الممنوع والمسموح أثناء الحمل الجزء الثاني

ما يحرم فِيْ الحمل وما يجوز من التغذية والمأكولات والمشروبات. فِيْ هذه المقالة أكَمْل القائمة لك

صبغات الشعر وعلاجات الشعر

يوصي معظم الأطباء بعدم استخدام صبغات الشعر ومنتجات الشعر الكيماوية مثل الكريمات الفردية والكيراتين أثناء الحمل خاصة فِيْ الشهرين الأول والأوسط فلا داعي لها ويجب على المرأة تأجيل أي شيء إلَّى ما بعد الولادة. (اقرأ أيضا لون الشعر وأثره على الحمل والرضاعة)

ميك أب

تنقسم مستحضرات التجميل إلَّى عدة أشياء منها كريمات الوجه والشعر ومنها ملمعات الأظافر أو مزيلات مكياج الوجه مثل أحمر الشفاه وغيرها. يعتقد معظم الأطباء أنه لا توجد مشكلة فِيْ استخدام جميع مستحضرات التجميل وأن نسبة وكَمْية مستحضرات التجميل المستخدمة لا تضر بالجنين، لكن الأطباء بشكل عام يوصون بالحد من استخدام مستحضرات التجميل بشكل عام للحفاظ على الصحة العامة وقوة الأظافر و الجلد، وعدم تكرار تطبيق مستحضرات التجميل والورنيش .. يتم فقط تبسيط الأظافر وعلى فترات متقطعة، بينما يسمح بالكحل طوال الوقت وخاصة الطبيعي.

العطور ومزيلات العرق

أثناء الحمل يسمح باستعمال العطور بشكل طبيعي، لكن ينصح عموماً، حتى وإن لم تكوني حاملاً، عدم رش العطر مباشرة على الجلد، بل على الملابس، وعدم المبالغة فِيْ ذلك بشكل يؤثر على التنفس، وخاصة. لمرضى الربو والحساسية. وكذلك الحال بالنسبة لمزيل العرق البخاخ، أما مزيل العرق الدوار أو الجاف فهُو مسموح به، وإن كان من الضروري مراعاة معايير النظافة قبل التطبيق وعدم المبالغة فِيْ ذلك حتى لا تتعرض للالتهابات الجلدية المحتملة التي يمكن أن تؤدي إلَّى بعض العلاج.، بينما يُسمح بالعقاقير المحدودة للحوامل. ( تجنبي هذه الحلول التجميلية أثناء الحمل)

معطرات الجو والمبيدات

من المهم جدًا تجنب التعرض المباشر والطويل الأمد لمعطرات الجو ومبيدات الآفات. عَنّْد رش المبيدات، من الأفضل دائمًا رش وإغلاق الغرفة والدخول إليها فقط بعد مرور ساعة كاملة. إذا أمكن فالأفضل عدم رش المرأة الحامل، وإلا فعليها فعل ذلك بسرعة وتغادر الغرفة، وهذه من النصائح الطبية حتى فِيْ غير الحمل.

التليفون المحمول

هناك مدرستان للطب فِيْ هذا الشأن، الأولى ترى أنه لا داعي للخوف، والثانية تدرس تأثير الموجات الكهرومغناطيسية على جسد المرأة الحامل، ولهذا يعتقد أصحاب هذه المدرسة أنه يجب عليها لا تضع هاتفها المحمول بجانبها، لا فِيْ جيبها ولا بجانب السرير، ولا تتحدث عَنّْها لأكثر من خمس دقائق، وهُو ما يعادل ربع ساعة فقط فِيْ اليوم، واكتفِيْ بإجراء مكالمات أرضية إذا لزم الأمر. ( هل من الآمن استخدام حامل الكَمْبيوتر المحمول)