كم تكلفة مطار اسطنبول الجديد 2022 محدث

كم يكلف مطار اسطنبول الجديد في عام 2022؟ يعتبر مطار اسطنبول الجديد من أكبر المطارات في العالم بمساحة تزيد عن 76 كيلومتر مربع. كما تقع في الشمال الغربي من مدينة اسطنبول الأوروبية. اعتبارًا من عام 2018 وهو اليوم الوطني للدولة التركية ، ومثل افتتاح مطار اسطنبول الثالث ، زيادة في أهمية مدينة اسطنبول وكان له أثر إيجابي على الاقتصاد التركي ، حيث من المتوقع أن يتزايد العدد. من الركاب سيصل إلى 200 مليون مسافر سنويا. وبدوره موقع بوست بسرد بسرد التفاصل من ذلك هذا المقاعد.

مطار اسطنبول الدولي الجديد

يعتبر مطار اسطنبول الجديد أحدث مطار دولي في مدينة اسطنبول ، وتم افتتاحه رسمياً في عام 2018 بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، وكان ثالث مطار دولي في اسطنبول ، والذي يعتبر المطار الدولي الثالث لإسطنبول. ثاني أكبر مطار في العالم لاستقبال الركاب بدلاً من المطار ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من المطار الدولي وكذلك مكاتب شركات الطيران وكذلك المقاهي والمطاعم في المطار الجديد ، ومن المتوقع أن سيتم الانتهاء من بناء المطار على أربع مراحل قبل عام 2030 ، ويتوقع الخبراء أن يستقبل 200 مليون مسافر سنويًا في ذلك الوقت. وبعد التعرف على مطارات اسطنبول الثلاثة سندخل الآن الموضوع الرئيسي بالحديث عن المطار الجديد في مدينة اسطنبول وموقعه ومساحته وخدماته وكافة تفاصيله.

موقع مطار اسطنبول الجديد

بعد دراسة أكاديمية طويلة وبمساعدة أهم الخبراء اختارت الحكومة أفضل مكان لبناء مطار اسطنبول الثالث حيث يقع استراتيجياً في منطقة أرنو في القسم الذي يعتبر أوروبيًا في المدينة اسطنبول ، وتتميز أيضًا بقربها من أبرز الفنادق والطرق ومراكز التأثير الرئيسية في المدينة ومدنها على النحو التالي:

  • المطار الثالث في اسطنبول هو أطول مسافة من ساحل البحر الأسود في تركيا.
  • ما هو استنبول ما هو استنبول مطار نسخة من ترجيل رميني السريع D020.
  • يبعد مطار اسطنبول الثالث مسافة 85 كم عن مطار صبيحة كوكجن وحوالي 35 كم عن مطار أتاتورك.
  • تبلغ المسافة 40 كم التي تفصل بين مطار اسطنبول الجديد ومنطقة التوزيع ، لذلك فهي الأقرب إلى منطقة التوزيع من مطار صبيحة كوكجن.
  • سهولة الوصول من مطار اسطنبول الجديد إلى خط القطار فائق السرعة وكذلك إلى القناة المائية الجديدة في اسطنبول وإلى العديد من المطارات وطرق النقل البرية والبحرية.

منطقة مطار اسطنبول الجديد

أُعلن أن مساحة مطار إسطنبول الثالث في منطقة أرناو ، والتي بلغت 76.500.000 متر مربع (76 كيلومترًا مربعًا) ، ويضم المطار بهذه المساحة الضخمة حوالي 50 نقطة انطلاق للرحلات الداخلية ونحو 250 نقطة انطلاق للرحلات الداخلية. الرحلات الدولية ، مع مواقف سيارات واسعة. في نهاية مقالنا ، سلطنا الضوء على تكلفة مطار اسطنبول الجديد 2022 ، مساحة مطار اسطنبول الجديد ، مطار اسطنبول الجديد.