طرق التجميل الممنوعة والمسموحة فِيْ أثناء الحمل

عَنّْدما تكتشفِيْن أنك حامل، يتغير عالمك بالكامل، ويمكن أن يشمل ذلك العديد من منتجات العَنّْاية بالبشرة التي تستخدمها وطرق التجميل الأخرى التي اعتدت عليها. من المعروف أن بعض النساء يعانين من مشاكل جلدية أثناء الحمل، وهِيْ أكثر شيوعًا الجلد الجاف، حب الشباب، سواد الجلد (الكلف)، النساء المصابات بأمراض جلدية موجودة مسبقًا مثل الإكزيما، الصدفِيْة أو الوردية قد يعانين من تغير فِيْ الأعراض من هذه الحالات (ل الأفضل). أو ما هُو أسوأ) من السهل علاج مشاكل الجلد هذه، ولكن يمكن أن يكون الأمر معقدًا أثناء الحمل لأن بعض المنتجات المستخدمة للعلاج تحتوي على مكونات يمكن أن تضر بالجنين لمساعدتك فِيْ العَنّْاية ببشرتك وبشرتك أثناء الحمل، تقدم لك Supermama الجرعة. ولا تحرم العَنّْاية بالبشرة للمرأة الحامل وطرق التجميل المحظورة والمسموح بها أثناء الحمل.

طرق التجميل الممنوعة والمسموح بها أثناء الحمل

تريد المرأة دائمًا الاهتمام بجمال أجسامها، فِيْقومون بصبغ شعرهم، وإزالة شعر الجسم الزائد، والتخلص من الجلد الميت، ولكن يمكن أن يختلف الأمر بالنسبة للمرأة الحامل، فما هِيْ طرق التجميل المحظورة والمسموح بها أثناء الحمل سنقوم بالرد عليك فِيْ الأسطر التالية.

  • أولاً طرق التجميل المسموح بها أثناء الحمل

استخدامات الحناء

الحناء عشب طبيعي لذا فهِيْ آمنة تمامًا للاستخدام أثناء الحمل ومهما كانت المكونات المضافة إليها مثل الكركديه ومسحوق دم الُغُزلان وما إلَّى ذلك، فهذه أيضًا مواد طبيعية آمنة تمامًا وبديل جيد للأصباغ. صبغات كيماوية لا ينصح باستخدامها بالإضافة إلَّى مواد تنعيم الشعر وصبغات الشعر التي تحتوي على الأمونيا ومواد كيماوية أخرى.

إزالة الجلد الميت من اليدين أو القدمين

إزالة الجلد الميت من اليدين أو القدمين بحجر أو فرك آمن تمامًا وبدون مخاطر، وكذلك مع ماكينة حلاقة مخصصة لهذا الغرض، وإذا كان هناك خطر إصابة الجروح، يمكنك أيضًا استخدام بعض المستحضرات الخاصة بـ هذا مثل تقشير اليدين والقدمين، ولا خطر فِيْ ذلك فلا خطر.

تطبيق المانيكير على الأظافر

يمكنك استخدام طلاء الأظافر العادي أثناء الحمل، ولكن يجب استخدام طلاء الأظافر الخالي من الفورمالديهايد والتولوين لأن الفورمالديهايد يمكن أن يهِيْج الرئتين والعينين والحلق، فِيْ حين أن المستويات العالية من التولوين يمكن أن تلحق الضرر بالجهاز العصبي. فاكهة.

تبييض شعر الوجه

ينصح معظم الأطباء بعدم استخدام ماء الأكسجين وبعض الصبغات لتبييض شعر الوجه بدلاً من إزالته، الأمر الذي اعتادت عليه بعض النساء فِيْ الشهرين الأول والأوسط من الحمل ويجدن أن الإزالة بطرق أخرى أكثر ملاءمة لعدم امتصاص المادة الكيميائية، على الرغم من خلال الموقع الرسميك مدرسة أخرى تعتقد أن نصيب المواد الكيميائية البسيطة لا يكاد يذكر.

استخدام العدسات اللاصقة

استخدام العدسات اللاصقة آمن تمامًا وغير ضار بالصحة، مع ضرورة العَنّْاية المستمرة بنظافتها حتى لا تكون هناك بثور.

