علاج تورم الثدي أثناء الرضاعة

تعتبر الرضاعة الطبيعية طريقة رائعة لتنشئة الطفل وتقوية الرَابِطْة العاطفِيْة بينه وبين والدته، وله العديد من الفوائد الأخرى، ولكن بينما يجب أن تكون تجربة مريحة وممتعة لكليهما، إلا أن هناك عددًا من المشاكل التي تنشأ. خلال تلك.

سيوضح لك Supermom اليوم بعض الطرق كَيْفَِيْة علاج تورم الثديين أثناء الرضاعة الطبيعية، تابع القراءة لمعرفة ذلك .

أسرار وفوائد الرضاعة الطبيعية للأم والطفل

هناك العديد من الطرق التي يمكن اللجوء إليها لتخفِيْف الآلام الناتجة عَنّْ تورم الثدي أثناء الرضاعة، ومن خلال ما يلي نوضح أهم هذه الطرق لعلاج تورم الثدي أثناء الرضاعة

تغلب على الحلمات المؤلمة

فِيْ الأسبوع الأول من الرضاعة الطبيعية، غالبًا ما تتألم الحلمتان بسبب التغيرات الطبيعية التي تؤثر على الجلد بعد الولادة، وعَنّْد ظهُور هذه القروح أو التشققات على الحلمة يجب معالجتها بالمراهم الطبية المصنوعة من اللانولين والتي تساعد فِيْ علاج الجلد. قبل أن تشكل القشور.

تذكري أيضًا أن حليب الثدي الطازج يحتوي على مواد مضادة للبكتيريا تساعد فِيْ تقليل فرصة الإصابة بالعدوى، لذا احرصي على الرضاعة الطبيعية.

تعلم كَيْفَِيْة إرضاع الطفل

قد يعود استمرار الألم فِيْ الحلمة إلَّى حَقيْقَة أن الرضيع لا يرضعها بشكل صحيح، وذلك للتأكد من أن فمه يحيط بكامل منطقة الثدي ذات اللون الداكن، لأن الخطأ فِيْ الرضاعة يؤدي إلَّى جاذبية الطفل. فقط على طرف الحلمة.

ما يسبب الكثير من الألم ويعيق عملية الرضاعة، واستشر الطبيب لمعرفة كَيْفَِيْة تغذية الطفل بشكل صحيح إلَّى الحلمة.

اطعمي طفلك عدة مرات

يمكن أن يقلل هذا من آلام الرضاعة الطبيعية بعدة طرق، بما فِيْ ذلك جعل الثديين يشعران بالتكتل أو الامتلاء الشديد والثبات والحساسية للألم.

لكن ضعي فِيْ اعتبارك أن إطعام طفلك كثيرًا (8-12 مرة فِيْ 24 ساعة) يعَنّْي أيضًا أن طفلك لن يشعر بالجوع الكافِيْ عَنّْدما يحين وقت الرضاعة، وبالتالي سيتعطل إمداد الحليب لديه.

ستستفِيْد أيضًا من شفط بعض الحليب قبل الإرضاع، إما عَنّْ طريق تدليك ثدييك بيديك أو عَنّْ طريق الشفط، فهذا سيساعد فِيْ تحضير الحلمة للرضاعة لتسهِيْل الرضاعة، ويمكنك تكرار المضخة كلما شعرت بالحاجة، حتى لو أنت لا ترضعين.

فرّق بين التبريد والتدفئة

لتقليل الاحتقان، ساعد الحليب على التدفق قبل الرضاعة عَنّْ طريق وضع منشفة دافئة عليهم أو إعطائهم حمامًا دافئًا وتأكد من عدم تعرضهم للماء الدافئ لأكثر من 4-5 دقائق لأن أكثر من ذلك سيزيد من انتفاخهم وبعد ذلك ينتهِيْ طفلك من الرضاعة، ضعي عليه ضغطًا باردًا لمدة 10 دقائق لتقليل التورم.

تذكري أنه عَنّْدما ترضعين طفلك، سيعمل جسمك على إعطاء طفلك ما يحتاجه بالضبط، بناءً على كَمْية الحليب التي يسحبها طفلك من ثديك ويجعله يشعر بالشبع.

ضع فِيْ اعتبارك أنه إذا أدخلت الرضاعة الصناعية إلَّى جانب الرضاعة الطبيعية لأنك قلق من أن طفلك لن يحصل على الحليب الذي يحتاجه منك، فسوف ينخفض ​​الحليب الذي يضخه الجسم، وإذا كنت تستخدم مضخة الثدي لضخ الحليب. لتسكين الآلام، فإن كَمْية الحليب المفرزة ستزيد الحليب وهكذا.

لذا تأكد من توفِيْر ما يحتاجه الطفل بالضبط حتى لا تعاني من العواقب.

تعرف على علامات الخطر

استشر الطبيب إذا كان ثدييك محتقنين بشكل مفرط، أو إذا كان الألم شديدًا ويمنعك من الرضاعة، أو إذا كان الطفل جائعًا حتى بعد الرضاعة.

