طرق طبيعية للتغلب على أعراض الحمل المزعجة

فِيْ الأشهر الأولى من الحمل، بالإضافة إلَّى التعب والرغبة فِيْ النوم لساعات طويلة، ستبدأين فِيْ الشعور بأعراض الحمل، مثل الإمساك والغثيان فِيْ الصباح، وزيادة الحموضة فِيْ منطقة المعدة. حتى الولادة ويختفِيْ الآخرون مع مرور الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. وبما أن الحمل فترة حساسة للغاية، فمن الصعب الوصول إلَّى الأدوية التي يمكن أن تؤثر سلبًا على جنينك لا قدر الله .. وإليك بعض المسكنات والنصائح الطبيعية التي ستمكنك من التغلب على الأعراض المزعجة.

غثيان صباحي

غالبًا ما يصاحب الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل وفِيْ حالات قليلة جدًا يمكن أن يحدث طوال فترة الحمل ويمكنك التغلب عليه بالطرق التالية تجنب الأطعمة الدهنية والتوابل تجنب الأطعمة ذات الروائح القوية مثل الثوم والقهُوة واللحوم تناول وجبات صغيرة بدلاً من ذلك. من 3 وجبات كبيرة إضافة زيوت الفاكهة إلَّى ماء الاستحمام للمرطبات. ( دليل أعراض الحمل شهرًا بعد شهر من Supermom)

إحساس بالحرقان فِيْ المريء

تؤدي الهرمونات التي تزداد فِيْ جسم المرأة خلال هذه الفترة إلَّى شعورها بنوع من الحرقان فِيْ المريء، ولتجنب الحرقة فِيْ المريء يوصى بما يلي تجنب تناول الأطعمة الحارة والدهنية عدم ارتداء الملابس الضيقة تناول الأعشاب بعد ذلك. وجبات الطعام لتقليل الإحساس بالحرقان.

إمساك

تعانين أحيانًا أثناء الحمل من إمساك شديد بسبب تغير الهرمونات خلال هذه الفترة وارتفاع نسبة الحديد بسبب زيادة تناول الفِيْتامينات، لذلك يجب تناول الكثير من الفاكهة والخضروات، والاشتراك فِيْ الرياضات الخفِيْفة، شرب كَمْية كبيرة من الماء والسوائل .

الشعور بالتعب والإرهاق.

ينمو طفلك بداخلك، لذا فهُو يضغط على كل عضلة فِيْ جسمك، مما يجعلك تشعرين بالتعب الشديد والإرهاق مارسي الرياضة التي تمنحك الطاقة، ونامي لفترة قصيرة خلال اليوم، حاولي الحصول على مستوى كافٍ من الحديد . اتبع نظامًا غذائيًا متوازنًا بدلًا من 300 سعرة حرارية فِيْ اليوم. ( تمرين آمن أثناء الحمل)

الشعور بالصداع

قد تعانين من الصداع أثناء الحمل ويعزو الخبراء ذلك إلَّى التغير فِيْ الهرمونات والاختلاف فِيْ مستويات السكر فِيْ الدم، لذلك ينصحون تناول أكثر من وجبة واحدة خلال اليوم، وتناول كَمْيات صغيرة أكثر من مرة فِيْ اليوم راحة. مساج للرقبة والكتفِيْن.

البواسير

قد تعانين من هذه المشكلة فِيْ الثلث الأخير من الحمل وبعد الولادة الطبيعية بسبب ضغط الجنين على منطقة الحوض، لذلك ننصح الحامل تناول المزيد من الفاكهة والخضروات والألياف والفاصوليا الخضراء لتسكين الآلام، اجلسي فِيْ ماء دافئ لمدة 15 دقيقة عدة مرات فِيْ اليوم. ( طرق فعالة لعلاج آلام البواسير بعد الولادة)