ازدياد حالات سرطان الثدى عَنّْد النساء الأصغر سنًا

يأتي سرطان الثدي بعد سرطان الجلد باعتباره أكثر أنواع السرطانات شيوعًا بين النساء، وعلى الرغم من أنه يصيب الرجال والنساء على حد سواء، إلا أنه أكثر شيوعًا عَنّْد النساء. ساعدت الدفعة الرئيسية للتوعية بسرطان الثدي وتمويل الأبحاث على تقدم تشخيصه وعلاجه، وزادت معدلات البقاء على قيد الحياة، جنبًا إلَّى جنب مع الوفِيْات المرتبطة بها، وذلك بفضل عدد من العوامل مثل الكشف المبكر، واستخدام طرق العلاج الجديدة التي تأخذ الفروق الفردية بالاعتبار، وفهم أفضل لطبيعة المرض، ولكن بالرغم من كل هذا، فإن الأخبار التي نسمعها عَنّْ إصابة الناس من حولنا بهذا المرض مستمرة، خاصة بين الشابات. هل هناك زيادة فِيْ الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء الأصغر سنًا سنجيب على ذلك فِيْ موضوعَنّْا.

هل هناك خطر متزايد للإصابة بسرطان الثدي لدى النساء الأصغر سنًا

وجدت الدراسة أنه يتم الآن تشخيص المزيد من النساء الشابات بسرطان الثدي المتقدم أكثر من ثلاثة عقود مضت، ويعتقد أن أسباب هذه الزيادة وهذا التغيير فِيْ معدلات الإصابة التي شوهدت على مدى عقدين من الزمن تشمل عوامل خارجية، تتعلق فِيْ الغالب بنمط الحياة أو ربما مكشوف. العوامل البيئية السامة، لكن السبب الدقيق لا يزال مجهُولاً. تشمل الخيارات الممكنة

  • الإفراط فِيْ الأكل وعدم ممارسة الرياضة.
  • استخدام موانع الحمل الهرمونية.

يدفع العلماء لإجراء مزيد من الأبحاث حول التأثيرات المحتملة للهرمونات فِيْ الزجاجات البلاستيكية أو اللحوم.

أعراض سرطان الثدي

قد تتضمن علامات سرطان الثدي وأعراضه ما يلي

  • كتلة أو منطقة سميكة فِيْ الثدي أو بالقرب منه تحت الإبط تستمر طوال الدورة الشهرية.
  • سوف تظهر كتلة، حتى لو كانت صغيرة مثل حبة البازلاء.
  • تغير فِيْ حجم الثدي أو شكله أو تقوسه.
  • يمكن أن تكون إفرازات الحلمة دموية أو صافِيْة.
  • تغيرات فِيْ جلد الثدي أو الحلمة، والتي قد تكون مدمرة أو مجعدة أو متقشرة أو ملتهبة.
  • احمرار فِيْ الجلد على الثدي أو الحلمة.
  • تغيرات فِيْ شكل الحلمة أو وضعها.
  • ظهُور منطقة مختلفة عَنّْ أي منطقة أخرى على أي من الثديين.
  • بقعة صلبة كبيرة الحجم تحت الجلد.

كَمْ من الوقت يستغرق علاج سرطان الثدي

هناك العديد من العوامل التي تساهم فِيْ تحديد مدة علاج سرطان الثدي. سيتمكن طبيبك فقط من إعطائك تقديرًا بناءً على نوع سرطان الثدي لديك ومرحلته ودرجته وحجمه ومدى انتشاره. أنسجة الثدي وأين انتشرت.

يعتمد الطبيب فِيْ تقديره على الخبرة الطبية والبحوث السليمة، وسيكون هذا التقدير بالتأكيد مختلفًا بالنسبة لسرطان الثدي فِيْ المراحل المبكرة منه بالنسبة لسرطان الثدي المتقدم.

إذا تم اكتشاف حالتك مبكرًا، فسيستمر العلاج بشكل عام ما بين ثلاثة إلَّى ستة أشهر إذا نما الورم أثناء العلاج، بينما فِيْ الحالات الأكثر تقدمًا، عادةً ما يستمر العلاج ستة أشهر على الأقل، وستعتمد المدة التي يمكن أن تتجاوز ستة أشهر على العدد من العمليات ما هِيْ العملية التي تحتاجها وإلَّى أي مدى انتشر السرطان.

أخيرًا، بعد الإجابة عَنّْ السؤال حول ما إذا كانت مخاطر الإصابة بسرطان الثدي تزداد عَنّْد النساء الأصغر سنًا، إذا وجدت كتلة أو أي تغيير آخر فِيْ ثديك – حتى لو كان آخر صورة شعاعية للثدي طبيعيًا – حدد مَوعِدًا مع طبيبك على الفور للتقييم والكشف المبكر والعلاج يساهم المرض فِيْ تقصير وقت العلاج وتجاوزه بأقل خسائر.

لمعرفة المزيد عَنّْ صحتك والعَنّْاية بها، قم بزيارة قسم الصحة فِيْ “Supermama”.