للزوجة الجديدة اعرفِيْ تأثير تأجيل الحمل على فرص حملك مستقبلا

غالبا ما يرغب الأزواج فِيْ بداية الزواج فِيْ تأخير الإنجاب، إما لأن الزوجة تدرس أو لأسباب أخرى تتطلب ذلك، ولكن الأزواج وخاصة الزوجة فِيْ حيرة من أمرهم بشأن الطريقة المناسبة لمنع وتأخير الإنجاب بدون ذلك. التسبب فِيْ عقم الزوجة أو التأثير على فرص الحمل فِيْ المستقبل إذا اختار الزوجان ذلك.

وجهنا أسئلة الزوجات الشابات إلَّى الدكتورة عالية أمين، طبيبة التوليد وأمراض النساء

هل هناك خطورة من تأجيل الولادة فِيْ بداية الزواج

لا ينصح الأطباء المتزوجين حديثًا بتأجيل الحمل خوفًا من ظهُور مشكلة تمنع أحد الزوجين من إنجاب الأطفال، وسيتم اكتشافها متأخرًا وفقط بعد تأخير زمني، وقد تتفاقم هذه المشكلة مع الاستخدام. منع الحمل.

يجب أن يعلم الأزواج أن الخصوبة تنخفض مع تقدم الزوجة فِيْ العمر، بينما يمكن أن تحمل المرأة الشابة فِيْ العشرينات من عمرها بنسبة 20٪ أو أكثر، لكنها تنخفض فِيْ الثلاثينيات من عمرها ثم فِيْ الأربعينيات من عمرها.

( تأكيد الحمل قبل ملاحظة دورتك الشهرية)

اذا مالعمل

إذا لزم الأمر، يجب على الزوجين إجراء الفحوصات أولاً للتأكد من أنهما بدون وسائل منع الحمل تمامًا، وبعد ذلك سيحدد الطبيب الطريقة المناسبة وفقًا للفترة الزمنية التي يجب تأجيل الحمل فِيْها.

يعرف العديد من الأطباء الآن أن 1 من كل 7 أزواج يعانون من مشاكل فِيْ الإنجاب تتراوح من البسيطة إلَّى الصعبة.

( كل شيء عَنّْ الحمل فِيْ الثلاثينيات من العمر)

ماذا يعَنّْي أفضل للشابة الجديدة

أولاً، يجب عدم استخدام أي شكل من أشكال وسائل منع الحمل دون استشارة طبية، باستثناء ربما الواقي الذكري والأنثوي وفكرة العزل. فِيْما يتعلق باستخدام الحبوب أو الحقن أو الأجهزة الرحمية، يعتمد ذلك على رأي ومناقشة الطبيب. الأمر يتعلق بالأزواج، لأنه مرتبط بسن الزوجة وانتظام الدورة الشهرية، وكَمْا ذكرنا من قبل كانت تعاني هِيْ وزوجها من مشاكل فِيْ الإنجاب.

حبوب منع الحمل

تأتي حبوب منع الحمل على رأس قائمة الطرق المناسبة لتأخير الولادة، والتي تستخدمها مئات الملايين من النساء حول العالم.

لكن من المعروف أن حبوب منع الحمل تعتبر وسيلة هرمونية لمنع الحمل، وبالتالي فإن استخدامها لفترة طويلة يغير عمل الهرمونات فِيْ الجسم. لذلك لا يوصي أي طبيب بتجاوز عام ونصف من استخدامه حتى للزوجة التي ولدت بالفعل، وبعد عام ونصف عليها تغيير الطريقة أو التوقف عَنّْ استخدامها.

للحبوب عيوب أخرى كثيرة إذا استُخدمت لأكثر من عامين، وإذا كان هناك اتفاق على تأجيل الولادة، يجب على الشابة تناولها قبل الزواج بشهر، وإلا فإنها يمكن أن تحمل من اللقاء الأول.

عزل

أي القذف خارج مهبل الزوجة، لكنه يحتاج إلَّى تدريب وتعليم، يمكن أن يحدث الحمل فِيْ ذلك الوقت، ومن عيوبه عدم الرضا الجنسي الكامل للزوجين.

الواقي الذكري

ليس له أي ضرر صحي، لكن يمكن أن يزعج الزوجين لأنه يتم تثبيته أثناء الانتصاب.

الحاجز المهبلي

يتم إدخال قرص مطاطي فِيْ المهبل تحت عَنّْق الرحم قبل النوم حتى يسد قناة المهبل بشكل كامل، ومن مميزاته أنه مريح للزوجة ولا يضر بالصحة ولا يزعج الزوجين عاطفِيْاً، لأن التثبيت قبل فترة طويلة من العلاقة الحميمة ويجب استخدامه مع كريم قتل الحيوانات المنوية مع الحرص على تنظيفه جيداً.

اللولب

لا ينصح بالحصول عليه قبل الرضيع، ويفضل أن يكون طفلان، لأن له بعض المضاعفات المرهقة.

ما هِيْ نصيحتك الأخيرة للأزواج الجدد

فكر مليًا فِيْ الخصوبة وكَيْفَ تغيرت الأمور بالنسبة للمرأة، لذلك أنصح أي زوجين شابين عدم تأخير إنجاب الأطفال كثيرًا، خاصة إذا كانت المرأة أكبر من الخامسة والعشرين.

( كَيْفَِيْة الاستعداد للحمل)

أنصحهم باتباع ما يلي لتجنب المشاكل عَنّْدما يقرر الزوجان إنجاب الأطفال

قم بزيارة طبيبك بانتظام للتأكد من أنكَمْا فِيْ حالة خصوبة