10 أشياء عليكِ التفكير بها قبل اختيار اسم طفلك

أول ما يتبادر إلَّى أذهاننا بمجرد أن نتعرف على حمل إحداهن هُو الاسم الذي تنوي تسميته بالطفل، سواء كان ولدًا أو بنتًا، وغالبًا ما تتحول مرحلة التهنئة بالحمل فِيْ صراع لاختيار اسم المولود الجديد.

اختيار اسم لطفلك ليس بالأمر السهل، عزيزي سوبرموم، خاصة إذا كنت أماً لأول مرة وستعاني حتماً من رغبة الأصدقاء والعائلة فِيْ الحصول على يد فِيْ تسميته. اتبع الأسطر التالية لمعرفة الطريقة الصحيحة لاختيار اسم المولود الجديد.

10 طرق لاختيار اسم الطفل

  • حدد نوع الأسماء التي تريد أن تطلقها على طفلك هل تريد تسمية طفلك بأسماء تاريخية وقديمة وأصلية، وأسماء حديثة وشائعة، أو أسماء أجنبية أو عربية أو أسماء دينية اختيار الخيارات سيسهل عليك اختيار اسم مناسب.
  • اتبع التقاليد العائلية بعض العائلات لديها عادات معينة عَنّْد تسمية أبنائها، مثل إعطاء حرف لتسمية جميع الأبناء، أو تسمية المواليد الجدد بأسماء الأجداد، أو تسمية الابن بالحرف الأول من اسم الأب أو الأم. .
  • قم بعمل قائمة بالأسماء المفضلة بالتأكيد لديك أنت وزوجك بعض الأسماء التي تعجبك أنت وزوجك، مثل اسم بطلة الفِيْلم أو البطلة المفضلة لديك، وهُو اسم مرتبط بمكان أو صديق تحبه وترغب فِيْ تسميته طفلك أو الأسماء التي تتفق مع معتقداتك الشخصية أو الدينية. اكتب قائمة بهذه الأسماء ثم اشطب الأسماء المختلفة.
  • أزل الأسماء التقليدية المتكررة من القائمة اختر اسمًا مختلفًا ومميزًا يسهل لفظه وله معَنّْى مألوف ويسهل كتابته، وتذكر أن اسم طفلك سيبقى معه طوال حياته.
  • ابتعد عَنّْ الأسماء الحيادية مثل “تيسير” و “عفت”، والتي قد تزعج طفلك فِيْ المستقبل، حيث يصعب فِيْ كثير من الأحيان تحديد جنس الطفل الذي يسميه.
  • اختر اسمًا يناسب جميع الأعمار تذكر أن هذا هُو الاسم الذي سيحمله طفلك طوال حياته، لذا احرصي على اختيار الاسم الذي يناسبه فِيْ جميع مراحل حياته سواء كانت طفولة أو شيخوخة.
  • اختر اسمًا يتناسب مع اسم الميلاد عَنّْد التفكير فِيْ اسم طفلك ركز على انسجامه مع اسم الأب وأسرته، بحيث يسهل لفظه وقبوله من قبل الآخرين عَنّْدما يسمعونه، ولا يفعلون ذلك. يتبرع. للسخرية أو المواقف المحرجة فِيْ حياته .. للرجال أو النساء.
  • اطلب من أصدقائك مساعدتك فِيْ اختيار الاسم استمع إلَّى اقتراحات الآخرين بشأن اسم طفلك أحيانًا يقترح الأقارب والأصدقاء أسماء مناسبة. كل ما عليك فعله هُو قبول ترشيحاتهم بأذرع مفتوحة ثم استبعاد الأسماء التي لا تحبها منهم دون إزعاج أو شكوى، فهم يريدون مشاركة فرحتك قبل كل شيء.
  • لا تفرط فِيْ تمييز اسم طفلك من الجيد أن يكون اسم طفلك مميزًا، ولكن ليس غريبًا ويصعب كتابته أو لفظه أو تذكره، أو له معَنّْى خاص، واختيار اسم فريد يمكن أن يجعل الطفل يشعر بأنه يختلف فقط لأنه يحمل هذا الاسم، وهكذا تطور لديه ميول نرجسية منذ الطفولة.
  • انتظري حتى تحمليه بين ذراعيك ابدئي بالتفكير فِيْ اسم طفلك من الأشهر الأولى من الحمل، لكن لا تقرري قبل أن تحمليه بين ذراعيك، فقد تشعرين حينها أن هذا الاسم لا يناسبه ولا يناسبه. الرغبة الملحة تدفعك إلَّى اسم آخر.
  • أسماء توأم

    ينشأ الارتباك عَنّْدما يعطيك الله توأمان، وهنا تبرز الحاجة إلَّى البحث عَنّْ اسمين متسقين ومتميزين، وهُو ما يجده البعض صعبًا. فِيْ هذه المقالة سوف تتعرف على أسماء التوائم والبنين والبنات ومعانيها.

    تذكر أن اختيار اسم الطفل هُو أمر تشاركه أنت وزوجك ويتطلب منكَمْا الموافقة. يمكنك معرفة عدد كبير من الأسماء ومعانيها من خلال فهرس اسم الطفل “Supermama”.