأثير السلبي للون، حيث تفرز فروة الرأس مجموعة من الزيوت الطبيعية التي تمثل طبقة واقية للشعر.
  • يجب عليك اختيار لون صبغ يتناسب مع لون بشرتك.
  • تأكد من شراء ما يكفِيْ من العبوات لشعرك حتى لا تلامس اللون دون تغطية شعرك بالكامل.
  • من الضروري التحقق من تاريخ انتهاء صلاحية الصبغة.
  • احرصي على اختيار علامة تجارية معروفة وجيدة لتجنب الأضرار الكارثية، خاصة إذا صبغت شعرك فِيْ المنزل، تأكد من أنه خالٍ من الهِيْدروجين والأمونيا والسيليكون.
  • تجنب استخدام الصبغة التي تم فتحها من قبل لأنها قد تسبب الحساسية لفروة الرأس وستكون النتائج غير مرضية.
  • إجراء اختبار حساسية بوضعه على إحدى بصيلات الشعر والانتظار لمدة 24 ساعة، إذا لم يكن هناك عيب يمكنك دهنه على الشعر.
  • تأكد من أن اللون مصنوع من مكونات طبيعية تغذي الشعر.
  • يجب أن تتوفر جميع أدوات التلوين (وعاء بلاستيكي أو زجاجي، ومشابك شعر، ومرآة، وقفازات، وفرشاة، ومنشفة قديمة، ومجفف شعر).
  • يجب تقسيم الشعر إلَّى 4 أقسام حتى يمكن التحكَمْ فِيْ اللون وتطبيقه على الشعر بالكامل.
  • ركز على بصيلات الشعر البيضاء للتأكد من تغطيتها بالكامل.
  • يجب عليك اتباع الحد الزمني المحدد وعدم إزالته قبل المهلة الزمنية للحصول على اللون المطلوب