كلمات نزار قباني عَنّْ الحب من اول نظرة 5 خواطر وأشعار فِيْ منتهى الجمال

كلمات نزار قباني عَنّْ الحب من النظرة الأولى 5 خواطر وقصائد من أرقى الجمال. يعتبر الشاعر الكبير نزار قباني من أبرز شعراء الوطن العربي فِيْ القرن التاسع عشر. كان شديد التركيز على المرأة ودعمها وأنوثتها مما زاد من حب كثير من النساء للشعر العربي وبفضل كلماته وقصائده وقصائده الكثيرة عَنّْ المرأة ودائما غزل لقب نزار قباني كشاعر للمرأة وعلى يسعدنا اليوم أن نقدم لجميع متابعينا موضوع يسمى كلام نزار قباني عَنّْ الحب من النظرة الأولى 5 خواطر وقصائد من أرقى جمال، سنضع بين أيديكَمْ مجموعة مختارة من أجمل ما قاله نزار قباني فِيْ هذا الموضوع ولكي لا نطيل عليك دعَنّْا نقرأ هذه الكلمات معا.

شعر نزار قباني عَنّْ المرأة

أرتديك كوشم على ذراع بدوي أرتديك مثل الجدري وأمشي معك على جميع أرصفة العالم ليس لدي جواز سفر ولم يكن لدي صورة منذ أن كنت فِيْ الثالثة من عمري. لا أحب الصور كل يوم يتغير لون عيني كل يوم يتغير وضع فمي كل يوم عدد أسناني التي لا أحب الجلوس على كراسي المصورين ولا أحب الصور التذكارية كل يوم أطفال العالم متشابهُون وكل الجلادين على الأرض متشابهُون مثل أسنان المشط. لذلك غمست جواز سفري القديم فِيْ ماء حزني وشربته وقررت أن أجوب العالم على عجلة الحرية بنفس الطريقة الخارجة عَنّْ القانون التي تستخدمها الرياح عَنّْدما تسافر. وعَنّْدما سألوني عَنّْ عَنّْواني، أعطيتهم عَنّْوان جميع الأرصفة التي اخترتها لتكون إقامتي الدائمة، وعَنّْدما سألوني عَنّْ أوراقي، أريتهم عينيك، حبي، دعَنّْي أمرر، لأنهم يعرفون ذلك السفر فِيْ مدن عينيك حق لكل مواطني العالم

**

سيدتي، كنتي أهم امرأة فِيْ تاريخي قبل مرور عام. أنت الآن .. أهم امرأة بعد ولادة هذا العام .. أنت امرأة لا أحسبها لساعات أو أيام. أنت امرأة .. مصنوعة من ثمار الشعر .. وذهب الأحلام .. أنت امرأة .. سكنت جسدي منذ ملايين السنين .. يا سيدتي منسوجة من القطن والسحاب. يا مطر يا ياقوت .. يا أنهار شقية .. يا غابات رخامية .. يا من تسبح كالسمك فِيْ ماء القلب .. وتسكن فِيْ العيون مثل قطيع الحمام. لن يتغير شيء على مشاعري .. على مشاعري .. على مشاعري .. على إيماني .. سأبقى على دين الإسلام ..

5 خواطر حب لنزار قباني

  • لماذا نعيش فِيْ مدينتنا تهريب الحب والتزوير ويسرق من خلال الشقوق فِيْ الأبواب ويستجدي الأخبار والنصائح لماذا تصطاد العواطف والطيور فِيْ مدينتنا لماذا نحن من الصفِيْح ماذا يبقى من الرجل عَنّْدما يصير من الصفِيْح لماذا نشعر ونفكر مرتين لماذا نحن تحت الارض خائفون جدا من الشمس وضوءها .. لماذا
  • لا تؤمن بخداع المرأة ولا تتمسك بخداع المرأة. كشف المال عَنّْ طفلهم الأصغر لأنك لم تحذرك بشأن شيء تخاف منه … إذا كنت تخاف منه مثل بيج.
  • حب حبي قصيدة جميلة مكتوبة على القمر. الحب مرسوم على جميع الأوراق .. الحب منقوش فِيْ ريش الطيور وقطرات المطر .. لكن كل امرأة فِيْ بلدي إذا أحببت رجلاً سترمي خمسين حجراً.
  • لا تريد المرأة رجلاً ثريًا أو وسيمًا أو حتى شاعرًا، فهِيْ تريد رجلاً، وعَنّْدما يكون ذلك الرجل حزينًا يشير إلَّى صدره ويطلب منها إخبارك بالمنزل، ستفهم عيناها.
  • لقد عشقتك واتخذت قراري. لمن كنت أعذر فِيْ الحب ليس هناك سلطة فوق سلطتي الرأي هُو رأيي والاختياري … هذه هِيْ مشاعري، لذا من فضلك لا تتدخل بين البحر والبحر.
  • كلام نزار قباني عَنّْ الحب والعشق بالصور

    اخترتك فاختر أروع شيء فِيْ حبنا. كلام نزار قباني عَنّْ الحب

    يمكنك قراءة المزيد أجمل قصيدة حب فِيْ العالم

    يمكنك أن تقرأ المزيد شعر فِيْ العذاب والغضب واللوم

    للمزيد يمكنك أن تقرأ تراها تحبني ميسون

    وهنا ايها المتابعون الاعزاء متابعو صفحة الحلم وصلنا الى ختام موضوع الليل وتحدثنا ودورنا حول كلام نزار قباني عَنّْ الحب من النظرة الاولى .. 5 خواطر وقصائد ارقى جمال. ثلاث فقرات متميزة. قمنا بتضمين شعر نزار قباني عَنّْ النساء فِيْ الفقرة الأولى وخواطر حب نزار قباني فِيْ الفقرة الثانية واختتمنا حديثنا بفقرة بعَنّْوان كلمات نزار قباني عَنّْ الحب والعشق بالصور.

    والآن، كَمْا وعدت، لا تنس أن تشاركنا أكثر ما تحبه فِيْ قصائد وأفكار نزار قباني فِيْ التعليقات أدناه!