خطوات اصدار هوية وطنية جديدة للتابعين 2022

    خطوات إصدار هوية وطنية جديدة للمُعالين 2022. هناك العديد من التساؤلات حول الطريقة المعتمدة لإصدار الهوية الوطنية للمُعالين في المملكة العربية السعودية. عند وصول المُعال إلى سن معينة ، يجب على ولي أمره استخراج الهوية الوطنية المخصصة له ، وذلك مع مراعاة وجود عدد من المستندات والمستندات المطلوبة لذلك ، إليكم تفاصيل إصدار الهوية الوطنية الجديدة للمعالين.

    اصدار هوية وطنية جديدة للمعالين

    وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية بالمملكة العربية السعودية تتيح خدمة إصدار بطاقة الهوية الوطنية الجديدة لمُعالي أبناء المواطنين والمواطنات. الكثير من الوقت والجهد دون أي عناء.

    متطلبات إصدار هوية وطنية جديدة للمُعالين

    حددت إدارة الجنسية بوزارة الداخلية سلسلة من الشروط والمتطلبات الضرورية والأساسية لإصدار الحالة الوطنية للمُعالين ، على النحو التالي:

    • يتم التعرف على الأب أو الأم إلكترونيًا من خلال نظام أبشر.
    • في حالة وفاة الأب ، إرفاق النسخة الأصلية من كتاب تحديد الميراث ، وإرفاق المطابقة مع مقدم الطلب.
    • يزيد عمر المتابعين عن 15 عامًا ويمكنهم إصدار بطاقات له.
    • إذا كان طالبًا ، أحضر دليلًا من المدرسة أو صورًا للمؤهلات الأكاديمية الأخرى.
    • أصل ونسخة من شهادة الميلاد (يجب أن تكون معلومات الشهادة لمقدم الطلب ووالديه متوافقة مع المعلومات المسجلة في دفتر العائلة).
    • املأ النماذج ذات الصلة في جدول بيانات أو قلم أزرق بخط واضح دون التعتيم.
    • مرفق مرفق نسخة حديثة وملونة وواقعية من الفستان السعودي (4 × 6) ؛ لا نظارات ولا تأثير أو تحسين ، بالنظر إلى أن الوجه في الوضع المعاكس.
    • يجب أن يكون مقدم الطلب حاضرًا مع أب أو عم أو أخ أو وصي قانوني للتعرف عليه وإرفاق صورة من بطاقة هويته بشرط أن يكون قد تجاوز 18 عامًا.
    • أحضر نسخة من سجل عائلتك ، أو إذا لم تقم بإضافة طلاق الأم ، فقم بإرفاق نسخة من سجل عائلتك أو نسخة من بطاقتها.

    غرامة التأخير في إصدار بطاقة الهوية الوطنية

    وتجدر الإشارة هنا إلى التأخر في إصدار بطاقة الهوية الوطنية للمُعالين بعد تجاوزهم 18 عامًا ؛ وينتج عن ذلك توقيع غرامة مالية على صاحب الشأن تصل إلى 100 ريال سعودي.

    رابط إصدار الهوية الوطنية الجديدة للمتابعين: absher.sa

    يمكنك الوصول إلى الرابط الإلكتروني المحدد لإصدار بطاقة الهوية الوطنية الجديدة للمُعالين المسموح لهم من خلال منصة أبشر ، حيث سيأخذك الرابط للدخول إلى الصفحة المحددة لكتابة البيانات المطلوبة لإكمال الخدمة بنجاح. في ختام مقالنا تطرقنا إلى موضوع خطوات إصدار هوية وطنية جديدة للمعالين 2022 ، كما تعرفنا على خدمة إصدار هوية وطنية جديدة للمعالين ومتطلبات إصدار هوية وطنية جديدة. للمعالين وغرامة تأخير إصدار بطاقة الهوية الوطنية.