إرشادات تناول الطعام فِيْ حالة التهاب الحلق أو اللوزتين

التهاب الحلق من الأمراض الشائعة خاصة عَنّْد تغير الموسم، وأكثر ما يحيرك هُو أنواع الطعام المناسبة أثناء المرض، ويتحدث الدكتور حازم المهِيْري، أستاذ الأذن والأنف والحنجرة بجامعة عين شمس، عَنّْ المبادئ الغذائية لالتهاب الحلق واللوزتين.

دليل النظام الغذائي لالتهاب الحلق واللوزتين

مع وجود ألم فِيْ الحلق أو اللوزتين، يجب أن يأكل المريض طعامًا طريًا يسهل بلعه وهضمه، لأنه لا يستطيع المضغ أو البلع. من الأطعمة المفضلة لالتهاب الحلق أو اللوزتين أو بعد إزالة اللوزتين والهلام والبودينغ والأطعمة المماثلة.

التهاب الحلق

هناك فرق بين الذبحة الصدرية الجرثومية والفِيْروسية، الذبحة الصدرية الفِيْروسية ليست مخيفة ويمكن علاجها دون ترك أي أثر، أما الذبحة الصدرية البكتيرية فهِيْ خطيرة ويجب توخي الحذر لأنها يمكن أن تؤثر على القلب وتسبب الحمى الروماتيزمية. شاهد هذه الحلقة لمعرفة المزيد عَنّْ الاختلافات بين الاثنين.

التهاب الحلق عَنّْد الأطفال

هناك العديد من الأسباب التي تسبب التهاب الحلق عَنّْد الأطفال، منها الحساسية والهُواء الجاف وضعف المناعة والتلوث والتدخين السلبي. المشروبات الدافئة والصحية ومن المحتمل أن يرفض طفلك شربها، لذلك نوصي بتقديم كَمْيات صغيرة منها على مدار اليوم. اقرأ عَنّْ الطرق الأخرى لعلاج التهاب الحلق عَنّْد الأطفال فِيْ Supermama.

علاجات التهاب الحلق من مطبخك

هناك علاجات طبيعية لالتهاب الحلق من مطبخك يمكنك تجربتها، مثل المريمية، والتي تعمل على تقليل الاحتقان. يمكنك نقعه فِيْ ماء دافئ وتقديمه مع القليل من العسل كَمْشروب دافئ أو إضافته إلَّى الحساء لجعله أكثر فاعلية فِيْ تعافِيْ المريض، ويمكنك أيضًا تجربة الآيس كريم، قد يفاجئك هذا الاقتراح، لكن الآيس كريم المشروبات الباردة فعالة فِيْ علاج آلام الحلق واللوزتين، لكن فِيْ المراحل الأخيرة من المرض يفضل شرب المشروبات الدافئة فِيْ المراحل المبكرة. تعرف على المزيد حول العلاجات الطبيعية من مطبخك على “Supermama”.

كانت هذه بعض الطرق لعلاج التهاب الحلق واللوزتين وكَيْفَِيْة اختيار الأطعمة المناسبة خلال فترة التعب، ونأمل أن تكون المعلومات التي قدمناها لك مفِيْدة. ولا تنس مشاركة الحلقة مع صديقاتك للوصول إلَّى أكبر عدد ممكن من الأمهات.