جوزك على ما تعوديه دور الزوج يوم الولادة!

منذ بداية الحمل وحتى لحظة الولادة تتحمل الأم الألم والإرهاق وحدها ولا تكتفِيْ بذلك بل تلعب دورها فِيْ المنزل والعمل حتى اقتراب مَوعِد الولادة وربما أهم سؤال علينا أن نطرحه. اسأل الآن ما هُو دور الرجل فِيْ هذه المرحلة كلها خاصة أثناء مرحلة المخاض، أقل ما يمكنك فعله لزوجتك هُو مشاركة هذه اللحظات الصعبة معها.

دعم دعم

مع الأشهر الأولى من الحمل، تبدأ الأم فِيْ الدخول فِيْ مرحلة من التعب والألم الحقيقي، والتي تزداد حدتها مع اقتراب مَوعِد الولادة، لذا فهِيْ بحاجة إلَّى يد الأب لمساعدتها، إذا شعرت بألم فِيْ الحمل، على الوقوف بجانبها. أنت فِيْ المطبخ أثناء تحضير الطعام، لتدليك اليدين والظهر والرأس طريقة لطيفة لتخفِيْف آلام المخاض قبل الولادة.

عمل سريع أثناء الولادة

لا أحد يستطيع أن يتخيل ما سيحدث أثناء الولادة، لذا يمكنك الجلوس مع زوجتك وتعديل خطة الولادة والاحتياجات لإدارة المواقف الصعبة، وخلال مراحل الولادة، يمكن أن تتعرض المرأة لألم شديد بسبب ما يلي يسمى توسع الرحم “بحوالي 8 سم”. هذا هُو المكان الذي قد تكون فِيْه مسكنات الألم الطبيعية هِيْ الحل بالنسبة لك أخبري زوجك حتى يتمكن من التصرف بسرعة. لتلد. ( تغذيتك فور الولادة)

ادعمي زوجتك أثناء المخاض

حاولي أن تفهمي ما تحتاجه امرأتك، خاصة أنها لن تكون قادرة على التعبير عما تحتاجه أثناء عملية الولادة. حاول الحصول على إجابات حازمة لطمأنة زوجتك. لديك الحق فِيْ أن تفهم، ولو لفترة وجيزة، ما يحدث. متابعة الوضع الطبيعي والقيام بكافة الإجراءات اللازمة فِيْ مستشفى الولادة. من الأفضل الحفاظ على الهدوء والتوازن فِيْ المفاوضات.

سجل هذه اللحظة

هذا هُو المكان الذي تلعب فِيْه التكنولوجيا الحديثة دورًا مهمًا فِيْ توثيق هذه اللحظات بالفِيْديو والصور. ( كل شيء عَنّْ الولادة المبكرة)

كن بطلا

الآن أنت تحملين طفلك بين ذراعيك، تذكري أن زوجتك تعاني منذ بداية الحمل، عبري لها عَنّْ الامتنان والشكر والحب والسعادة مع سلامتها وسلامة المولود الجديد. الخير للعَنّْاية بالممرضات وان زوجتك امنة ولا تعاني من اي مضاعفات بعد الولادة تقدم زوجتك هدية بسيطة كَمْفاجأة بعد ان تتعافى وتذهب للمنزل مع مولود جديد.