دراسة الولادة القيصرية تقلل مناعة طفلك

تعتقد بعض الأمهات الجدد أن الولادة الطبيعية قديمة الطراز هذه الأيام ويلجئون إلَّى الولادة القيصرية لتخفِيْف آلام الولادة الطبيعية (الطلاق)، ولكن أظهرت الدراسات أن الولادة الطبيعية تمنح الطفل مناعة لبعض الأمراض مقارنة بالولادة القيصرية مما يقلل بشكل كبير. مناعة الطفل.

( ما تعرفه عَنّْ طرق الولادة)

لا يحصل الأطفال الذين يولدون بعملية قيصرية على البكتيريا المفِيْدة التي يحصل عليها الطفل من الأم أثناء عملية الولادة الطبيعية. قال علماء من جامعة لينكوبنج السويسرية، إن الجهاز المناعي للطفل المولود بشكل طبيعي أفضل بكثير من جهاز المناعة لدى الطفل الذي يولد بعملية قيصرية، مما يجعله أكثر عرضة للإصابة بأمراض الحساسية والتهاب الأمعاء وأمراض الجهاز الهضمي.

اعتمد الباحثون فِيْ دراستهم على أخذ عينة من بكتيريا الأمعاء من 24 طفلاً، 9 منهم ولدوا بعملية قيصرية. استمرت الدراسة لمدة عامين، من الأسبوع الأول من الولادة وحتى إكَمْال الأطفال عامهم الثاني. وأخذ الباحثون عينة لرصد أداء الجهاز المناعي خلال هذه الفترة.

( وضع الجنين المستعرض … أسبابه ومضاعفاته)

  • نتيجة

وخلص الباحثون إلَّى أن الأطفال الذين يولدون بعملية قيصرية يفتقرون إلَّى نوع من البكتيريا المفِيْدة المعروفة باسم “تجرثم الدم” ولم يكتسبوا ذلك إلا بعد مرور عام كامل على ولادتهم. علاوة على ذلك، فإن أداؤهم منخفض نسبيًا مقارنةً بالمولود. بطبيعة الحال.

نُشرت الدراسة مؤخرًا فِيْ صحيفة ديلي ميل البريطانية.

لذلك يؤكد الأطباء أن العملية القيصرية تجرى فقط فِيْ الحالات الضرورية المتعلقة بحالة الجنين أو الرحم أو صحة الأم. خلاف ذلك، يفضل الولادة الطبيعية.

الآن قل لي … هل ولادتك طبيعية أم عملية قيصرية وماذا تفضل