خط التبخر فِيْ اختبار الحمل بالصور

خط التبخر على صور اختبار الحمل

تستخدم العديد من النساء الاختبار المنزلي للكشف عَنّْ الحمل، لأنه من الوسائل التي ستؤكد حدوث الحمل حتى يذهبن إلَّى طبيب النساء، وبعض النساء لا يعرفن ما هُو خط التبخر. عَنّْد إجراء الاختبار فِيْ المنزل، سيظهر سطرين أحدهما فاتح اللون ولا يظهر مثل السطر الثاني الذي يسمى خط التبخر.

كَمْا هُو موضح بالصورة ستجد أن هناك سطرين أحدهما مميز والآخر أفتح.

يجب توضيح أن هناك نوعين من اختبارات الحمل اختبار الشريط أو اختبار الحمل. يقيس الاختبار النسبة المئوية لهرمون الحمل الذي بدأ إفرازه بكَمْيات زائدة فِيْ الجسم نتيجة الحمل. هذا الجهاز متوفر فِيْ جميع الصيدليات وهُو سهل الاستخدام.

لاستخدام الجهاز، يجب على المرأة وضع قطرة من البول على المكان المحدد فِيْ جهاز الاختبار، بافتراض أنه بول (بول الصباح)، أي بعد الاستيقاظ من النوم، لأنه خلال هذه الفترة يكون هرمون الحمل مرئيًا. ويظهر نتيجة تركيزه اثناء النوم.

ما معَنّْى خط التبخر الذي يظهر فِيْ اختبار الحمل

عَنّْد عرض موضوع خط التبخر فِيْ اختبار الحمل بالصور يجب توضيح ان ظهُور سطرين فِيْ اختبار الحمل كَمْا هُو موضح بالصورة التالية دليل على الحمل وان الاختبار كشف عَنّْ نسبة حمل جيدة هرمون (HCG) الذي يؤكد حدوث الحمل.

فِيْ الصورة التالية، خط الحمل الثاني غير مرئي بوضوح، مما يشير إلَّى عدم وجود حمل أو احتمال حدوث إجهاض.

لا يؤكد خط التبخر حدوث الحمل، لذلك يجب التوجه للطبيب لعمل فحص دم للتأكد من وجود الحمل من عدمه.

أسباب ظهُور خط التبخر بالرغم من وجود الحمل

يظهر خط التبخر فِيْ الاختبار المنزلي لوجود عدة عوامل وهِيْ

  • قد لا يكون المبلغ الذي استخدمته السيدة فِيْ التحليل كافِيْاً.
  • إذا جف البول، فِيْتسبب فِيْ تبخره سريعًا من اختبار الحمل المنزلي.
  • إذا أجرت المرأة اختبار الحمل فِيْ وقت أبكر من المعتاد، لم يبدأ إفراز هرمون الحمل جيدًا، مما يعطي نتيجة غير صحيحة.
  • إذا رأت المرأة التي أجرت التحليل النتيجة متأخرة، فقد أوضحت الشركة ذلك فِيْ المعلومات حول الاختبار.

كَيْفَِيْة تجنب الحصول على خط بخار

لإجراء اختبار الحمل بشكل صحيح، يجب اتباع النصائح التالية

  • يرجى قراءة جميع التعليمات بعَنّْاية قبل البدء فِيْ التحليل.
  • إذا كنت تعرف الوقت المناسب الذي يجب أن تقرأ فِيْه النتيجة ووجدتها مكتوبة فِيْ التعليمات، فهناك اختبارات تظهر فِيْها النتيجة بعد دقيقتين من وضع البول، وهناك اختبارات أخرى تحتاج إلَّى خمس دقائق للحصول على النتيجة الصحيحة، يجب أن تعلم أنه إذا تجاوزت الوقت المشار إليه على الجهاز، فسوف يتبخر الخط، لأن بعض النساء يعتقدن أن الانتظار الطويل سيظهر نتيجة معينة.
  • تأكد من أن الجهاز الذي تم شراؤه ضمن تاريخ انتهاء الصلاحية، حيث ترتكب العديد من النساء هذا الخطأ بسبب تاريخ انتهاء صلاحية الجهاز الذي يستخدمونه.
  • فِيْ بعض الحالات، يكون سبب خط التبخر هُو التركيب الكيميائي للبول.
  • إذا كنت تريد المصادقة باستخدام جهاز مختلف، فِيْجب عليك اختيار علامة تجارية مختلفة عَنّْ تلك التي استخدمتها.
  • قم بإجراء الاختبار فِيْ ساعات الصباح الباكر، كَمْا لو كنت تجري الاختبار فِيْ أي وقت آخر، فإن نسبة هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية (HCG) ستكون أقل مما كانت عليه فِيْ فترة الصباح الباكر.

افضل جهاز اختبار حمل

لاستكَمْال ما نقدمه عَنّْ خط التبخير فِيْ اختبار الحمل بالصور، وبما أن نوع المعدات المستخدمة يمكن أن يكون أحد الأسباب المؤدية إلَّى نتيجة غير مؤكدة، فإننا نقدم أفضل أنواع اختبارات الحمل وهِيْ

الاستجابة الأولى لاختبار الحمل بنتيجة مبكرة – 1 لاختبار الحمل

يعتبر هذا الجهاز من أشهر الأجهزة المستخدمة ويمكن استخدامه قبل الدورة الشهرية بستة أيام وستأتي النتيجة فِيْ غضون ثلاث دقائق.

اختبار الحمل Clearblue Rapid Detection-2

ستظهر النتيجة على هذا الجهاز على شكل (+، -) بعد دقيقة من إجراء التحليل، إذا تم إجراء الاختبار بعد تاريخ الدورة الشهرية، ولكن فِيْ حالة ما إذا كان مَوعِد اختبار الحمل سابقًا تاريخ الفترة يجب الانتظار ثلاث دقائق.

يتميز هذا الجهاز بالدقة فِيْ إعطاء نتائج لا لبس فِيْها ويمكن نشره قبل أربعة أيام من مَوعِد الجلسة، مشيرة إلَّى أن النتيجة ستظهر على شكل لون وردي.

First Response to Triple Check Pregnancy Test Kit -3

يتميز هذا الجهاز باحتوائه على ثلاث طرق لإجراء التحليل، ولضمان نتيجة معينة ستجد ثلاثة أنواع من الاختبارات، ويمكن إجراء التحليل قبل الجلسة بستة أيام، ودقة نتيجة الاختبار تصل إلَّى 99٪.

4- الجهاز. اختبار الحمل Clearblue DIGITAL

يحتوي هذا النوع على خمسة اختبارات والجهاز له طرف امتصاص واسع لتسهِيْل الاختبار ويمكن استخدامه قبل الدورة الشهرية بخمسة أيام.

شرائط اختبار الحمل 5-Gház Pregmate 50