5 أطعمة لا تقتربي منها خلال الحمل

بعد تلقيك خبر حملك، ستتغير أشياء كثيرة فِيْ نمط حياتك، خاصة فِيْ نظامك الغذائي، لأن هناك بعض الأطعمة والمشروبات التي يجب عليك الامتناع عَنّْها أو حتى التفكير فِيْ تخزينها فِيْ الثلاجة حتى أشهر الحمل سوف يفعلون ذلك. لا تنتهِيْ بأمان. تعلمي من “سوبر ماما” فِيْ هذا المقال عَنّْ الطعام المحظور على المرأة الحامل، وكذلك بعض المشروبات التي يجب تجنبها أثناء الحمل.

الطعام الممنوع على الحوامل

بعض الأطعمة ممنوعة أثناء الحمل لما لها من تأثير سلبي على صحة الأم والجنين. اقرأ عَنّْها أدناه لتجنب تناولها أثناء الحمل

فلافل للحوامل

تحتوي الفلافل على كَمْية كبيرة من الزيوت غير الصحية وخاصة الفلافل المقلية الجاهزة فِيْ المطاعم، كَمْا أنها تؤثر على القولون وتزيد من الشعور بالانتفاخ وانتفاخ البطن، لذلك من الأفضل الحد من تناولها قدر الإمكان أثناء الحمل، وإذا كنت تريد حقًا أن تأكله، فمن الأفضل شرائه نيئًا وطهِيْه فِيْ المنزل، بكَمْية قليلة لمنع الانتفاخ.

ترمس للحوامل

يجب على المرأة الحامل أن تتجنب تناول الترمس المر طوال فترة الحمل، والذي على الرغم من احتوائه على حمض الفوليك، وهُو مفِيْد للمرأة الحامل فِيْ الأشهر الأولى، إلا أنه يمكن أن يؤدي إلَّى ارتفاع ضغط الدم بسبب ارتفاع الملوحة، مما يؤثر سلبًا على الأم والجنين. كَمْا أنه يؤثر على زيادة نشاط الرحم مما يزيد من خطر الإجهاض.

الفول السوداني والمكسرات للحوامل

لا مانع من تناول الفول السوداني والمكسرات بشكل عام أثناء الحمل ما لم يكن لديك أنت أو أي شخص فِيْ عائلتك تاريخ من الحساسية، ولا يجب تناول الكثير منها لأنها يمكن أن تسبب الانتفاخ.

التمر للنساء الحوامل

التمر من الأطعمة المحرمة أثناء الحمل، لأنها منبه للرحم، بينما ينصح بتناولها قبل الولادة، لذلك فِيْ قِصَّة السيدة ماري، قيل إنها أكلت التمر عَنّْد ولادتها. .

أطباق حارة وحارة ومدخنة للحوامل

الأطعمة المحظورة أثناء الحمل تشمل الفسيخ والملح والسردين والتونة والأنشوجة والرنجة والمخللات بأنواعها والأطعمة الحارة والحارة.

المشروبات المحظورة على الحوامل

هناك بعض المشروبات التي ينصح الأطباء بتجنبها أثناء الحمل لأسباب مختلفة، تعرفِيْ عليها أدناه

  • الشاي الأخضر يمكنك الاستمتاع بفنجان أو كوبين من الشاي الأخضر يوميًا، لكن لا يجب الإفراط فِيْ تناوله لأنه على الرغم من احتوائه على كَمْية أقل من الكافِيْين من الشاي والقهُوة العاديين، إلا أنه أحد المنشطات التي يجب الحد منها أثناء الحمل.
  • بعض المشروبات العشبية أما المشروبات العشبية الأخرى مثل اليانسون والكَمْون والنعَنّْاع والقرفة وغيرها، فبعضها مسموح وبعضها ممنوع، وبعضها قد يسبب نزيفًا أو إجهاضًا، مثل القرفة، وهُو ممنوع أثناء الحمل و. يسمح فِيْ نهاية الشهر التاسع بالمساعدة فِيْ الولادة، بما فِيْ ذلك النعَنّْاع والحلبة، حيث أنها كلها منبهات الرحم ويمكن أن تسبب الإجهاض، خاصة فِيْ الأشهر الأولى من الحمل.
  • الكركديه إذا كان لديك ضغط دم منخفض أو معتدل، حتى لا تسبب عدم استقرار للمرأة الحامل، إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم، فقد يوصي طبيبك بتناول الكركديه دون الكثير إذا كان ضغط دمك طبيعيًا ومعتدلًا. تعتبر مشروبات آمنة.
  • المياه الغازية يفضل للمرأة الحامل تجنب استهلاك جميع أنواع المياه الغازية الملونة وخاصة الداكنة، وذلك لما لها من آثار ضارة تشمل زيادة الوزن وزيادة الغازات التي تعتبر بالدرجة الأولى من سلبيات ومشاكل الحمل. لذلك لا داعي لزيادته، كَمْا أنه يضر بالنساء غير الحوامل ويسبب هشاشة العظام من قلة امتصاص الكالسيوم لدى النساء غير الحوامل، وله عيوب مختلفة.

شاهدي هذا الفِيْديو عَنّْ كَيْفَِيْة تناول الطعام الصحي كامرأة حامل.

الآن بعد أن قدمنا ​​لكِ الأطعمة المحظورة على النساء الحوامل، استشيري طبيبك بشأن التغذية السليمة أثناء الحمل واتبع نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا ليس فقط من أجل صحة جنينك ولكن أيضًا للحفاظ على صحتك الغالية. ، “Supermom”.