  • ثانياً طرق التجميل الممنوعة أثناء الحمل

حقن البوتوكس والفِيْلر أثناء الحمل

لا ينصح بالبوتوكس وحشو الوجه أثناء الحمل، حيث لا توجد دراسات كافِيْة لإثبات سلامة استخدام هذه الإجراءات التجميلية خلال هذه الفترة الحرجة.

إزالة شعر الجسم بالليزر أثناء الحمل

يوصى بتجنب استخدام إزالة شعر الجسم بالليزر أثناء الحمل، حيث لا توجد حاليًا العديد من الدراسات التي تشير إلَّى سلامة استخدام هذه التقنية.

الوشم أثناء الحمل

يوصى بتجنب الوشم أثناء الحمل.

العَنّْاية بالبشرة المسموح بها والمحظورة على النساء الحوامل

هناك العديد من التغيرات الجلدية التي تحدث عَنّْد النساء أثناء الحمل، مثل جفاف الجلد أو سواده (الكلف) أو حب الشباب، ولمعالجة هذه الأعراض تحتاج المرأة إلَّى استخدام بعض المنتجات الآمنة، وإليك تفصيلها

  • أولاً، المنتجات المسموح بها للعَنّْاية بالبشرة أثناء الحمل

فِيْما يلي بعض البدائل للتغلب بأمان على مشاكل الجلد الأكثر شيوعًا أثناء الحمل

حب الشباب وفرط التصبغ

يعد حمض الجليكوليك من أكثر المكونات أمانًا وفعالية، ولكن ليس بكَمْيات كبيرة أثناء الحمل، ولكن يمكن استخدامه بكَمْيات صغيرة حيث تساعد المنتجات المحتوية عليه فِيْ تقليل الخطوط الدقيقة وتفتيح البشرة وعلاج تصبغ الجلد.

التجاعيد

تعمل مضادات الأكسدة الموضعية مثل فِيْتامين سي على تعزيز حيوية بشرتك بأمان وتحميها من التلف وتحافظ على نضارتها. تشمل مضادات الأكسدة الأخرى الآمنة للحمل والتي يمكنك تجربتها فِيْ منتجات العَنّْاية بالبشرة ما يلي

  • فِيْتامين هـ
  • فِيْتامين ك.
  • فِيْتامين ب 3).
  • شاي أخضر.

الجلد الجاف وعلامات التمدد

تعاني بعض النساء من جفاف الجلد أثناء الحمل، وأفضل طريقة لعلاج ذلك هُو شرب الكثير من الماء، بالإضافة إلَّى استخدام منتجات الترطيب التي تحتوي على زيت جوز الهند وزبدة الكاكاو وحمض الهِيْالورونيك.

عَنّْدما يتعلق الأمر بعلامات التمدد، فإن إحدى الطرق لمنعها هِيْ ترطيب المناطق بالعلامات لمساعدة الجلد على التمدد بشكل طبيعي مع نمو البطن (والجنين).

الحماية من أشعة الشمس

تعتبر الحماية من أشعة الشمس من أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها للحماية طويلة المدى ضد التجاعيد وسرطان الجلد، ولكن من الأفضل استخدام واقيات الشمس المعدنية التي تحتوي على مكونات مثل أكسيد الزنك وثاني أكسيد التيتانيوم أثناء الحمل.

  • ثانياً مكونات العَنّْاية بالبشرة التي يجب تجنبها أثناء الحمل

قبل شراء أي مستحضر تجميلي أثناء الحمل، تأكدي من أنه آمن بالنسبة لك، بشكل عام ينصح بتجنب المنتجات التي تحتوي على المكونات التالية

الريتينويد

بعد ابتلاعه أو امتصاصه عبر الجلد، يحوله الجسم إلَّى ريتينول. تستخدم بعض منتجات العَنّْاية بالبشرة المضادة للشيخوخة نوعًا من الريتينول يسمى الريتينويد، والذي يساعد فِيْ تقليل حب الشباب والخطوط الدقيقة من خلال مساعدة خلايا الجلد السطحية. يساعد على التقشير بشكل أسرع وزيادة إنتاج الكولاجين لتجديد شباب البشرة.

