التعجيل بالحمل فِيْ بداية الزواج ما له وما عليه

لقد تحدثنا من قبل عَنّْ فكرة تأخير الحمل فِيْ بداية الزواج، وحَقيْقَة أن العديد من الأزواج الشباب يرغبون فِيْ تأجيل الإنجاب لفترة من الوقت، وأثر هذا التأخير على فرص الحمل فِيْ المستقبل إذا قرر الزوجان القيام بذلك. سنناقش اليوم فكرة تسريع الحمل وأثرها على العلاقة بين الزوجين، بالإضافة إلَّى بعض المعلومات المهمة حول الحمل فِيْ الشهر الأول من الزواج ونصائح حول كَيْفَِيْة تسريع الحمل الأول.

الحمل فِيْ الشهر الأول من الزواج

تجيب الدكتورة علياء أمين، أمراض النساء والولادة، على جميع الأسئلة التي قد تكون لديك حول تسريع الحمل فِيْ وقت مبكر من زواجك.

وهل يؤذي تعجيل الحمل فِيْ بداية الزواج

فِيْ الواقع لا ضرر صحي فِيْ تسريع الحمل، ولكن قد يكون من الأفضل نفسياً للزوجين تأخير الحمل قليلاً، حرصاً على مزيد من الانسجام وزيادة التكاليف وزيادة الحب والانسجام بينهما، خاصة إذا كانت فترة الخطوبة قصيرة. ، ولم يكن هناك مسافة بينهما للتعرف على بعضهما البعض والاقتراب.

لكن كَمْا ذكرنا سابقًا، ليس من الأفضل تأجيل الحمل لفترة طويلة، خاصة إذا كان مجرد رغبة فِيْ تقوية الصداقة والحب بين الزوجين، والتعود على الحياة الزوجية وتولي المسؤوليات بشكل تدريجي.

لذلك يوصى بالتأجيل لمدة سنة أو سنتين على الأكثر، وعدم التفكير فِيْ الحمل إلا بعد ذلك، بشرط إجراء الفحوصات الطبية وعدم وجود مشاكل صحية للزوجين.

لا ينبغي تأجيل الفحوصات الطبية، لأن علاج المشاكل قد يستغرق سنة أو سنتين أخرى، وبالتالي سيتم تمديد المَوعِد النهائي دون داع. كَمْا ذكرنا، يجب أن يعلم الأزواج أن الخصوبة تتناقص مع تقدم عمر الزوجة، بينما المرأة فِيْ العشرينيات من عمرها يمكن أن تحمل بنسبة كبيرة، وهِيْ فِيْ الثلاثينيات والأربعينيات من عمرها تنخفض.

كَيْفَ تسرع الحمل فِيْ بداية الزواج

إذا أراد الزوجان تسريع الحمل، فعليهما القيام بذلك قبل الزواج أو بعد الزواج مباشرة.

حساب أيام التبويض

عَنّْد التخطيط للحمل، تحتاجين إلَّى معرفة المَوعِد المحدد للدورة الشهرية، لأنها ستساعدك على معرفة أيام الإباضة بالضبط، ويمكنك حساب بداية أيام الإباضة من اليوم الحادي عشر لبداية الدورة الشهرية وحتى اليوم. فِيْ الحادي والعشرين من نفس الشهر وخلال هذه الفترة يجب ممارسة العلاقة الحميمة كثيرًا.

الحمل الأول والجماع

احرصي على ممارسة العلاقة الحميمة فِيْ أيام الإباضة يوميًا أو يومًا بعد يوم، حيث تبقى الحيوانات المنوية فِيْ قناة فالوب والرحم لمدة يومين إلَّى ثلاثة أيام، وتبقى البويضات فِيْ الرحم لمدة 12 إلَّى 24 ساعة.

واختاري الأوضاع الحميمة التي تزيد من فرص حدوث الحمل مثل

  • الوضعية التقليدية تستلقي الزوجة على ظهرها والزوج فوقها، ومن أهم سمات هذا الوضع أنه يسمح للحيوانات المنوية بالوصول إلَّى أبعد نقطة داخل الرحم ويحافظ على الحيوانات المنوية داخل الرحم. . لأطول فترة ممكنة مما يساعد على الحمل.
  • وضعية دوجي حيث تستلقي الزوجة على يديها وركبتيها والزوج خلفها على ركبتيه، ويحدث الجماع، ومن أهم سماته أنه يسمح للقضيب بالتغلغل بعمق فِيْ عَنّْق الرحم مما يساعد على تحريضه. حمل.

بعد الانتهاء من الوضعين، يوصى بوضع وسادة تحت أرداف الزوجة وجلب الركبتين إلَّى الصدر لمدة 15-20 دقيقة حتى حدوث الحمل.

أول النصائح للحمل

وإليك أهم النصائح التي يقدمها الأخصائيون عَنّْد ممارسة العلاقة الحميمة لتسريع الحمل الأول وزيادة فرص حدوثه

  • الاستلقاء بعد الجماع من الأفضل أن تستلقي الزوجة فِيْ الفراش لمدة 15 دقيقة بعد الجماع وعدم الذهاب إلَّى الحمام سريعا بعد انتهائها.
  • اختيار وضعية مناسبة للعلاقة يفضل ممارسة الوضعيات الحميمة التي تزيد من فرص الحمل مثل الوضعية التقليدية ووضعية دوجي لكن احرصي على أن تكون هذه الأوضاع مريحة لكليكَمْا.
  • تجنب استخدام المزلقات أثناء الجماع استخدام المزلقات الحميمة يؤدي إلَّى تأخير فِيْ الحمل، حيث أنها تؤثر على كفاءة الحيوانات المنوية.
  • ومع ذلك، إذا كان من الضروري تأجيل الحمل لفترة قصيرة فِيْ بداية الزواج، بسبب أي ظروف يمر بها كل من الزوج والزوجة، فِيْجب استشارة طبيب مختص لإعلامهما بالطريقة الآمنة لتأجيل الحمل.

    كَيْفَ تؤجل الحمل فِيْ بداية الزواج

    فِيْ جميع الأحوال يجب على الزوجين الخضوع لفحوصات طبية للزوجين والتأكد من خلوهما تمامًا من وسائل منع الحمل، وبعد ذلك سيحدد الطبيب الطريقة المناسبة وفقًا لطول فترة تأجيل الحمل.

    إذا وجد الطبيب أن هناك أي مشاكل فِيْ أي من الزوجين، فإنه ينصحهما بتأخير الحمل بالوسائل الطبيعية مثل الواقي الذكري والأنثوي وغير ذلك، ويعالج المشكلة طبياً، لأن مثل هذه المشاكل قد تتطلب علاجاً لفترة من الزمن. زمن.

    أخيرًا بعد أن تعرفت معَنّْا على أهم النصائح للزوجين اللذين قررا الحمل فِيْ الشهر الأول من الزواج، يجب على كل منهما فهم جوهر الحمل ومشكلاته، ومستوى التعب والإرهاق الذي ستفهمه الزوجة. الإحساس والتغيرات النفسية التي تحدث فِيْ بدايتها، وعلى الزوج أن يميل أكثر إلَّى التحلي بالصبر والتفاهم والحنان والحنان إليها وإظهار المزيد من الحب والاهتمام والاهتمام بها.

    لمزيد من المقالات حول التخطيط للحمل، انقر هنا.