كَيْفَِيْة تعامل الزوج مع زوجته الحامل

حمل. فِيْ بعض الأحيان قد يحدث أن يغفل الزوج عَنّْ بعض الأشياء التي يمكنه مساعدتك بها، أو بسبب قلة خبرته فِيْ هذه المرحلة، فهُو لا يعرف كَيْفَِيْة القيام بذلك، لذلك فِيْ هذا المقال، تعطيك “Supermama” دليلًا عَنّْ كَيْفَِيْة القيام بذلك. يتعامل الزوج مع زوجته الحامل ويمكنه أن يدعمك فِيْ بعض الطرق.

كَيْفَ يعامل الزوج زوجته الحامل

إذا كنت حاملاً وتريد المزيد من الدعم من زوجك، فلا تتردد فِيْ التحدث إليه واسأله بوضوح ودقة عما تريده، أو اجعله يقرأ هذا المقال، فإليك كَيْفَِيْة التعامل مع المرأة الحامل

  • الدعم فِيْ الأمور الطبية تريد كل امرأة حامل أن يذهب زوجها معها فِيْ زيارات منتظمة للطبيب، وأن يرى الجنين معها فِيْ الموجات فوق الصوتية ويستمتع بهذه اللحظات الفريدة معها، ويرافقها فِيْ الفحوصات التي يطلبها الطبيب، و بالطبع مشاركته فِيْ المقام الأول، إذا كانت هناك أي مشاكل أثناء الحمل أو عَنّْد اتخاذ أي قرارات بشأنها، فاطلبي من زوجك تحديد مواعيد حول مواعيد زياراتك وفحوصاتك المنتظمة للطبيب.
  • المساعدة فِيْ الأعمال المنزلية تشعر جميع النساء الحوامل بالتعب الشديد وترغب فِيْ النوم والراحة أكثر من أي وقت مضى، قد لا تتمتع بهذه الرفاهِيْة إذا كنت والدة طفل آخر أو كنت زوجة عاملة، لذا اطلب من زوجك مساعدتك فِيْ بعض من الأعمال المنزلية، مثل الطهِيْ أو التنظيف أو رعاية الأطفال الآخرين.
  • المشاركة فِيْ نمط حياة صحي إذا اتبعت نظامًا غذائيًا صحيًا وتخلت عَنّْ بعض الأطعمة المفضلة لديك مثل الوجبات السريعة والحلويات والأطعمة التي تحتوي على مواد حافظة وتحد من الشاي والقهُوة، فمن الضروري أن يساعد زوجك ويشاركك ويعطيه. قم ببعض عاداته السيئة كالتدخين.
  • إحضار أشياء الأطفال معًا شراء اللوازم للطفل التالي هُو لحظة ممتعة لكل أم، اطلب من زوجك مشاركة هذه اللحظات معك حتى تتمكن من الاستمتاع بهذه اللحظات الجميلة معًا.
  • افهمي اللامبالاة الحميمية قد تنخفض رغبتك فِيْ العلاقة الحميمة فِيْ بعض أشهر من الحمل وأحيانًا قد تكون بعض المواقف مؤلمة بالنسبة لك، لذلك يحتاج زوجك إلَّى أن يكون مرنًا ويقبل أن هناك فترة وستنتهِيْ، فذكريه بذلك. .
  • الدعم النفسي تريد كل امرأة حامل أن تسمع كلمات تهدئها وتجعلها تشعر بجمالها وأنوثتها، فقد تشعر أنها فقدت جزءًا كبيرًا من نفسها أثناء الحمل، لذلك يجب على زوجك تدليلك وإخبارك بالكلمات التي تقول تحب أن تسمعه، لذا ذكره.

هناك عبارات لا تحب النساء الحوامل سماعها بشكل عام، تعرف عليها من خلال الأسطر التالية.

عبارات تكره النساء الحوامل سماعها

هناك عبارات يمكن أن تجعل أي امرأة حامل منزعجة أو قلقة ولن ترغب أبدًا فِيْ سماعها. فِيْما يلي بعض منهم

  • “لقد اكتسبتِ وزنًا كبيرًا” كل امرأة حامل تنظر إلَّى نفسها فِيْ المرآة كل يوم تعرف ذلك، لذلك لا داعي لأن تزعجها بمثل هذه العبارات.
  • “نم الآن، فلن تكون قادرًا على ذلك.” تشعر جميع الحوامل بالقلق مما ينتظرهن بعد الولادة، فلا داعي لمضاعفة قلقهن.
  • “يبدو أنك حامل بفتاة أو ولد” قد لا ترغب بعض النساء الحوامل فِيْ أن يعرف الآخرون جنس الجنين وقد تجد هذا الخط تدخليًا والسؤال المباشر عَنّْ جنس الجنين أمر غير مقبول بشكل واضح. ، إلا إذا كنت قريبًا جدًا.
  • “مشاكل الولادة كثيرة” لا تريد المرأة الحامل سماع معاناة النساء الأخريات أثناء الولادة، لأنها مزعجة للغاية ويمكن أن تسبب نوبات هلع فِيْها.
  • فِيْ الختام عزيزتي، بعد إعطائك دليلاً لكَيْفَِيْة تعامل الزوج مع زوجته الحامل، ننصحك بالمرونة إذا لم يستطع زوجك المشاركة معك فِيْ كل هذه الأمور وقبول ما هُو متاح. واستخدام عائلتك وأصدقائك لدعمك، وكذلك حضور مجموعات الدعم النفسي للحوامل.