أفكار لترتيب خزانة الملابس

أفكار لتنظيم خزانة ملابسك

تهتم الفتيات بأفضل وأحدث الطرق التي تمكنهن من الحصول على مظهر أنيق ومنظم فِيْ الغرفة، فمعظم النساء لا تحب الفوضى فِيْ الغرفة بسبب الملابس المكدسة فوقها وعدم وجود مساحة لوضعها.

لذلك يمكننا توضيح أكثر الأفكار لفتًا للنظر لترتيب خزانة الملابس بطريقة منسقة وأنيقة، بالإضافة إلَّى المساعدة فِيْ توفِيْر مساحة كبيرة فِيْ الغرفة وتسهِيْل الوصول إلَّى قطع الملابس التي ترغب فِيْ ارتدائها. كالآتي

1- حصر وتصنيف الملابس

الخطوة الأولى التي يجب عليك اتخاذها هِيْ إفراغ جميع الملابس فِيْ خزانتك، وفرزها على الأرض أو السرير، ثم اتبع التعليمات التالية

  • حدد الملابس التي ستحتفظ بها وترتديها، ثم قم بتنظيمها وتكديسها فِيْ خزانتك بطريقة منظمة وبطريقة تجعل من السهل إخراج أي عَنّْصر دون إسقاط جميع ملابسك.
  • انظر إلَّى الملابس التي ستخزنها لأنك لا ترتديها بشكل دائم أو تختار الملابس التي هِيْ خارج الموسم، لذلك فِيْ حالة الشتاء قم بتخزين الملابس الصيفِيْة الخفِيْفة وفِيْ الصيف قم بتخزين المعاطف والملابس الثقيلة بطريقة مناسبة وتخزينها لهم فِيْ مكان مخصص فِيْ الخزانة.
  • يعتبر تحديد الملابس التي يجب التبرع بها أو التخلص منها من أصعب الخطوات لأي فتاة ؛ هذا لأنها تحب جميع ملابسها وهِيْ أيضًا واحدة من أهم الخطوات فِيْ تطبيق أفضل أفكار تنظيم خزانة الملابس.
  • قم بتنظيف الجزء الداخلي من الخزانة جيدًا وإزالة الغبار من الأرفف والأدراج باستخدام مكنسة كهربائية أو فرشاة صغيرة وتنظيف الفواصل الصغيرة من خيوط العَنّْكبوت.

2- تنظيم الملابس فِيْ الخزانة

هناك مجموعة من الأفكار لتنظيم خزانة الملابس من الداخل، حيث بعد تحديد الملابس التي سترتديها وتتبرع بها نذكر أفكارًا لتنظيم وتعليق الملابس داخل الخزانة من خلال النقاط التالية

  • يمكنك تعليق أكبر عدد ممكن من الملابس فِيْ الخزانة كَمْا يمكنك العثور عليها لاحقًا عَنّْد الحاجة.
  • نظّم جميع ملابس العمل الرسمية أو غير الرسمية بطريقة بسيطة بحيث يمكنك العثور عليها بسهُولة وارتدائها دون إضاعة الوقت فِيْ البحث.
  • يمكنك استخدام الشماعات الملونة لتعليق الملابس، بحيث يكون كل لون خاص بنوع معين من الملابس، مما يضفِيْ على الغرفة جوًا من التغيير والفرح.
  • أضف قضيبًا آخر لتعليق المزيد من الملابس.
  • ضع ملابس التمرين فِيْ أدراج خزانة أو صناديق بلاستيكية وضعها تحت الملابس المعلقة ؛ لأنه يحرر مساحة لوضع المزيد من العَنّْاصر.
  • اشترِ مقسمات ومنظمات لتقسيم خزانتك لتناسب ملابسك.
  • فِيْ حالة وجود مساحة للأحذية داخل الخزانة، يمكنك تنظيم الأحذية حسب نوعها، على سبيل المثال (أحذية رياضية – أحذية مغلقة ومفتوحة – أحذية جلدية).
  • ضع الحذاء الذي تستخدمه كثيرًا فِيْ المقدمة ورتب الباقي وفقًا لأولوية الاستخدام.

3- قم بتنظيم باقي ملابسك

بعد الانتهاء من تنظيم وتخزين ملابسك الأساسية، يتم وضع باقي ملابسك فِيْ الصناديق. إذا كانت خزانتك كبيرة، فِيْمكنك وضع مجموعة من الصناديق فِيْها تحتوي على بعض الأشياء التي ليست ملابس، مثل الصور وأقراص الموسيقى القديمة .

