كَيْفَِيْة حساب متر الجبس بورد

كَيْفَِيْة حساب متر من اللوح الجصي

سعر اللوح الجصي أعلى من سعر الجص العادي، لأن عداده العادي يحسب حسب طول الجدار وليس حسب عرض الجص، بالإضافة إلَّى استخدام مقياس متر، وجميع الأضواء هِيْ بالأمتار فِيْ جميع أنحاء الغرفة.

يمكننا أيضًا أن نفترض أنه على سبيل المثال 4 * 4 وبالتالي فإن عدادات الغرفة حوالي 16 مترًا + جميع عدادات إضاءة الغرفة تتراوح بين 10 إلَّى 12 مترًا + متر للقبة.

كَيْفَِيْة حساب متر من اللوح الجصي

لمواصلة النقاش حول كَيْفَِيْة حساب متر من اللوح الجصي، سنجد أن اللوح الجصي عبارة عَنّْ لوح من الجبس يبلغ طوله حوالي 300 × 120 سم، ويبلغ طول شبكة اللوح حوالي 3.60 مترًا، لأنه إذا تم استخدام 10 ألواح فِيْ زخرفة الشقة تتضاعف قيمة العداد بعدد الألواح أي 10 * 3.60 = 36 متر.

افضل انواع الجبس فى مصر

بعد النظر فِيْ كَيْفَِيْة حساب متر من اللوح الجصي، تجدر الإشارة إلَّى أننا أوضحنا أنواع هذا الجص، لوجود عدة أنواع وأنماط مختلفة، وكل نوع مصمم لاستخدام معين، ونشرح هذه الأنواع من خلال السطر التالي

1- الأشكال الحديثة من اللوح الجصي

يعتبر هذا النوع من أفضل الأنواع، فبفضله يمكنك اختيار الأشكال والأنواع والمقاسات الحديثة، ويعتبر من أشهر أنواع ألواح الجبس وأهمها.

بالإضافة إلَّى القدرة على استخدام الأشكال الحديثة من اللوح الجصي فِيْ تحديد موضع وعمل الجص ومعرفة النوع الصحيح من اللوح الجصي، والذي يعد استخدامه ذا أهمية كبيرة.

2- مقاومة الرطوبة من الجبس

ويعتبر المكان الأنسب لوضع وتركيب هذا النوع من اللوح الجصي فِيْ أسقف الحمامات والمطابخ أو فِيْ أي ركن من أركان الشقة المعرضة لنسبة كبيرة من الرطوبة أو يواجه كَمْية كبيرة من الماء والدخان والبخار. لانه يتمتع بقدرة عالية على مقاومة الرطوبة والعفن.

بالإضافة إلَّى ذلك، نهاية شكل لوح الجبس من هذا النوع لها حافة مشطوفة، سماكة الجبس حوالي 6.5 / 9.5 / 12.5 / 15 ملم، عرض الجبس 1200 ملم، وطول الجبس حوالي 2400 / 3000 ملم.

3- ألواح الجبس العادية

يعتبر هذا النوع من الألواح الجصية من الأنواع المنتشرة والمعروفة، حيث يتم استخدامه على نطاق واسع جدًا ويتميز باللون الأبيض على جانب واحد ؛ وهذا لإمكانية الرسم، والجانب الآخر بني.

لا يمكن استخدام اللوح الجصي العادي فِيْ الأماكن المعرضة للرطوبة العالية أو الأماكن ذات المتطلبات والأغراض المتعددة، ويبلغ طول اللوح الجصي 2400/3000 مم، وسماكة اللوح الجصي 6 / 9.5 / 12.5 / 15 مم، وعرض اللوح الجصي هُو حوالي 1200 ملم.

4- غراء اللوح الجصي

هذا النوع عبارة عَنّْ جص أو لاصق وهُو نوع خاص من اللوح الجصي وهُو من أفضل الأنواع التي يمكن استخدامها أيضًا فِيْ تلبيس الحوائط والأسقف لما يتمتع به من قدرة عالية وممتازة على امتصاص التشققات.

بالإضافة إلَّى أنه يتمتع بمقاومة جيدة وفعالة للماء والرطوبة والعفن مما يجعله مقبولاً لكثير من الناس مما يعَنّْي أنه مناسب لجميع غرف المنزل خاصة تلك ذات الرطوبة العالية.

5- عازل صوتي من الجبس

جميع الحوائط الجافة عازلة للصوت، ولكن هذا النوع هُو الأكثر فعالية فِيْ حجب الأصوات وعزلها تمامًا. هذا هُو بالضبط ما تم صنعه من أجله، حيث يتكون سمكه من مجموعة من الطبقات المغطاة بألياف الخشب والبوليمرات والجص.

بالإضافة إلَّى كونه أكثر سمكًا وأكثر صعوبة فِيْ القطع مقارنة باللوحات العادية، فقد تم تصميم هذا النوع للاستخدام فِيْ غرف الموسيقى أو الغرف التي بها الكثير من أغراض الترفِيْه والألعاب ؛ يعتمد هذا على فعاليته فِيْ منع انتشار الأصوات فِيْ الزوايا المتبقية للغرف المجاورة.

خصائص اللوح الجصي

بعد معرفة كَيْفَِيْة حساب عداد الجصي فِيْ أبسط الخطوات نجد أن له عدد من المزايا بسبب اعتماده عدد كبير من الأشخاص فِيْ منازلهم وفِيْ جميع الغرف المختلفة، ونقوم بشرح هذه المزايا من خلال النقاط التالية

  • وهُو من أفضل أنواع الجبس المستخدم فِيْ الأسقف لأنه يسهل إزالته واستبداله فِيْ أي وقت.
  • هناك أنواع جيدة لها تأثير كبير فِيْ مقاومة الحرائق والحرائق.
  • سهل الرسم.
  • سهل التركيب.
  • إلَّى حد كبير، هناك أنواع من عزل الصوت.
  • يتميز بانخفاض سعره مقارنة بسعر أي نوع آخر من الجبس.
  • مقاومة جيدة للرطوبة.

سعر اللوح الجصي

بعد النظر فِيْ كَيْفَِيْة حساب متر من اللوح الجصي، تجدر الإشارة إلَّى أننا نشرح تكلفة لوح جصي واحد ونذكر هذه الأسعار باستخدام النقاط التالية

  • يبلغ سعر لوح جصي أبيض بسمك 12.5 مم بطول 3 أمتار حوالي 100 جنيه مصري.
  • سعر لوح جصي أخضر بسماكة 12.5 مم وطول 3 أمتار من ماركة كناوف حوالي 124 جنيهاً مصرياً.
  • يبلغ سعر لوح جصي أخضر بسمك 12.5 مم بطول 3 أمتار حوالي 120 جنيهاً مصرياً.

كَيْفَِيْة قبول عمل دريوال

بعد النظر فِيْ كَيْفَِيْة حساب متر من اللوح الجصي، تجدر الإشارة إلَّى أننا نشرح أيضًا كَيْفَِيْة استلامه، حيث أنه خليط من الجبس والمواد الصلبة والمواد الليفِيْة ومغطى بوجهِيْن من الكرتون، ونذكر الخطوات لاستلامها من خلال