ما هُو التهاب اللوزتين

التهاب اللوزتين من المشاكل التي قد تواجهها لدى طفلك، وإذا لم يتكرر الالتهاب كثيرًا خلال العام، فلا داعي للقلق، ولكن ماذا لو تكرر أكثر من مرة فِيْ هذه الحالة، يجب أن ترى طبيب طفلك للتأكد من عدم الحاجة إلَّى إزالته. دكتور. حازم المهِيْري، أستاذ جراحة الأنف والأذن والحنجرة بجامعة عين شمس، يتحدث عَنّْ التهاب اللوزتين ودوره كجهاز مناعي للطفل حتى سن الرابعة. شاهد الحلقة وشاركها مع أصدقائك.

ما هُو اللوز

اللوزتان عبارة عَنّْ غشاء لمفاوي يقع فِيْ منطقة الحلق من كلا الجانبين، واللوزتان لهما دور مهم فِيْ حماية الطفل من الأمراض حتى سن الرابعة، لأن جهاز المناعة لدى الطفل يكَمْل نموه فِيْ سن الرابعة وما قبلها. أن اللوزتين هما أهم جهاز مناعة حتى يكتمل الجهاز المناعي للطفل، لذلك تلعب اللوزتان دورًا مهمًا فِيْ الأطفال دون سن الرابعة، وفِيْ أي حالات يجب استئصال اللوزتين سوف تجد الإجابة من الأسطر التالية.

ما هُو التهاب اللوزتين عَنّْد الاطفال

إذا كان الطفل يعاني من التهاب الحلق فقط، يمكنك الاعتماد على الطرق الطبيعية قبل اللجوء إلَّى الأدوية، وتشمل هذه الأدوية الغرغرة بالماء والملح، وتنظيف الفم من البكتيريا المسببة للالتهابات، ويمكنك الاعتماد على الليمون، فهُو منزل متنقل مقابل. فِيْ هذه المقالة سوف تتعلم المزيد عَنّْ أسباب إصابة الطفل بالتهاب اللوزتين، وكَيْفَِيْة التعامل مع الطفل أثناء فترة العلاج، وكَيْفَِيْة منع الطفل بشكل طبيعي من تكرار أدوار التهاب اللوزتين من “Supermom”.

ما هُو الفرق بين الذبحة الصدرية الفِيْروسية والبكتيرية

هناك فرق فِيْ الشدة بين الذبحة الصدرية الفِيْروسية والبكتيرية الذبحة الصدرية الفِيْروسية ليست خطيرة مثل الذبحة الصدرية البكتيرية تعرف على كَيْفَِيْة علاجها من الدكتور حازم المهِيْري فِيْ هذا الفِيْديو.

متى يجب إزالة اللوزتين

هناك عدة أسباب تدفع الأطباء إلَّى اتخاذ قرار بإزالة اللوزتين، من بينها تكرار الإصابة بالتهاب اللوزتين لدى الطفل أكثر من أربع مرات فِيْ عام واحد. يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات من د. حازم المهِيْري – أستاذ الأنف والأذن والحنجرة بجامعة عين شمس – من هذا الفِيْديو.

أخيرًا، نأمل أن تكون المعلومات التي قدمناها عَنّْ التهاب اللوزتين مفِيْدة لك ومتابعتنا على “Supermom” لمعرفة المزيد عَنّْ الطرق الطبيعية للوقاية من المرض لك ولطفلك.