تأثير الالوان على نفسية الانسان

تأثير الألوان على نفسية الإنسان

إذا أخبرت شخصًا ما باللون المفضل لديك، فهذا يخبرك كثيرًا عَنّْ شخصيتك، وقبل أن تقتنع بقدرات هذا الشخص الخارقة للطبيعة، ستجد الكثير من المعرفة حول علم النفس بشكل عام وتأثير الألوان على نفسية الإنسان. خاصة.

تعمل الألوان على خلايا الجسم بطريقة تسبب تأثيرات سلبية أو إيجابية على نفسية الفرد. عَنّْدما يفضل الشخص لونًا ما، فإن جسمه يحتاج بالضرورة إلَّى الموجات التي ينبعث منها. أبرز التأثيرات التي تسببها الألوان هِيْ

1- الإحساس بالحرارة أو البرودة

الإحساس بالدفء ليس فقط بسبب المشروبات الساخنة أو الأضواء والنار، ولكن أيضًا بسبب الوقت، ولعل السر وراء ذلك كان عَنّْدما اكتشف القدماء البيئة المحيطة واعتمدوا على البصر لاكتشاف أشياء جديدة من بعيد.

ثم يقترب منها ويشتمها ليتعرف عليها عَنّْ قرب، وإذا لم يجد شيئًا يدعو للقلق، فإنه يلمسها، لذا فإن الخطوة الأولى هِيْ النظر.

يربط العقل الباطن الألوان ويشعر الإنسان بالدفء عَنّْدما يرى البرتقالي أو الأحمر، وكذلك الأصفر، لأنهما يشبهان الشمس إلَّى حد بعيد.

فِيْ حين أن بعض الألوان التي تشبه ليلة باردة هِيْ أيضًا البلوز والبنفسجي، إلا أن هناك عملية فكرية للترجمة والتحليل تحدث داخل عقلك دون أن تعرف ذلك.

على الرغم من أنه لا يمكنك تغيير هذا الارتباط أو القدرة على تغييره، فلا شك أن الألوان من حولك تؤثر عليك ويجب عليك اختيارها بعَنّْاية.

2- الشعور بالحزن أو الفرح

تؤثر الألوان على النشاط والحيوية التي يشعر بها الفرد، فالألوان الداكنة يمكن أن تسبب الشعور بالقلق، بينما الألوان الفاتحة تجعل الإنسان يشعر بالسعادة.

من خلال الاهتزازات التي تدخل أجسادنا وكذلك من خلال انعكاسها على أعيننا وبالتالي تؤثر على الجهاز العصبي المركزي، وهذا التأثير يمكن أن يحقق أنه فِيْ بعض الأحيان يتم عمل العاج من خلال الألوان، بحيث يكون تأثير الألوان على نفسية الإنسان. أكبر. مما نتخيله

3- تأثير ترجيح اللون

يمكن أن تتشابه المقاييس فِيْ شيئين، لكن لونها يخدع العين، فإذا كان اللون فاتحًا ويتميز بالهدوء، فإنه يظهر للعين كَمْا لو كان أفتح من الشيء ذي اللون الحاد.

وليس الأشياء فقط، بل الأشخاص أيضًا، لذلك ستجد أن أولئك الذين يعانون من زيادة الوزن يرغبون فِيْ ارتداء الألوان التي تقلل من وزنهم.

مهما كان تأثير الألوان على نفسية الإنسان، فلا أحد يستطيع إنكاره والشعور به، حتى لو كان فاقدًا للوعي تمامًا، ونحن مرتبطون ببعض الروابط الخفِيْفة.

4- التأثير المكاني

إذا طُلب منك تقدير عرض المكان، فمن المؤكد أن هذه هِيْ أسهل مهمة، ولكن من يدري ما هُو تأثير الألوان على هذا هل لاحظت أن الألوان الناعمة والدافئة تجعلنا نشعر بالقصر

على العكس من ذلك، وعلى الرغم من التأثيرات العامة، يمكن أن ترتبط الألوان أحيانًا بتجارب وتجارب الحياة، فهِيْ تختلف فِيْ الانطباع الأولي ويمكن أن تؤثر أيضًا على العوامل البيئية.

ولكن مهما كان الاختلاف العام، فلكل لون تأثيره الخاص والرسالة التي يحملها إلينا وإلَّى نفسيتنا بشكل خاص.

تأثير اللون على الشخصية

كل لون له معَنّْاه الخاص وأيضاً تأثيره على السلوك إذا كان طفلك يعاني من أي مشاكل سلوكية فسوف ينصحك شخصاً مهتماً بعلم نفس الألوان سينصحك باللون الذي له تأثير إيجابي عليه.

لتتعلم القليل عَنّْ هذا العلم العظيم، تعرف على أساسياته من خلال معرفة تأثير الألوان الفردية

1- اللون الأبيض

لمعرفة تأثير اللون الأبيض على النفس، دع خيالك يندفع بشكل جامح ثم اتبع المشاعر التي قفزت فِيْ يوم من الأيام إلَّى قلبك، أو حتى إذا كنت قد استغرقت وقتًا لتكون قادرًا على ذلك.

