كَيْفَ تقرأ تحليل الغدة الدرقية لحديثي الولادة

كَيْفَ تقرأ تحليل الغدة الدرقية لحديثي الولادة

هل تحليل الغدة الدرقية كاف

أعراض ارتفاع مستويات هرمون الغدة الدرقية

  • انخفاض هرمون الغدة الدرقية وارتفاع هرمون الغدة الدرقية قد تشير هذه الاضطرابات إلَّى قصور الغدة الدرقية الخلقي وهناك حاجة إلَّى مزيد من الاختبارات التأكيدية، وإذا تم تأكيدها، يتم علاجها ببدائل هرمون الغدة الدرقية الاصطناعية.
  • مستويات هرمون الغدة الدرقية الطبيعي وارتفاع هرمون TSH تشير هذه الحالة إلَّى فرط نشاط الغدة الدرقية. يمكن أن يكون هذا الاضطراب دائمًا أو عابرًا. وهُو أكثر شيوعًا عَنّْد الرضع المصابين بمتلازمة داون. هذا هُو المكان الذي يكون فِيْه العلاج السريع مهمًا.
  • انخفاض هرمون الغدة الدرقية ومستويات TSH الطبيعية يشير هذا غالبًا إلَّى قصور الغدة الدرقية بسبب عدم نضج منطقة ما تحت المهاد، وهِيْ حالة أكثر شيوعًا عَنّْد الأطفال المبتسرين.
  • انخفاض هرمون الغدة الدرقية وتأخر ارتفاع هرمون TSH هذه الحالة أكثر شيوعًا عَنّْد الرضع الذين يولدون بوزن منخفض عَنّْد الولادة أو يعانون من أمراض خطيرة وقد تشير إلَّى قصور الغدة الدرقية الأولي.

لذلك قدمنا ​​لكَمْ الإجابة على السؤال “كَيْفَ تقرأون تحليل الغدة الدرقية لحديثي الولادة” بالإضافة إلَّى أهم التفاصيل حول مستويات هرمونات الغدة الدرقية، من المهم يا أمي العزيزة تذكيرك بعدم الاعتماد على قراءة التحليل، لأن فحص الطبيب، حتى لو كانت المستويات طبيعية، مهم. لضمان صحة طفلك.