الألعاب المناسبة لعمر 3 شهُور

تتمحور الأشهر القليلة الأولى من حياة المولود حول الحفاضات والتغذية والنوم، ولكن بعد هذه الأشياء المهمة يأتي وقت اللعب، والذي يعد أيضًا جزءًا أساسيًا من نمو طفلك من التطور المعرفِيْ والجسدي إلَّى النمو العاطفِيْ والاجتماعي، لذا استعد لذلك فِيْ هذه الفترة، عَنّْدما يبدأ الطفل بالثرثرة واللعب فِيْ هذه المقالة، نقدم لك قائمة من الألعاب المناسبة لطفل يبلغ من العمر 3 أشهر ومعلومات حول مهارات طفل يبلغ من العمر 3 أشهر.

يتعلم الأطفال عَنّْ أنفسهم والعالم من حولهم من خلال اللعب، وتتأسس العلاقة بين الأم وصغيرها لأنهما يتحدثان ويلعبان معها. يساعد اللعب طفلك على تعلم المهارات الاجتماعية وتطوير اللغة والتواصل غير اللفظي مع الآخرين وتطويره. عقولهم.

ألعاب عمرها 3 أشهر

سيستروم

حشرجة الموت التي يحملها الطفل فِيْ يده أو ما هِيْ الحلقات البلاستيكية التي يمكن توصيلها فِيْ كرسي هزاز الطفل (باوسنر)، تساعد هذه اللعبة الطفل على تحريك اليد وتحريك العين باللعبة.

مرآة غير قابلة للكسر

تسمح المرآة المثبتة بإحكام فِيْ السرير للطفل بتوجيه نظرة الطفل إلَّى المرآة والنظر إلَّى وجهه.

العاب خفِيْفة متحركة

يمكن للطفل حمل الألعاب الخفِيْفة المصنوعة من القماش أو تعليقها على السرير، مع التأكد من أن الألعاب ملونة لأنها تجذب الطفل وتشغله.

الرسوم المتحركة الموسيقية

تساعد الألعاب المتحركة التي تصدر الموسيقى والأضواء على توجيه نظر الطفل إليها، بالإضافة إلَّى حَقيْقَة أن الطفل يريد تحريك جسده للقبض على اللعبة وهِيْ تتحرك بالقرب منه.

لعب المضغ

هذه الألعاب مصنوعة من مواد تساعد على تهدئة لثة الطفل، حيث يواجه الأطفال صعوبة فِيْ التسنين، وتأتي هذه الألعاب بسطح ناعم الملمس يساعد على التسنين.

الجوارب الناعمة

يتم ربط هذه الجوارب بساق الطفل أو يده وتساعده على تحريك يده وقدمه وساقه لرؤية الألعاب معلقة على الجوارب.

مهارات الطفل فِيْ الشهر الثالث

فِيْ عمر ثلاثة أشهر، يكتسب الطفل عدة مهارات. فِيْما يلي قائمة ببعض المهارات التي يكتسبها الطفل خلال الأشهر الثلاثة الأولى

مهارات الطفل فِيْ الشهرين الأولين

  • امسك رؤوسهم بين يديك.
  • يبتسم.
  • الاتصال بالعين لمشاهدة الأشياء.
  • مناجاة فردية.
  • يحركون رؤوسهم نحو الأصوات.
  • يعد حمل لعبة ناعمة أمام طفلك البالغ من العمر شهرين ووضعها على بطنه طريقة رائعة للمساعدة فِيْ تطوير حركات رأسه ورقبته وقلبه وعينه.

مهارات الأطفال فِيْ الشهرين الثالث والرابع

  • ابتسم لمحيطه.
  • انسخ تعابير وجه الناس عَنّْدما يثرثرون.
  • همهمات.
  • امسك الألعاب بيد واحدة.
  • التناوب أثناء النوم على المعدة.
  • يحمل الألعاب ويحركها بيده.

فوائد اللعب للطفل

فِيْ عمر الثلاثة أشهر، يكون طفلك أكثر اهتمامًا بما يدور حوله، ويبدأ فِيْ القيام بحركات هادفة، وبعد مرحلة الوليد، يجب على الأم دائمًا البحث عَنّْ أنشطة ترفِيْهِيْة مناسبة لطفلها البالغ من العمر ثلاثة أشهر. طفل كبير فِيْ السن. فِيْما يلي بعض الفوائد التي تعود على أطفالك من اللعب

الطفل ينام على بطنه

تزداد قوة عضلات طفلك كل يوم. امنحه الكثير من الوقت على البطن، فهُو يساعد على تطوير هذه العضلات، وخاصة عضلات الرقبة والعضلات المهمة فِيْ الجسم. ضعي بطانية ناعمة أو بساط لعب على الأرض وضعي الطفل على بطنه مع الكثير من الألعاب حوله.

مشاهدة المباراة

تساعد مشاهدة ألعاب طفلك فِيْ تطوير التنسيق بين اليد والعين، خاصةً إذا كانت الألعاب ملونة وتحدث ضوضاء. امسك اللعبة على جانب واحد من طفلك وحركها، ستجد أن طفلك يتابع صوت اللعبة بعينيه ويديه، وتحريك الألعاب إلَّى أماكن مختلفة حتى يتمكن طفلك من التحرك فِيْ اتجاهات مختلفة، والتحدث معه طفلك أثناء تحريك الألعاب لمساعدته على تطوير مهارات الاتصال.

تمارين عضلات طفلك

الألعاب المعلقة فِيْ الحارس تشجع طفلك على الوصول إلَّى الألعاب للإمساك بها، وبالتالي يحرك الطفل عضلات الجسم.

نشّط الحواس

قدمي ألعاب طفلك بأنسجة مختلفة يمكن لطفلك لمسها وعضها، وستضيف الألعاب التي تصدر أصواتًا مختلفة إلَّى تجربة طفلك الحسية.

يعد اللعب فِيْ حياة طفلك أمرًا مهمًا لنموه، خاصة فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى، وكلما زاد الوقت الذي تقضيه مع طفلك، زادت قوة العلاقة بينك وبين طفلك الصغير، ولكي يحظى طفلك بوقت لعب جيد، عليك معرفة الألعاب المناسبة لعمر 3 أشهر.

لمزيد من المقالات حول الألعاب المناسبة لطفلك من عمر ثلاثة أشهر