علامات تخبرك أنكِ تحتاجين للمزيد من النوم!

لأسباب عديدة ومختلفة، يمكن لكل أم أن تجد نفسها محرومة من النوم، سواء كان ذلك بسبب طفلها الذي لا ينام أو بسبب انشغالاتها بالأطفال والعمل المنزلي والعمل، بالإضافة إلَّى المسؤوليات المختلفة فِيْ الحياة، فهناك أعراض عابرة لـ الرغبة فِيْ النوم، مثل التثاؤب والنعاس، ولكن هناك أيضًا علامات أخرى تخبرك أنك بحاجة إلَّى زيادة وقت نومك قليلاً من أجل صحة أفضل وأيضًا لمواصلة عملك بشكل فعال.

تشعر بتوتر أكثر من المعتاد

هل لاحظت أنك بدأت تشعر بمزيد من التوتر والتوتر، حتى لو لم يتغير شيء فِيْ روتينك اليومي المعتاد إذا كنت تبكي كثيرًا أثناء القيادة، فهذه علامة على أنك بحاجة إلَّى مزيد من النوم.

هل تغيرت عاداتك الغذائية

إذا لاحظت مؤخرًا أنك أصبحت جائعًا أكثر من المعتاد، فقد يكون هذا مؤشرًا على إعادة تقييم ساعات نومك، حيث توجد علاقة وثيقة بين اضطرابات النوم واضطرابات الأكل، لأنه عَنّْدما تحرم من النوم، يلجأ جسمك إلَّى ذلك. الغذاء تعويض الطاقة، لذلك غالبا ما يكون قلة النوم هُو سبب زيادة الوزن.[اقرأي أيضا  أطعمة قد تساعدك فِيْ الحصول على نوم عميق ]

هل تواجه مشكلة فِيْ ذاكرتك

قلة النوم لها علاقة كبيرة بمشاكل الذاكرة، لذلك إذا وجدت نفسك تنسى كثيرًا وتجد صعوبة فِيْ تنظيم المهام بدون دفتر يوميات إلكترونية، فقد يكون السبب هُو قلة النوم.[اقرأي أيضا  عادات خاطئة تؤثر على الذاكرة والتركيز]

لا يمكنك القيام بمهامك المعتادة

بالطبع كأم معتادة على القيام بأكثر من وظيفة فِيْ وقت واحد، ولكن إذا بدأت تشعر أنك تفتقر إلَّى تركيزك المعتاد ولم يعد بإمكانك إكَمْال جميع مهامك، فهذا لا يعَنّْي أنهم تقدموا فِيْ السن، لكن يجب أن تغمض عينيك قليلاً.

مشاكل فِيْ الرؤية

إذا لم تكن لديك مشاكل أو كنت تعاني من قصر النظر، لكنك لاحظت التهابًا فِيْ العين، وتغيرًا فِيْ الرؤية، فقد تكون هذه علامة على أنك بحاجة إلَّى النوم.

أنت لا تتخذ القرارات الصحيحة

إذا تأخرت فِيْ تحديد الاتجاه الصحيح أثناء القيادة أو لم تقم بتحسين المكونات أثناء الطهِيْ العادي، فقد تكون هذه دعوة للاستيقاظ لقلة النوم.

الشعور بالدوار

هل تشعر بالدوار أكثر فأكثر نعم قد يكون ذلك نتيجة لقلة ساعات نومك.

عدم القدرة على التحكَمْ بشكل جيد

هل ترتكب أخطاء على القلم أكثر من المعتاد أو لا تستطيع التعامل مع خيوط إبرة الخياطة يمكن أن يكون هذا أيضًا أحد أعراض قلة النوم.

تقلب المزاج

إذا لم تكن بطبيعتك شخصًا متقلبًا وفجأة أصبحت شخصًا متقلب المزاج، فقد يكون ذلك بسبب قلة النوم، قلة النوم بشكل عام تسبب الاكتئاب وقلة الحماس.

لا تستمتع بالعلاقة الحميمة

هل بدأت مؤخرًا تشعر بنقص الحميمية أو عدم الرغبة فِيْ الممارسة لا تتفاجأ إذا اكتشفت أن قلة النوم قد تكون السبب.[اقرأي أيضا  أسرار يجب أن تعلميها عَنّْ العلاقة الحميمة]