لذلك تحتاج إلَّى رؤية هذه الأشياء وتحديد ما ستستخدمه والتخلص من الباقي، ولإنهاء حديثنا عَنّْ تقديم أفكار لتنظيم خزانة الملابس، نذكر ما يلي

  • إذا كانت هناك ملاءات وبطانيات لا تحتاجها فِيْ الوقت الحالي، يمكنك وضعها فِيْ المكان المخصص فِيْ الخزانة أو عليها إذا كان هناك مكان.
  • يمكنك العثور على الكثير من الأشياء القديمة فِيْ الخزانة التي سيتعين عليك التخلص منها حتى تستخدمها مرة أخرى.
  • من المهم التأكد من أن جميع الأشياء الموجودة فِيْ الخزانة فِيْ مكانها ولا يمكن وضعها فِيْ مكان آخر.

أشكال خزانة الملابس

فِيْ حالة النظر إلَّى أحدث الأفكار لتنظيم خزانة الملابس، تجدر الإشارة إلَّى أننا نوضح مجموعة من أشكال خزانة الملابس لتختار وتختار الطريقة والفكرة الأنسب التي يمكن تطبيقها على خزانة الملابس الخاصة بك، ونذكرها. من خلال الفقرات التالية

1- خزانات مفتوحة

يعتبر هذا النموذج من الأشكال التي تحاول الفتيات شرائها أو طلب صنعها، ولا تعتبر خزانة بمعَنّْاها التقليدي، بل هِيْ وحدات ودعامات يتم تثبيتها على أحد جدران الغرفة ثم تكديسها وعلقوا الملابس فِيْ المكان المخصص.

تتميز هذه الخزانة بالمساعدة فِيْ توفِيْر مساحة كبيرة فِيْ الغرفة لأنها تحتل مساحة صغيرة فِيْ زاوية واحدة من الغرفة ويمكنك اختيار شكل وعدد وحدات التخزين التي تحتاجها للحفاظ على كل أغراضك مرتبة. وبطريقة بسيطة.

على الرغم من أنه من عيوبه أنه مثبت فِيْ الحائط ولا يمكن تحريكه، مما يعَنّْي أنك ستقوم بتغيير زخرفة الغرفة بأكَمْلها لتناسب وضع الخزانة، بالإضافة إلَّى أن هذا الشكل غير عملي إذا كان المنزل مكشوفًا باستمرار إلَّى الغبار وهِيْ خطوة جيدة لتحقيق أفضل الأفكار لتنظيم خزانة ملابسك.

2- خزائن منفصلة

يمكنك طلب إعادة إنتاج خزانة ملابس جديدة وحديثة، لأنه يوجد حاليًا دواليب كبيرة مقسمة إلَّى عدة وحدات يتم استخدامها واستخدامها لوضع جميع أغراضك، بالإضافة إلَّى إمكانية استخدام قطع التنظيم التي تساهم إلَّى وحدات التقسيم بالطريقة التي تحتاجها.

فِيْ حالة وجود مساحة كبيرة فِيْ الغرفة، فمن الأفضل اختيار خزانة ملابس مقسمة إلَّى عدة أقسام، لأنها تتيح لك وضع المنظمين بطريقة يسهل إخراج وإخراج الملابس دون إحداث فوضى. فِيْ الغرفة، وإذا تعرضت الغرفة للهُواء والغبار، فمن الأفضل إغلاقها ؛ هذا لتوفِيْر الغبار على الملابس.

3- الخزائن المغلقة

يعتبر هذا الشكل من أكثر الأشكال التقليدية التي تصممها العديد من الفتيات لأنه من أكثر الخيارات الملائمة التي يمكنك شراؤها، لأنه يمنع الغبار من دخول الملابس بالداخل، كَمْا يمكنك اختيار تصميم يتضمن العدد المناسب من الأدراج والرفوف والشماعات.

يمكنك أيضًا اختيار نظام مقسم داخليًا إلَّى عدد من الوحدات ؛ هذا للمساهمة فِيْ ترتيب وترتيب الملابس الأكثر تنظيمًا وعدم المعاناة من الفوضى داخل الغرفة.

نصائح حول ترتيب خزانة الملابس

هناك عدد من النصائح والأفكار الأخرى التي ستجعل خزانتك تبدو أفضل وملابسك مرتبة ومنظمة، ونذكر هذه الأفكار المفِيْدة من خلال ما يلي

  • استخدم علاّقات ملابس خشبية أو بلاستيكية وابتعد عَنّْ المعدن ؛ لأنها تسبب الضرر.
  • يمكنك اختيار لون واحد فقط للشماعات لأنها تعطي مظهرًا أكثر أناقة وتنظيمًا.
  • استخدم علاقة واحدة لتعليق أكثر من قطعة ملابس.
  • استخدام الأكياس البلاستيكية لتخزين الأشياء الكبيرة مثل الأحذية.
  • أدخل قضيبًا آخر فِيْ الخزانة ؛ وذلك لتوفِيْر مساحة أكبر لتخزين الملابس وتنظيمها جيدًا.
  • تنظيم الملابس حسب أولوية الاستخدام واللون أو التصميم.
  • رتبي ملابسك الداخلية فِيْ أحد الأدراج أو الرفوف