كم تبعد محافظة شقراء عن القصيم

كم تبعد محافظة شقراء عن القصيم؟ إن المملكة العربية السعودية غنية بمدنها ومحافظاتها الأثرية ، والتي لها تاريخ طويل من الإنجازات العظيمة والمشرفة منذ بداية توحيدها. كثير من الناس يبحثون عن المسافة المقطوعة بين مدينتي شقراء والقصيم لأخذ الاحتياطات اللازمة ومعرفة الوقت المستغرق في السفر ، حيث أن شقراء لها أهمية جغرافية. أما الخليج العربي ، وفي هذا المقال سنشرح المسافة بين محافظتي شقراء والقصيم.

محافظة شقراء

تعتبر محافظة شقراء من محافظات المملكة العربية السعودية ، فهي العاصمة الإدارية لمحافظة شقراء ، حيث تقع في الاتجاه الشمالي الغربي للعاصمة الرياض. 1232 هـ ، حيث يعتبر أساس الوشم. وكذلك عاصمة النشاط الإداري والتجاري فيها ، وتجدر الإشارة إلى أن محافظة شقراء تعد أكبر مدينة للوشم ، من حيث الكثافة السكانية الكبيرة.

كم تبعد محافظة شقراء عن القصيم؟

تقدر المسافة من مدينة شقراء إلى مدينة القصيم بـ 242 كيلومترًا ، أي أن الوقت الذي يستغرقه السفر من شقراء إلى القصيم عبر النقل البري قد يصل إلى ساعتين و 31 دقيقة في المتوسط ​​وبحسب ظروف المرور ، في حين أن الوقت المستغرق في السفر من شقراء إلى القصيم وقت السفر بالطائرة حوالي 41 دقيقة. أما السفر بالقطار ، فيستغرق 3 ساعات و 40 دقيقة ، وتجدر الإشارة إلى أن الوقت الذي يتم قطعه براً قد يزداد حسب المسارات التي يسلكها المسافرون والازدحام المروري.

كم تبعد محافظة شقراء عن الرياض؟

تعتبر الرياض وجهة سياحية مميزة خلال فصل الصيف ، حيث تستقطب عشرات السائحين لغناها بالمناطق السياحية سواء كانت أثرية أو ذات طبيعة خلابة ، حيث تبلغ المسافة بين محافظة شقراء والعاصمة الرياض حوالي 198 كيلومترًا عند السفر براً. والتي تستغرق حوالي ساعتين و 34 دقيقة ، وذلك بالمشي عبر طريق 535 ، أو عبر طريق رقم 546 ، تقدر المسافة عند السفر جواً بحوالي 159 كيلومترًا ، والتي تستغرق في المتوسط ​​41 دقيقة .

كم تبعد شقراء عن المجمعة؟

تستغرق المسافة 89.5 كيلومترًا ، أي ما يعادل حوالي ساعة واحدة ، للمسافر الذي يسافر في سيارة سياحية تسافر بمتوسط ​​سرعة 80 كيلومترًا في الساعة ، وذلك عبر سلك السكة رقم 50 ، ونفس الشيء يتم قطع المسافة بواسطة قطار سريع يبلغ متوسطه ساعة و 20 دقيقة ، وتستغرق طائرة إيرباص A380 0.1 ساعة.

كم تبعد شقراء عن عنيزة؟

تستغرق الرحلة 189 كيلومترًا ، أي ما يعادل نحو ساعتين ونصف الساعة عند السفر برا ، وتتغير هذه المسافة أيضًا عند التنقل بينها عبر طرق ثانوية. يستغرق الأمر ساعتين و 20 دقيقة ، وقد يزداد وقت التوقف عند السفر على الأرض ، وفقًا للازدحام المروري.

وهنا وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي حمل عنوان كم تبعد محافظة شقراء عن القصيم؟ حيث تعلمنا عن مدينة الشقرة ، والمسافة بينها وبين القصيم ، والوقت والمسافة بين الشقرة والرياض ، بالإضافة إلى معرفة المسافة بينها وبين مدينة عنيزة والمجمعة.