ومع ذلك، تحتوي المنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية على مستويات أقل من الريتينويد، بينما تحتوي الأدوية الموصوفة على جرعات أعلى بكثير، وعلى الرغم من أن كَمْية (الريتينويد) الموجودة فِيْ المنتجات الموضعية قد تكون منخفضة، فقد تم ربطها بعيوب خلقية لدى الأجنة. يوصى بعدم استخدام جميع الرتينويدات أثناء الحمل.

حمض الصفصاف

يشتهر حمض الساليسيليك بعلاج حب الشباب بسبب خصائصه المضادة للالتهابات، لكن دراسة أجريت عام 2013 خلصت إلَّى أن المنتجات عالية الجرعات، مثل تلك المستخدمة فِيْ التقشير والأدوية التي تؤخذ عَنّْ طريق الفم، لا ينبغي استخدامها أثناء الحمل.

ومع ذلك، فإن الكلية الأمريكية لأطباء النساء والتوليد (ACOG) تنص على أن المستحضرات الموضعية التي تحتوي على جرعات منخفضة من حمض الساليسيليك آمنة.

هِيْدروكينون

دواء يستخدم لتفتيح البشرة أو تقليل تصبغ الجلد الذي يحدث نتيجة الكلف الذي يمكن أن يحدث نتيجة الحمل.

لا توجد علاقة مثبتة بين العيوب الخلقية الخطيرة أو الآثار الجانبية واستخدام الهِيْدروكينون، ولكن نظرًا لأن الجسم يستطيع امتصاص المزيد من الهِيْدروكينون أكثر من المكونات الأخرى، فمن الأفضل الحد من استخدامه أثناء الحمل.

الفورمالديهايد

نادرًا ما يستخدم الفورمالديهايد الآن فِيْ مستحضرات التجميل لأنه مادة مسرطنة معروفة ويقول الأطباء إنه يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالعقم والإجهاض.

واقيات الشمس الكيميائية

يعتبر Oxybenzone ومشتقاته أكثر مرشحات الأشعة فوق البنفسجية استخدامًا فِيْ واقيات الشمس. لقد ثبت أنه فعال فِيْ حماية الجلد، ولكن له بعض الآثار السلبية المحتملة على الصحة والبيئة. إنها مادة كيميائية تسبب اضطرابات هرمونية وغدد صماء وهناك مخاوف من أن استخدامها أثناء الحمل يمكن أن يسبب ضررًا دائمًا للأم والطفل.

الروتين اليومي للعَنّْاية بالبشرة للحوامل

إليك روتين عام للعَنّْاية بالبشرة صباحًا ومساءً مع مجموعة من منتجات العَنّْاية بالبشرة الآمنة أثناء الحمل

  • استخدم الماء الفاتر مع منظف معتدل لغسل وجهك. عَنّْد التسوق، ابحث عَنّْ هذه المنظفات

  • منظف ​​لجميع أنواع البشرة.

    منظف ​​مضاد للشيخوخة.

    – منظف للعيوب.

  • ضعي التونر واختر النوع المناسب لنوع بشرتك.
  • ضع واقٍ من الشمس يحتوي على المعادن.
  • ثم ضعي المرطب الذي يناسب نوع بشرتك. يمكنك الاختيار بين
  • مرطب عادي.

    كريم النهار.

    – كريم لشد.

    كريم ليلي.

    نصائح عامة للعَنّْاية بالبشرة أثناء الحمل

    • بينما يوصى باستخدام الصابون الخفِيْف أثناء الحمل، فإن الصابون المرطب هُو الأفضل، ولا تستخدمي الحمامات الفقاعية أو تفركي بشرتك يوميًا.
    • حافظ على نظافة جسمك، ولكن استحم مرة واحدة فِيْ اليوم وحافظ على نظافة شعرك بشامبو يومي معتدل.
    • احصل على قسط كافٍ من النوم وقم بالتمارين الصحيحة للمساعدة فِيْ جعل بشرتك وبشرتك متوهجة.

    أخيرًا، بالإضافة إلَّى طرق التجميل المحظورة والمسموح بها أثناء الحمل، فقد قدمنا ​​لك أنظمة العَنّْاية بالبشرة المسموح بها والمحظورة للحامل، ونعلم جميعًا أنه ليس من السهل التخلي عَنّْ نظام العَنّْاية بالبشرة المفضل لديك، ولكنه ليس كذلك. ضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة خلال هذه الفترة حتى يكون الجنين محميًا من أي مشكلة صحية محتملة.