بالتأكيد ستجد مشاعر الهدوء والسكينة والهدوء وكل المشاعر التي ترتبط بالحمامة البيضاء بغصن الزيتون وهذا اللون يساعدك على التخلص من مشاعر الغضب والاستياء بداخلك.

هذا بالإضافة إلَّى الشعور بالأمان، ومن الواضح أن هذا اللون لم يكن الخيار الأفضل للأطباء. يريد المريض المضطرب لونًا يعزز الشعور بالهدوء حتى يرتاح قلبه.

2- أسود غامق

الأسود هُو لون التحكَمْ والعمق وكذلك الخصوصية. يتم منحه لمن يريد أن يكون فِيْ مركز التحكَمْ، لذلك فهُو اللون المفضل للمديرين.

يجب أن يشعروا بالسيطرة، وأنهم قادرون على حل المشكلات المختلفة التي تنشأ فِيْ بيئة العمل، ولا يمكنك أخذ المفاتيح من أصابعهم.

إنه اللون المناسب لمقابلة العمل التالية، إذا كنت تريد أن تشعر بالقوة، فسوف يعزز ثقتك بنفسك لأنك الطرف المهِيْمن خلال الموقع الرسمي.

3- اللون الأحمر

هذا اللون ذو التردد الأعلى يحفز نشاط الجسم حتى تتمكن من أداء المهام المختلفة وتجنب الخمول والرتابة.

إذا كنتِ تعانين من نفوس مستمر، ولا تملكين الطاقة الكافِيْة وتشعرين بالتعب المستمر، فاللون الأحمر مناسب لها حتى تتخلصي من هذه المشاعر.

4- اللون الأصفر

هذا اللون المشرق اللامع الذي يشبه لمعانه الذهب، هُو تعبير عَنّْ شخصية مرحة وتقدمية، مما يرفع الطاقة الكامنة بداخلك ويساعد فِيْ الوضوح العقلي وقوة التفكير والتحليل المصاحبة.

يساعد على توضيح رؤية المستقبل وينقل الشعور بالأمان والدفء، فهُو لا يخلو من الفخامة والأناقة، والأشخاص الذين يتبنونه كلونهم المفضل لديهم طبيعة حيوية وحساسة.

5- اللون الازرق

يشجع هذا اللون الشعور بالاستقرار ويساعد الشخص على التحكَمْ فِيْ عواطفه ويساعد أيضًا على تهدئة الأعصاب التي نحتاجها كثيرًا هذه الأيام.

الأطفال المعادين هم المجموعة التي تحتاج إلَّى هذا اللون أكثر من غيرها، لأنه عَنّْدما يتم وضع هؤلاء الأطفال فِيْ فصل دراسي يكون لونه السائد أزرق، ينخفض ​​مستوى عَنّْفهم.

كَمْا يعبر هذا اللون عَنّْ الهدوء والسلام ويوحي بالتفاؤل والسعادة وهُو اللون السائد فِيْ عدد كبير من الدول الأوروبية لتقليل معدلات الانتحار.

6- اللون الأخضر

هذا اللون الذي يزين الطبيعة، والذي يوفر لنا السلام والراحة بالإضافة إلَّى الأكسجين والغذاء، ويعبر عَنّْ السلام النفسي والرفاهِيْة ويقلل من التوتر.

نجد أن هذا اللون منتشر فِيْ المستشفِيْات وبعض المطاعم المحبة للطبيعة، ومن وجهة نظر العلاج بالألوان فهُو يقلل من حدة اضطرابات المعدة.

7- اللون البرتقالي

يعبر هذا اللون عَنّْ السعادة والرضا وهُو من أبرز الألوان التي تجذب عيون الأطفال، بصرف النظر عَنّْ المتعة الكبيرة التي تثير الروح ولكن أيضًا المذاق الجيد.

هذا اللون يمثل لهبًا حادًا، فِيْبعث الطاقة للإنسان ويشير إلَّى الوفرة التي يتمتع بها، وهُو لون الاستعداد واليقظة.

بالإضافة إلَّى أنه بالنسبة للكثيرين هُو لون الفاكهة المفضلة الغنية بالمعادن والفِيْتامينات المختلفة، وبما أن هذه الفاكهة تغذي الجسم، فإن هذا اللون يغذي الروح.

8- اللون الوردي

اللون الوردي يعبر عَنّْ البراءة، لذلك فهُو اللون المفضل للأطفال حديثي الولادة وخاصة البنات، وهذا اللون يعبر عَنّْ الفرح والسلام.

كَمْا أنه لا يخلو من الانسجام والكرم، حيث يعبر عَنّْ المشاعر الإنسانية الرقيقة ويمكنه جسر المسافة بين الزوجين.

9- اللون البني

اللون البني يوحي بالتخطيط الصارم والنظام وكذلك الحزن والتشاؤم وينقل الحركة والسرعة بعد أن قامت الجامعة بطلاء الجدران باللون البني الفاتح.

أجد أن سرعة الطلاب قد زادت عَنّْ ذي قبل وأن الرسائل التي يرسلها إلَّى الجسم يمكن أن تكون مختلفة