يجب الانتباه أيضًا إلَّى أعراض التهاب الثدي، أي التهاب فِيْ أنسجة الثدي، وتشمل أعراضه الشعور بالدفء فِيْ الثدي، أو تورم أو زيادة الحساسية للألم أو الشعور بالألم أو الحرقة عَنّْد الرضاعة الطبيعية، أو احمرار الثدي. الجلد أو درجة حرارة الجسم أعلى من 38 بالمائة.

إذا لاحظت أيًا من هذه الأعراض، فاستشر الطبيب على الفور.

مزيد من النصائح لعلاج تورم الثديين أثناء الرضاعة الطبيعية

لاحظي أن الألم الناتج عَنّْ السكب يجب أن يستمر أكثر من أسبوع بعد الولادة، لكنه قد يزعجك لبعض الوقت، خاصة إذا كان طفلك يرضع بشدة.

لعلاج تورم الثدي أثناء الرضاعة وتخفِيْف الألم، يمكنك القيام بما يلي

  • تأكد من تهُوية الحلمتين بعد كل رضعة.
  • ارتدي درعًا للحلمة، أو قطعة بلاستيكية تضعها بين ثدييك وحمالة الصدر، أو ملابس عادية لحمايتها من الاحتكاك بملابسك.
  • الضغط على الثدي لاستخراج بعض الحليب وفركه فِيْ جميع أنحاء المنطقة الداكنة من الثدي واتركه يجف للتخلص من التشققات لاحتوائه على عوامل طبيعية مضادة للبكتيريا.
  • ضع بعض مرهم اللانولين لعلاج التشققات.
  • 8 مشاكل تواجهِيْنها أثناء الرضاعة الطبيعية

    أسباب أخرى للشعور بالألم أثناء الرضاعة الطبيعية

    بعد ذكر أهم الطرق علاج تورم الثدي أثناء الرضاعة الطبيعية، إليك أسباب أخرى يمكن أن تؤدي إلَّى للشعور بألم فِيْ الثدي أثناء الرضاعة

    كتل البناء

    إذا لاحظت تورمًا صغيرًا مؤلمًا فِيْ ثديك، فقد يكون نتيجة انسداد إحدى قنوات الحليب. للتغلب على ذلك، ضعي ضمادات ساخنة عليها ودلكيها برفق، واستمري أيضًا فِيْ الرضاعة الطبيعية بانتظام للمساعدة فِيْ إزالة الانسداد.

    إفراز لا إرادي للحليب

    توقعي أن يحدث هذا خارج وقت الرضاعة، لذا ارتدي الحفاضات وغيريها كثيرًا، حيث سينخفض ​​إمداد الحليب اللاإرادي بمرور الوقت، لكن لا تتوقفِيْ عَنّْ ارتدائها حتى يتوقف تمامًا.

    عدوي فطريه

    عَنّْدما تنتفخ الحلمتان أثناء الرضاعة وبينها، يوصف الألم بأنه حارق أو حاد، مثل الطعَنّْ بأداة حادة، وقد تظهر على الحلمات طفح جلدي أحمر أو وردي ويصبح ملمس الجلد ناعمًا ولامعًا.

    نتيجة لذلك، قد تظهر على الرضيع نقاطًا أو دوائر بيضاء داخل الشفاه أو الخدين أو سقف الفم وقد تظهر ضيقة جدًا.

    توجد الخميرة بشكل طبيعي فِيْ الجسم، ولكن زيادتها تسبب مشاكل صحية وتحدث هذه الزيادة عادة بعد العلاج بالمضادات الحيوية أو إذا كان مستوى الحديد لدى الأم منخفضًا.

    استشر طبيبك مباشرة واحصل على الدواء المناسب واعلم أن العلاج المبكر مفِيْد جدًا لكل من الأم والطفل ويجب علاج كليهما حتى لو ظهرت الأعراض على أحدهما فقط.

    مشكلة لغوية

    غالبًا ما يتضرر أي شعور بألم فِيْ الحلمة وطرف الحلمة كَمْا لو كان مقروصًا.

    إذا نظرت إلَّى فم طفلك، سترى النسيج الموجود أسفل لسانه كَمْا لو كان قصيرًا أو مقيدًا، وأن الطفل غير قادر على سحب اللسان أو رفعه، مما يعَنّْي أنه لا يمكنه مده للأمام. للوصول للثدي لإتمام عملية الرضاعة بالشكل المطلوب وأن يصطدم بنهاية الحلمة ويسبب ألماً فِيْها.

    يمكن للطبيب أيضًا استخدام إجراء بسيط لتحرير اللسان من الأنسجة الرقيقة التي تربطه بأسفل الفم. بعد ذلك، قد يستغرق الأمر وقتًا حتى يتعلم الطفل استخدام لسانه للتغذية بشكل صحيح.

    اعلمي، عزيزي، أن الرضاعة الطبيعية هِيْ عملية مهمة للأم والطفل، وإذا اتبعت بعض الخطوات، يمكنك القيام بذلك <- td {border 1px solid #cccccc؛} br {mso-data-placement نفس الخلية ؛} -> علاج تورم الثدي أثناء الرضاعة الطبيعية ونتمنى لك ولطفلك رضاعة طبيعية سعيدة.